Booking.com

مع اقتراب عيد الفطر المبارك تستعد الأسر العربية للانطلاق والسفر نحو وجهات سياحية يفضلونها من أجل البحث عن المتعة والترفيه، خاصة مع امتداد موسم الإجازات والموسم الصيفي، وما بين دبي ولندن واسطنبول تتعدد تلك الوجهات التي يمكنك الاختيار فيما بينها لقضاء أجمل العطلات.

اسطنبول، تركيا

العيد في اسطنبول
يحظى عيد الفطر في اسطنبول باستقبال بالغ الحفاوة ، فالجميع يتبادل التهاني وتنتشر الفرحة في الشوارع العامة وتجتمع الأسر والعائلات التركية تحت سقف واحد لتعزيز الروابط العائلية. (أهم الأماكن والمعالم السياحية في اسطنبول)

وفي تلك الأجواء السعيدة سيشعر السائح العربي بالسعادة وسط الفعاليات الترفيهية والمعالم السياحية وكذا المناظر الخلابة ما يضقى مزيدا من البهجة على العطلة التي يقضيها وعائلته في هذا البلد الجميل الذي طالما جذب سائحي العالم من كل حدب وصوب.

لندن، بريطانيا

لندن 3
رغم بعد المسافات إلا أن لندن عادة ما تجدها قريبة من القلب بالنسبة للسائح العربي، إذ تشير العديد من الإحصائيات أن تلك المدينة الجميلة تحظى بالشعبية بين سائحي الشرق الأوسط بشكل كبير.

ونظرا للإقبال العربي الكبير على لندن فقد نظمت المدينة العديد من الأنشطة للاحتفال بالسياح العرب، ووفرت لهم العديد من المطاعم الحلال التي يملكها أو يديرها مسلمون، هذا فضلا عن وجود العديد من المساجد أيضا، ما يجعلها مدينة غربية بنكهة عالمية تستوعب جميع الأطياف والجنسيات القادمة إليها من كافة أنحاء العالم.

دبي، الإمارات

العيد في دبي
تشتهر دبي بكونها وجهة عالمية ذات شعبية بين محبي السفر والسياحة حول العالم، حتى أن السائح العربي يجد فيها ضالته التي يبحث عنها خلال العطل والمواسم المختلفة لما توفره من سبل ترفيهية ممتعة تسعد كل أفراد الأسرة العربية.

وخلال هذا العام فإن احتفالات العيد في دبي ستبدأ في 17 يوليو بينما يبدأ الموسم الصيفي ومهرجانات دبي في 23 يوليو، وهو ما سيعطي للسائح العربي الفرصة للاستمتاع خلال عطلة العيد وما يعقبها خلال أشهر الصيف.

كوالالمبور، ماليزيا

ماليزيا
بعد أن ذاع صيتها سياحيا، أصبحت ماليزيا وجهة مفضلة بين المسلمين حول العالم، إذ تقيم الاحتفالات بقدوم رمضان وتودعه في بهجة واستحسان استعدادا لقدوم عيد الفطر، حيث تتجمع العائلات وتنطلق التهاني معلنة دخول الفرحة والسعادة إلى القلوب.

وكما هو الحال في الدول العربية تشهد صلاة العيد في ماليزيا إقبال كبير بين الجميع ما يجعلها عرس اسلامي بهيج تتمنى أن تشارك فيه.

ويمكن للسائح العربي في كوالالمبور زيارة ساحة مرديكا، مجلس البرلمان الماليزي، استانا بودايا، استانا نيجارا، برج كوالالمبور، المتحف الوطني في ماليزيا، السوق المركزي، مسجد جاميك، مسجد نغارا ومسجد الإقليم الفدرالي.

تايلاند

تايلاند
إذا كنت ممن سيقضون إجازة العيد في تايلاند فستشاهد المسلمين يخرجون إلى صلاة العيد بالملابس الوطنية الجديدة، والكل يتصافح ويوزع الهدايا على الأطفال لإدخال البهجة على نفوسهم في مثل هذا اليوم البهيج، وستجد تجمع الأسر المسلمة لقضاء أول أيام العيد في الحدائق والمتنزهات في جو من السعادة وكأنك في أحد البلدان العربية.

وتتعدد الأماكن التي يمكن ان يقضي فيها السائح العربي عطلة عيد الفطر في تايلاند، ما بين بانكوك وبتايا وكذلك جزيرة بوكيت بمناظرها الطبيعية الخلابة.

شارك برأيك