Booking.com

أصبحت وسائل التواصل الاجتماعي أداة رئيسية مصاحبة للمسافرين حول العالم أيا كانت وجهتهم، ولايخفى على أحد دورها في الترويج للمعالم والمواقع السياحية المختلفة خاصة مع انتشار صور السيلفي، وتنافس الكثيرين من أجل التقاط اللقطة الأخطر على الإطلاق حتى وإن كانت العواقب غير محمودة.. وقد جمع موقع الديلي ميل في قائمته أشهر الأماكن السياحية على إنستجرام ، والتي تساوت رغم جمالها في خطورتها الشديدة .. تعرف عليها.

1. صخرة كيراجبولتن، النرويج

صخرة كيراجبولتن

صخرة كيراجبولتن

على الرغم من خطورتها إلا أنها من أكثر المواقع شعبية بين السائحين المغامرين في النرويج، هي صخرة “كيراجبولتن” المعلقة بين اثنين من مرتفعات جبل “كجيراج” الشاهق في روغالاند، النرويج.

صخرة كيراجبولتن

صخرة كيراجبولتن

وتقع الصخرة على ارتفاع يقدر ب3500 قدمًا فوق مستوى سطح البحر، وتعد بقعة شعبية للباحثين عن التشويق وممن هم على استعداد للمخاطرة بحياتهم من أجل صورة عطلة لا تنسى.

وحتى مع سقوط الأمطار التي عادة ما تجعل سطح الصخرة زلقة، إلا أن السائحين عادة ما يغامرون لالتقاط سيلفي من على أخطر المواقع في العالم.

2. جسر موسكو

جسر موسكو

جسر موسكو

عليك أن تكون شجاعا لتتسلق جسر موسكو، ولكن كن حذرا، فقد كان الموقع مسرحا لمأساة في شهر يونيو، إذ سقطت فتاة تبلغ من العمر 21 عاما ما أدى إلى وفاتها أثناء التقاطها سيلفي. ولم يكن هذا هو الحادث الأول من نوعه الذي يحدث على الجسر، ففي وقت سابق من هذا العام لقى أيضا طالب مصرعه نتيجة سقوطه من ارتفاع شاهق.

3. جراند كانيون

جراند كانيون

هناك أكثر من 4.5 مليون شخص يقومون بزيارة جراند كانيون سنويا، وهو أخدود بالغ العمق و الاتساع يقع في الجزء الشمالي الغربي من ولاية أريزونا الأميركية، ووفقا لإحصاءات الأخدود يلقي في المتوسط ​​12 شخصا سنويا مصرعهم لأسباب مختلفة. أسباب الوفاة متنوعة، قد تعود إلى الحرارة والجفاف والظروف الطبية، والانزلاق من على الحافة.

4. صخرة بريكستولن

صخرة بريكستولن

صخرة بريكستولن

تقع صخرة بريكستولن في جنوب النرويج على ارتفاع مخيف، حوالي 604 متر عن سطح الأرض، وعلى الرغم من ذلك، فإن الخوف لا يعوق روح المغامرة التي يتحلى بها 200 ألف من الزائرين كل عام.

وننصحك بالحذر الشديد، ففي العام الماضي انزلقت قدم رجل أسباني على الحافة ما أدى إلى وفاته أثناء التقاط الصور.

5. صخرة كعكة الزفاف، سيدني

صخرة كعكة الزفاف

صخرة كعكة الزفاف

 

على بعد ساعة من سيدني في الحديقة الملكية الوطنية تقع صخرة كعكة الزفاف، التي شهدت ثلاثة أضعاف الزائرين خلال الأشهر الأربعة الماضية، وذلك بعد تدشين هاشتاج #weddingcakerock لعرض صور الزائرين.

وقد تبين من خلال الدراسات أن الصخرة غير المستقرة وتتقلص بشكل حاد ويمكن أن تنهار في أي وقت.

6. إل كامينيتو ديل رى، إسبانيا

إل كامينيتو ديل رى

إل كامينيتو ديل رى

الممشى الذي أعلن من قبل أنه الأكثر خطورة في العالم، هو الآن واحدا من مناطق الجذب السياحي الأكثر شعبية على هذا الكوكب على إينستاجرام. وهو يقع بـ “مالقة” حيث يعد ممرا غير مستقر ويرتفع أكثر من 330 قدم فوق نهر متدفق أدناه، وقد تم إغلاقه بين عام 1999 و2000 بعد أن لقى خمسة أشخاص حتفهم بعد سقوطهم من أعلاه.

7. صخرة رقاقة البطاطس، كاليفورنيا

صخرة رقاقة البطاطس

صخرة رقاقة البطاطس

من الاسم الذي يطلق عليها، يمكنك أن تعرف أن الهيكل الطبيعي لها رقيق للغاية ويمكن أن تنهار في أي لحظة. ولكن ذلك لا يمنع السياح من التدفق إليها على طول قمة جبل ودسون في بواي، سان دييغو، والتقاط الصور.

8. تافت روك، منتزه يوسمايت الوطني

تافت روك

تافت روك

إذا كنت تخشى المرتفعات، فبالتأكيد سوف تتجنب تافت روك، الواقعة في منتزه يوسمايت الوطني، خاصة وإن زلة قدم واحدة قد تؤدي للإطاحة من على هذه الصخرة.

9. صخرة ترول تونجا، النرويج

صخرة ترول تونجا

صخرة ترول تونجا

أصبحت صخرة ترول تونجا في النرويج ذات شعبية كبيرة لدى السائحين الحريصين على التقاط لقطة لا تنسى عند زيارة بلدية أودا في مقاطعة هوردالاند. ومع خطورة الصخرة، فقد شهد الشهر الماضي وفاة امرأة من ملبورن عقب أن فقدت توازنها وسقوطها، حين تراجعت للخلف بعد أن سألت أحد السائحين التقاط صورة لها على حافة الصخرة.

10. بركة الشيطان، شلالات فيكتوريا

بركة الشيطان

إذا كنت تبحث عن طعم الحياة على الحافة، فقد يكون المكان المناسب هو بركة الشيطان في شلالات فيكتوريا، ولكن اعلم أن الانزلاق منها قد يهوي بك على انخفاض 328 قدم على أكبر شلال في العالم.

وتشهد البركة توافد السائحين بشكل أكبر في موسم الجفاف، عند انخفاض منسوب المياه، إذ يأتي إليها مئات من طالبي التشويق حول العالم.

ومع ذلك فإن بركة الشيطان هي بالتأكيد اسم على مسمى، فقد أكدت التقارير الواردة مصرع بعض السائحين بعد انزلاق قدمهم وسقوطهم في مسقط الشلال.

 

شارك برأيك