Booking.com

تحظى أزهار الكرز الجميلة بشعبية كبيرة جدا فى مختلف دول العالم،لا سيما فى اليابان التى تزرع أزهار الكرز فيها على نطاق واسع ويعد شعبها أزهار الكرز رمزا للروح اليابانية.وتتحول أزهار الكرز من اللون الأبيض إلى الوردي ثم إلى القرمزي فى الربيع.

Spring in Japan

تحظى أزهار الكرز الجميلة بشعبية كبيرة في اليابان

وتعرف ازهار الكرز بالساكورا وهو رمز معروف في جميع أنحاء اليابان، وهو مُصوَّر في العديد من بضائع المستهلك، كالكيمونو والقرطاسية والصحون بالإضافة إلى لوحات في الفن الياباني. أزهار الكرز تحمل في مضمونها كناية عن الطبيعة سريعة الزوال، وهي مصوَّرة بكثرة وبتكرار في الفنون ومرافقة كذلك لكل من الساموراي والكاميكازي، وهناك عدة أغانٍ شعبية لها عنوان “ساكورا” أو تتحدث عن الساكورا، بالإضافة إلى عدد من أغاني البوب.

Spring in Japan

أزهار الكرز رمزا للروح اليابانية

وتفتح أزهار الكرز باليابان يبدأ في أوكيناوا في شهر فبراير، ويصل إلى كيوتو وطوكيو في نهاية شهر مارس أو بداية شهر أبريل، وبعد ذلك تواصل أزهار الكرز تفتحها في الشمال وصولاً إلى هوكايدو بعد بضعة أسابيع، واليابانيون يهتمون جداً بمسألة تفتح أزهار الكرز فتراهم يذهبون إلى الحدائق العامة والمعابد والأضرحة لإقامة ما يدعى بـِ(حفل مشاهدة الزهور) ويسمى باليابانية “هانامي”، والهانامي احتفال بجمال زهور الساكورا وكذلك زهور أخرى كزهور شجرة الخوخ، وهي فرصة للاستجمام والاسترخاء والتمتع بمناظر الزهور الجميلة.

Kyoto-Japan-Sakura-Spring-Wallpaper

تعرف ازهار الكرز بالساكورا

معظم المدارس والمباني الحكومية يوجد في خارجها أشجار كرز، وبما أن السنة المالية والسنة الدراسية تبدأ معاً في شهر أبريل، فترى أنه في اليوم الأول من العمل أو الدراسة يصادف موسم تفتح أزهار الكرز في أجزاء عديدة من جزيرة هونشو (أكبر الجزر اليابانية التي توجد بها العاصمة طوكيو).

Sakura-Spring-In-Japan

تفتح أزهار الكرز باليابان يبدأ في أوكيناوا في شهر فبراير

springflowersinjapan

الهانامي احتفال بجمال زهور الساكورا

 

spring-in-Japan-spring-

اليابانيون يهتمون جداً بمسألة تفتح أزهار الكرز

 

شارك برأيك