Booking.com

لعشاق الفن، لمن لديهم نهم الأكلات والأغذية والباحثين عن الإثارة والمتعة, نقدم لكم باقة من أروع الأماكن والوجهات السياحية في عام 2015, بداية من باريس إلى سنغافورة، وكيف استطاع المهندسين المعماريين تحويل المساحات القائمة إلى مواقع مدهشة وباعثة على الفرح للوافدين والزوار.

في هذه السطور نستعرض أبرز المعالم السياحية الجديدة في 2015 .

1- برج إيفل – باريس :

ممشى زجاجي برج إيفل

هذا المنارة البارزة يبلغ عمرها أكثر من 125 عاما, وخضع مؤخرا للتحديث لذلك ويمكن لزواره في الوقت الراهن أن يصيبهم الذهول ليس فقط بمناظر المدينة من حولهم، ولكن أيضا بما يحتويه البرج حيث يضم الطابق الأول, الذي تكلف 38 مليون دولار, عدد من المطاعم الرائعة، والمحلات التجارية، والمتحف.

 2- ساحة جودز لاين العامة في سيدني في استراليا :

2- ساحة جودز لاين العامة في سيدني في استراليا

على غرار حديقة “هاي لاين” الشهيرة في نيويورك سيتي وضعت خطة إبداعية لإقامة هذه الحديقة على مساحات شاعة من المناطق المتهدمة في سيدني كي تتحول إلى منطقة حضرية ذات طابع ابداعي, كما ستضم “جودز لاين” عدد من المقاهي في الهواء الطلق.

3- المتحف الكندي لحقوق الإنسان – وينينج- كندا:

المتحف الكندي لحقوق الإنسان – وينينج- كندا

استطاع الكنديون أن يشيدوا متحفا كاملا مخصص لحقوق الإنسان في مدينة وينيبيج من خلال تصميمه الزجاجي الدائري وقد أقيم على مساحة 260 ألف قدم مربع وافتتح في سبتمبر 2014, وهو من أعمال المهندس أنطوان بريدوك, وفيه يتم عرض المحرقة والتطهير العرقي في البوسنة، وعدد من تماثيل الزعماء مثل نيلسون مانديلا وغلوريا ستاينم.

4- مبنى ماركثال – روتردام – هولندا:

مبنى ماركثال- روتردام – هولندا

تم تشييد هذا المبنى على شكل حدوة حصان عملاقة ومقوس الشكل ويتكون من 228 شقة سكنية, لذلك فهو مبنى يتحدى المنطق من الوهلة الأولى, وافتتح في أكتوبر 2014, أما المساحة تحت المبنى وهي 130 قدم فتتكون من 100 كشك من المطاعم والمحلات التجارية.

5- متحف جامعة هارفارد ، كامبريدج في ولاية ماساشوستس الأمريكية:

مبنى ماركثال - روتردام – هولندا

في الآونة الأخيرة, أضيف نظام جديد خاص بالأضواء الطبيعية داخل مجمع متاحف الفنون الشهير في هارفارد, كما سترى فيه متحف ساكلر الذي يعود لعام 1925، إلى جانب عرض المزهريات اليونانية القديمة المنحوتة.

6- برج شنغهاي – الصين:

برج شنغهاي- الصين

يتنافس برج شنغهاي في المركز الثاني وراء برج خليفة في دبي صاحب المركز الأول عالميا, ويتوقع أن يصل طول برج شنغهاي إلى 2000 قدم, ويقع في حي بودونغ المالية، ويطل على نهر هوانغبو ومكون من 125 طابق وعلى شكل التواء, ومن المخطط بناء عددد المحلات التجارية الراقية، ومنصة لمشاهدة معالم المدينة.

7- ملاهي باتمان – مدينة سان أنطونيو- تكساس الأمريكية:

ملاهي باتمان – مدينة سان أنطونيو- تكساس الأمريكية المعالم السياحية الجديدة

في صيف 2015, من المزمع افتتاح قطار ملاهي باتمان والذي عبارة عن شريط طوله 120 قدما, مصمم بشكل رباعي, ويسمح القطار للركاب بالسقوط والصعود على مسارات منحنية، من ارتفاع 105 قدم في الهواء، بسرعة تتجاوز 54 ميلا في الساعة.

8- مركز “أيس كاركوف” للمؤتمرات في بولندا:

8- مركز أيس كاركوف للمؤتمرات في بولندا

في أكتوبر الماضي, شيد هذا المركز ليس فقط على الطراز العالمي ويمثل مكانا لإقامة المناسبات والحفلات لكنه كذلك يعتبر نصرا كبيرا عل فصل قاتم من تاريخ بولندا, وذلك مع سقوط التراث الثقافي الغني للبلاد في ظل الحكم الشيوعي.

9- متحف الغد – ريو دي جانيرو – البرازيل:

9- متحف الغد – ريو دي جانيرو – البرازيل

مع إقامة كأس العالم في البرازيل وانتهاؤه العام الماضي, لكن دورة الألعاب الأوليمبية بعد عام, لذلك فقد تم تدشين المتحف بالتزامن مع استضافة البلاد لبطولة كأس العالم العام الماضي وتحضرها لاستضافة دورة الألعاب الأوليمبية.

10- مكتبة ألبرتين –نيويورك:

10- مكتبة ألبرتين –نيويورك

افتتحت في سبتمبر 2014, وتضم عدد من الكتب باللغة الفرنسية وتمت ترجمتها إلى اللغة الانجليزية في الولايات المتحدة, وفي المكتبة المذهلة (يوجد أكثر من 14 ألف كتاب ومنها روايات وقصص وفن وكتب مادرة وكتب للأطفال وأقراص الفيديو الرقمية والمجلات .. إلخ).

11- متحف الآغا خان ، تورونتو- كندا :

متحف الآغا خان، تورونتو- كندا :

بينما يساء فهم المسلمين، افتتح متحف الآغا خان في تورونتو أملا في تجسير الفجوة ويمثل العدد من القرون الفنية ويضم مجموعة رائعة من أكثر من ألف قطعة أثرية إسلامية، من بينها التي تعود إلى القرن السادس عشر, وهو أول متحف من نوعه في أمريكا الشمالية.

12- المكتبة الوطنية – ريغا- لاتفيا:

12- المكتبة الوطنية – ريغا- لاتفيا

افتتحت هذه المكتبة في أغسطس 2014, وتعتبر المكتبة مكانا مميزا للأحداث الثقافية ويتكون من هيكل زجاجي عبر نهر دفينا, وقد صممه المهندس المعماري غونار بيكيرتس.

13– متحف سنغافورة الوطني:

متحف سنغافورة الوطني

يعرض هذا المتحف المكون من عدد المباني الكلاسيكية الجديدة مجموعة واسعة القرن التاسع عشر, والعشرين في جنوب شرق آسيا, وقد تكلف المشروع 530 مليون دولار ليصبح الوجهة الفنية الرائدة في المنطقة, لكي يوازي متحف برادو في مدريد ومتحف دورسيه في باريس.

شارك برأيك