Booking.com

يعتقد المسافرون حول العالم أن خزائن الفنادق هي الخيار الوحيد والأكثر أمنا لحماية ممتلكاتهم من السرقة، ويرون أنها المكان المناسب للاحتفاظ بالأموال والأشياء الثمينة، ولكن إذا كنت أنت أيضا ترى ذلك.. ندعوك للتفكير مرة أخرى.

فمن خلال فيديو جديد تداول بشكل واسع على مواقع التواصل الاجتماعي تبين أن هذه الخزائن ليست آمنة بدرجة كبيرة، وأن ما بداخلها من محتويات يمكن سرقته بسهولة ودون عناء، وهو ما أوضحه جيم ستيكلي، خبير الأمن الإلكتروني، الذي قام بتجربة مصورة لبيان إمكانية فتح الخزينة وسرقتها باستخدام أدوات بسيطة ودون معرفة رمز، في أقل من دقيقتين.

وقال المعلقون من المسافرين أنهم غالبا ما يعتقدون أن الغرفة نفسها آمنة، حتى لو تمكن طاقم التنظيف من الوصول إلى بعض المحتويات الشخصية، ولكن هذا الفيديو يستدعي إعادة الحسابات مرة أخرى.

و يوضح الفيديو أن الشخص الذي لديه القدرة على الجمع بين المهارات والأدوات والرغبة يمكنه سرقة خزينة الفندق، إلا أن Chris McGoey وهو خبير أمني أمريكي قد أكد على أن معظم موظفي الفندق، وغيرهم من عاملي الصيانة أو موظفي الأمن، لا يمتلكون تلك المهارة أو الرغبة في اقتحام خزائن الفندق من أجل لقمة العيش.

وقال الخبير الأمني الأمريكي “أنصح من يسافرون ويتنقلون من مكان لأخر بالحفاظ على العناصر الهامة أو الأشياء ذات القيمة معهم، أو تركها في المنزل وعدم اصطحابها لبلاد السفر حتى لا تتعرض للسرقة وهو ما يسري على المجوهرات والمقتنيات الفاخرة”.

وقد قدم الخبير الأمني نصائحه فيما يلي:

1. إعلم أن خزائن الفندق توفر لك فقط الحد الأدنى من الأمن لممتلكاتك.

2. إخفاء الأشياء الثمينة الخاصة بك في أمتعتك، في درج، أو في الملابس.

3. لا ينصح باستخدام خزائن الفندق للاحتفاظ بالأشياء ذات القيمة الكبيرة، أو الأهمية.

4.  إذا كنت تشعر بالقلق إزاء ترك غرفة الفندق والأشياء الثمينة، يمكنك التحايل على اللصوص عن طريق وضع علامة عدم الإزعاج على الباب الخاص.

 

شارك برأيك