Booking.com

عادة ما ينجذب السائحين لزيارة المدن العالمية الكبرى والأكثر شهرة، على الرغم من حاجة الكثير منهم إلى الهدوء والاسترخاء بعيدا عن الزحام والضوضاء، وقد حرصت “موسوعة المسافر” على تقديم أفضل عشر بلدات أوربية صغيرة جميلة لتناسب محبي الجمال والطبيعة الهادئة في عطلاتهم المختلفة.

أروع 10 بلدات صغيرة في أوربا

تعتبر تشيسكي كروملوف، من اقدم القرى فى جمهورية التشيك وأجملها

1.تشيسكي كروملوف، جمهورية التشيك

تم بناء مدينة “تشيسكى كروملوف” بجنوب وادى بوهيميا، وتعتبر من أقدم القرى فى جمهورية التشيك وأجملها، فبمجرد النظر إليها ستشعر بأنك في جنة الله على الأرض خاصة أنها محاطة بغابات بلانسكو وتطل على ضفاف نهر فاتافا.

ويعود تاريخ القرية إلى القرن الثالث عشر، وتضم حوالى 40 مبنى من القصور والحدائق والابراج، حتى باتت اليوم من أهم مواقع الفنون المسرحية في التشيك.

ويوجد تحت قلعة المدينة القوطية الشهيرة لحكام كروملوف شوارع القرية الضيقة والمرصوفة بالحجارة والملتفة بين البيوت الأرستوقراطية،والمبانى التى ترجع للعصور الوسطى، وعصر النهضة والباروك، كما يوجد أيضاً المنازل والمعارض الفنية والمقاهي الجذابة.

تقع القرية على بعد 110 ميلا إلى جنوب العاصمة براغ، حيث تستغرق الرحلة إليها حوالى ثلاث ساعات بالحافلة.

2. بالمانوفا ،إيطاليا

تأسست عام 1593، وتعتبر هذة المدينة الفريدة في مظهرها والواقعة بين البندقية وتريستى شمال شرق إيطاليا من التراث العالمى لليونسكو، فعندما تنظر إليها من أعلى ستجد أن قبة القلعة الموجودة بها تشبه أوراق مصنوعة من الثلج، والشوارع تشع من هياكل تشبه أشعة الشمس، وتتداخل المدينة مع وادى يقع على بحيرة فى البحر الادرياتيكى في مشهد رائع وجذاب.

 ومن الأرض المحيطة بالمانوفا يتم تخزين المياه المحلية مع السمك البوري ،باس البحر والأسماك اللذيذة الأخرى

3. مدينة روتنبرج أوب دير تاوبر،ألمانيا

تطلق ألمانيا على الطريق السريع الممتد في جنوب ألمانيا بين مدينتي فورتسبورغ وفوسن البافاريتان مرورا بأوغسبورغ وروتنبورغ أوب در تاوبر الطريق الرومانسي.

وتعتبر معظم منشأت هذه المدينة الجميلة معالم سياحية مستقلة، كما أن هناك استثناء ساحر “لروتنبرج اوب دير” وهى أنها بلدة حمراء الجدران أقيمت على هضبة فوق نهر تاوبر.

اقرب مدينة سياحية إلى مدينة “روتنبرج أوب دير تاوبر” هى ميونخ، حيث تقع على بعد 130 كيلو متر شرق البلاد، والقطار يسير بين المدينتين ويستغرق حوالى ثلاث ساعات.

أروع 10 بلدات صغيرة في أوربا

تقع بلدة بيبوري على نهر كولون فى وسط غرب تلال انجلترا

4. بيبوري، إنجلترا

تقع على نهر كولون فى وسط غرب تلال إنجلترا، وقد وصفها الكاتب الفنان ويليام موريس بأنها “أجمل قرية فى انجلترا”

ويعتبر المكان الأكثر جمالا وجذبا للسائحين فى المدينة هو “ارلينجتون” ومجموعة من المبانى الحجرية التي تعود للقرن 14 والتى تم تحويلها إلى أكواخ للنساجون عام 1600.

إن اقرب محطة قطار “لبيبيورى” تبعد بمسافة 12 كيلو متر فى كمبل، وتأخذ رحلة القطار حوالى 80 دقيقة من محطة بادينغتون فى لندن، ولايوجد وسائل نقل عام مباشرة الى بيبيورى، إلا أن الفنادق المحلية توفر فى كثير من الاحيان وسائل نقل للزائرين.

أروع 10 بلدات صغيرة في أوربا

يتوسط دورنشتاين قلعة جميلة تعود للعصور الوسطى

 

5. دورنشتاين، النمسا

دورنشتاين هى واحدة من تلك المدن الغريبة التي تقع على ضفاف نهر الدانوب، ويتوسطها قلعة جميلة من العصور الوسطى فضلا عن مزارع العنب والقلاع الغامضة، وتبعد حوالي ساعة واحدة من فينا.

يمكن أن تصل إلى المدينة عن طريق السيارة فقط وذلك عبر الطريق السريع من فينا.

6. بيين، سويسرا

إن الحياة تتحرك ببطئ شديد فى قرية “بيين” وهذا بحسب تصميمها، فمنذ سنوات قرر سكان هذة البلدة الصغيرة الواقعة فى جبال الألب، والتى يبلغ عدد سكانها حوالى 150 نسمة والتي تبعد عن برن مسافة ساعتان ونصف أن يتوقفوا عن تطويرها، وذلك للحفاظ على الوادى المحيط بها كمنتزه عام .

 لاتزال “بيين” هى الكبسولة الزمنية لحياة القرية، في ظل حياة التزحلق على الجليد وانتشار الطرق السريعة الفاخرة فى جنوب غرب سويسرا.

بسبب الموقع النائى لمدينة “بيين” فرحلة الوصول إليها لن تكون سهلة، ولكن يمكنك الوصول إليها عبر زيورخ فى حوالى ثلاث ساعات عن طريق حافلتان.

7. تريمولا، فرنسا

بينما تشتهر بروفانس بتوفير منازل للمشاهير والنجوم، فيوجد فى أنحاء فرنسا قرى ومدن أخرى بها سلسلة أسواق شهيرة وخدمة تأجير منازل بتكلفة بسيطة، بالإضافة إلى مدن جميلة لا تقل جاذبيتها عن تريمولا التي تعتبر واحدة من المدن الخلابة الواقعة على نهر دوردون والتي تشتهر بالحانات الكلاسيكية والمزارع الجميلة.

ويمكن الوصول إليها عبر محطة مونبارناس الموجودة في باريس، حيث تستغرق الرحلة حوالى خمسة ساعات وعشرون دقيقة.

أروع 10 بلدات صغيرة في أوربا

تعتبر تينبي، ويلز مدينة ذات شعبية لقضاء العصلات

8. تينبي ،ويلز

فى العصور الوسطى حافظت المدينة على نفسها من أى هجمات من خلال أسوارها العملاقة التى شيدت لرد العدوان، ولكنها اليوم ما لبثت أن أصبحت وجهة شعبية كبيرة لقضاء العطلات.

ولتصل إلى هناك يمكنك استقلال قطار لندن من محطة السكة الحديد إلى “تينبي”، حيث تستغرق الرحلة حوالى خمس ساعات مع تغيير واحد للمواصلات فى سوانسى.

9. ايرايسريا ،البرتغال

بشوارعها المرصوفة والمبانى المشيدة بالحصاة تبدو “ايرايسريا” وكأنها جوهرة لامعة، بفضل شواطئها الرملية البيضاء وموقعها المتميز والذي أكسبها جمالا إضافيا.

للوصول الى المدينة، حوالى 37 دقيقة بالسيارة فى اتجاه شمال غرب “لى البرتغالية”.

10.فيستماناير ،آيسلندا

معظم زوار عاصمة مدينة ريكيافيك بآيسلندا يتجهون إلى البحيرة الزرقاء كالمعتاد ثم يتابعون رحلتهم إلى الشلال الذهبي والسخانات البحرية، وتبقى جزيرة فيستماناير هى الجزيرة التي تحظى بشعبية كبيرة بين محبي الاسترخاء والهدوء.

ولك أن تعلم أن الطريق المباشر بين ريكيافيك وفيستماناير هو رحلة طيران لمدة 20 دقيقة، أما الخيار الأرخص فهو العبارة وتستغرق حوالى 30 دقيقة.

[box type=”success” ]هل سبق وأن زرت مدينة أوروبية صغير تستحق الذكر، شاركنا اسمها وموقعها في التعليقات.[/box]

شارك برأيك