ينتاب الكثير من المسافرين الشعور بالقلق حيال الطقس في وجهتهم المقبلة ومدى ملائمة الأسعار بها وفقا لميزانيته ومخططاته، إلا أن البحث عن أسعار الرحلات الجوية والفنادق قد ساهم كثيرا في التخفيف من هذا الأمر.

وقد وضع موقع السفر الشهير المعروف باسم “الكاياك” دليلاً حديثاً لتحديد أفضل وجهة للزيارة خلال كل شهر من شهور العام الجديد بداية من شهر أكتوبر  الحالي 2015 إلى سبتمبر 2016، بناء على العديد من العوامل بما في ذلك متوسط أسعار الفنادق وأسعار السفر جوا، وكذلك الطقس الأمثل والأحداث الاستثنائية.. فتعرف عليها.

أكتوبر: ميلان، إيطاليا

ينصحك الخبراء بتخطي إيطاليا خلال ذروة الموسم السياحي في أشهر الصيف، والانتظار إلى شهر أكتوبر لزيارة ميلان تلك المدينة الإيطالية الشمالية، حيث الهواء المنعش والأجواء المثالية لمحبي الهدوء والاستجمام، فضلا عن أن المدينة تستضيف معرض أكسبو العالمي  خلال من العام.

متوسط سعر الفنادق: 162 دولار

 نوفمبر: بانكوك، تايلاند

تعتبر الشهور ما بين نوفمبر إلى فبراير أفضل أوقات العام لزيارة العاصمة التايلندية بانكوك، حيث الطقس الممتع والأجواء الاحتفالية بقدوم العام الجديد، ناهيك عن العودة بأفضل الهدايا للأصدقاء والعائلة (أفضل 10 فنادق في بانكوك لعام 2015).

متوسط سعر الفنادق: 71 دولار

ديسمبر: فانكوفر، كندا

هل تريد السفر إلى أفضل وجهات فصل الشتاء؟ عليك بزيارة مدينة فانكوفر الكندية، والاستمتاع بأسواق الشتاء، التزلج على الجليد، فضلا عن مسيرات القوارب ليلا، خاصة وأن الجبال المحيطة بالمدينة والرياح الدافئة الآتية من المحيط الهادىء ساعدت فانكوفر أن تتمتع بطقس لطيف معتدل بالرغم من أنها تقع في أقصى الشمال.

متوسط سعر الفندق: 159 دولار

يناير: كانكون، المكسيك

تحظى كانكون خلال شهر يناير بقلة الحشود وأدني معدلات السفر ما يجعلها وجهة مثالية خلال هذا الشهر من العام، خاصة مع تمتعها بمناخ شبه استوائي طوال العام (دليلك إلى أفضل الوجهات السياحية في المكسيك)

متوسط سعر الفندق : 213 دولار

فبراير: هونغ كونغ

كما تؤكد مواقع السفر العالمية فإن اختيار هونج كونج للسفر في شهر فبراير سيبعث فيك النشاط والحيوية والسعادة خلال أوقات النهار، وسيسهم أيضا في نسيان مشاكلك خلال الحياة الليلية التي لاتصدق.

متوسط سعر الفندق : 134 دولار

مارس: مونتريال، كندا

يوصي خبراء السفر بمدينة مونتريال الكندية كخيار مثالي لأولئك الذين يريدون الاستمتاع بفصل الربيع بعيدا عن قارة أوروبا دون ثمن باهظ، إذ تعتبر المدينة خياراً ملائماً لأصحاب الميزانيات المحدودة.

متوسط سعر الفندق : 176 دولار

أبريل: فيجي

تتمتع جزر فيجي بأجمل الشواطىء، ولذا فسيكون شهر أبريل من أروع وأنسب أشهر العام للاستمتاع بها، حيث يسود المناخ المعتدل مع اقتراب نهاية فصل الصيف بهذه الجزر، إلى جانب انخفاض أسعار الإقامة (جزر فيجي: فسيفساء من المنتجعات الرائعة).

متوسط سعر الفندق: 66 دولار

مايو: تركس وكايكوس

قد تكون أسعار الفنادق مضاعفة خلال موسم ذروة السفر في منطقة البحر الكاريبي، ناهيك عن الشواطئ المزدحمة وكذا الفنادق والمطاعم، وفي مايو ينصح بزيارة جزر توركس وكايكوس، وهي عبارة عن أرخبيل جزر بالكاريبي حيث  الطقس الجميل، والأسعار المعقولة وقلة الأفواج السياحية.

متوسط سعر الفندق: 382 دولار

يونيو: سانت مارتن

مثل جزر تركس وكايكوس، فإن تخطي زيارة جزيرة سانت مارتن الواقعة شمال شرقي جزر الأنتيل خلال موسم الذروة يعني أسعار أقل وعدد أقل من الحشود، وبعتبر يونيو أفضل وقت لزيارة الجزيرة مع استمرار الطقس اللطيف وأجواء الراحة والاستجمام.

متوسط سعر الفندق: 299 دولار

شاهد: (الهبوط الأكثر إدهاشا في العالم في جزيرة سانت مارتن)

يوليو: سانت لوسيا

سانت لوسيا هي دولة جزيرة في شرق البحر الكاريبي على حدوده مع المحيط الأطلسي، ويؤكد التقرير على أن شهر يوليو هو الأنسب لزيارتها دون غيرها من دول العالم، نظرا لانخفاض التكلفة حتى أنه يمكن للسياح البقاء في الفنادق والمنتجعات بأسعار رخيصة نسبيا خلال هذا الوقت من العام، هذا فضلا عن أن يوليو هو موعد الاحتفال السنوي بكرنفال سانت لوسيا.

متوسط سعر الفندق: 113 دولار

أغسطس: ريو دي جانيرو، البرازيل

تتيح مدينة ريو للمسافرين في أغسطس الهروب من حرارة الصيف بشواطئها الجميلة، واعتدال مناخها خلال هذه الفترة من العام، كما توفر لهم فرصة الاستمتاع بدورة الألعاب الأولمبية الصيفية لعام 2016.

متوسط ​​سعر الفندق: 212 دولار

سبتمبر: تورونتو، كندا

هل أنت من محبي الخريف؟ إن كنت كذلك فلعل تورنتو هي الاختيار الصحيح لك، حيث تشهد المدينة أروع مظاهر الطبيعة خلال هذا الفصل من العام، وترسم أوراق الأشجار الملونة والمتساقطة بالطرقات لوحة فنية بديعة تستحق المشاهدة. (تورنتو الكندية.. المتمردة على لهيب الصيف!)

متوسط سعر الفندق : 216 دولار

شارك برأيكإلغاء الرد