Booking.com

هل يصعب عليك السير على الزجاج؟ وهل تزيد الصعوبة إذا كانت الرحلة على جسر زجاجي يحيط بحافة جبل شاهق شبه عمودي؟ بالنسبة لكثيرين تبدو مغامرة مرعبة خصوصاً من يخشون الارتفاعات، لكنها تبدو من بعيد تجربة فريدة.

الجسر الزجاجي في Tianmen Mountainتشانغجياجيه، الصين

على ارتفاع 1430 متر الجسر الزجاجي حول جبل تيانمن

هذه التجربة الفريدة يقدمها الجسر الزجاجي الجديد حول جبل تيانمن Tianmen Mountain في الصين على ارتفاع 1430 متر، والذي افُتتح مطلع الشهر الماضي، ويمنح زواره المغامرين بالطبع تجربة استثنائية؛ فأرضيته وسياجه من الزجاج الشفاف بسمك يبلغ 6.4 سنتيمتر ما يمنح رؤية مدهشة للوادي العميق والجبال المحيطة.

الجسر الزجاجي في Tianmen Mountainتشانغجياجيه، الصين

الجسر الزجاجي في Tianmen Mountain

يمتد الجسر الزجاجي لمسافة 61 متر حول جبل تيانمن، وباتساع 9. متر، وتبدو المسافة قصيرة لكن المشهد من أعلى مدهش للوادي والجبال المحيطة وعلى الزوار الانتباه كي لا يُصابوا بالدوار. ولأن الجسر مرعب للبعض وليس من اليسير تنظيفه، يطلب المسئولين من السياح ارتداء غطاء فوق أحذيتهم للحفاظ على سطحه الزجاجي نظيفاً وشفافاً.

الجسر الزجاجي في Tianmen Mountainتشانغجياجيه، الصين

يمتد الجسر الزجاجي لمسافة نحو 61 متراً حول جبل تيانمن

هذا عن الجسر أما الجبل نفسه فهو تيانمن ويبلغ ارتفاعه 1518 متر، ويعني اسمه حرفياً جبل بوابة السماء بسب كهفه الذي يوجد في منتصفه ويُعد أعلى كهف جيري في العالم. والجبل جزء من حديقة تحمل نفس الاسم Tianmen Mountain National Park في مدينة تشانغجياجيه Zhangjiajie في مقاطعة هونان وسط الصين، وتُعد أول حديقة وطنية في الصين، كما أنها مُصنفة ضمن التراث العالمي لتميزها.

الجسر الزجاجي في Tianmen Mountainتشانغجياجيه، الصين

تُرى ما هو شعور السائرين على جسرٍ من زجاج؟!

وتشهد حديقة جبل تيانمن إقبالاً كبيراً من الصينيين والسياح على حدٍ سواء؛ فهي من تجمع بين التراث الديني والثقافي كمعبد تيامين، وكذلك مناظر طبيعية ومئات الأصناف الحيوانية والنباتية النادرة، وجبال مغطاة بالنباتات تبدو كحدائق رأسية. ولا تدخر الحديقة وسائل مختلفة لجذب السائحين فبجانب كل ما سبق يمتد فيها تلفريك لأكثر من سبعة كيلومترات على ارتفاع ألف متر فوق الوادي.

ويستدعي ممشى تيانمن إلى الذهن المقارنة بجسور مشابهة من أهمها الموجود في “جراند كانيون” أو الأخدود العظيم في ولاية أريزونا الأمريكية، والمعروف باسم  Grand Canyon Skywalk ويشبه شكل حرف “U” أو حدوة حصان على ارتفاع نحو 1450 متر فوق وادي نهر كولورادو.

ورغم أن هذا الجسر يبدو مبهراً، إلا أن الصين تعد العدة لممشى من نوع آخر أخطر يمتد لمسافة 2.8 كيلومتر، حول جبل Shifou القريب، ولكن من الخشب وعند اكتمال سيكون الأعلى والأطول والأخطر أيضاً لكن هذا له قصة أخرى.

[ad#Ghada648x60]

شارك برأيك