هناك من يحب السفر لحضور الاحتفالات، وهناك من يسافر لأغراض الاسترخاء والراحة، ومن يسافر للترفيه، وفي النهاية تبقى للمهرجانات العالمية مذاقها الخاص وطابعها المميز الذي يجذب الجميع مهما تنوعت أغراض السفر، وإليك أجمل كرنفالات العالم لهذا العام.

تعم اجواء الرقص والغناء مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية مع انطلاق كرنفال السامبا السنوي

كرنفال ريو، البرازيل، 28 فبراير – 4 مارس 2014

تعم اجواء الرقص والغناء مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية مع انطلاق كرنفال السامبا السنوي. الكرنفال الذي يشارك فيه العديد من الفرق الموسيقية ومدارس رقصة السامبا الشهيرة والذي يجذب كالمعتاد عشرات الآلاف من مختلف أنحاء العالم باعتباره واحدا من أكبر وأكثر الكرنفالات شهرة في العالم، ريو تفتخر خلال أيام الكرنفال بعروض الرقص الحيوية والموسيقى الصاخبة. وفي الكرنفال يرتدي المشاركون أغطية الرأس الملونة والأزياء رائعة. ولا تغيب ايضأً الألعاب النارية عن الحدث.

وينطلق الكرنفال الذي يستمر حتى الرابع من الشهر الجاري قبل نحو 100 يوم من استضافة البرازيل لفعاليات كأس العالم لكرة القدم.

كرنفال البندقية هو مهرجان سنوي يعقد في مدينة البندقية، إيطاليا

كرنفال البندقية، إيطاليا، إلى 4 مارس 2014

كرنفال البندقية هو مهرجان سنوي يعقد في مدينة البندقية، إيطاليا. ويعد كرنفال البندقية واحدة من كرنفالات العالم المعروفة و الذي يحظى بالتقدير.

بدأ الكرنفال كوقت للاحتفال و التعبير بين مختلف شرائح المجتمع حينها بارتداء أقنعة تخفي أي شكل من أشكال الهوية بين الطبقات الاجتماعية. وفي نهاية السبعينيات من القرن الماضي قررت الحكومة الإيطالية الاهتمام بتاريخ وثقافة مدينة البندقية، و كمحور للجهود المبذولة تم إحياء الكرنفال التقليدي للمدينة. و اليوم، حوالي 30 ألف زائر يأتون إلى الكرنفال يوميا.

تعد الأقنعة دائما سمة أساسية من كرنفال البندقية، حيث يرتدي السكان المحليين والمسافرين على حد سواء اللباس والأزياء المستوحاة من القرن ال 18، بما في ذلك أقنعة على غرار الحفلا التنكرية وذلك على طول الأزقة والممرات المائية في مدينة البندقية. .

وقد حضر هذا العام نحو مئة الف شخص غالبيتهم بلباس تنكري او واضعين اقنعة على وجوههم ، “قفزة الملاك” من برج جرس كاتدرائية القديس مرقس التي تعطي تقليدا اشارة انطلاق مهرجان البندقية.

تنطلق الموسيقى، والمرح والمسيرات الصاخبة خلال مهرجان ماردي غرا

ماردي غرا في نيو أورليانز، الولايات المتحدة الأمريكية، 4 مارس 2014

تنطلق الموسيقى، والمرح والمسيرات الصاخبة خلال مهرجان ماردي غرا الذي يشهد سير المواكب التي تلقي بالحلي الأرجواني والأخضر والذهب على الجماهير المحتشدة كنوع من التقليد الديني المتوارث لجلب الحظ.

ويشتهر هذا الحدث بالطعام وموسيقى الجاز، وكذا المواكب والمسيرات التي تضم جميع أفراد الأسرة.

يقام كرنفال دنكرك الفرنسي بمثابة احتفالية خاصة على شرف الصيادين المحليين

كرنفال دنكرك ،فرنسا،  إلى 22 مارس 2014

يقام كرنفال دنكرك الفرنسي بمثابة احتفالية خاصة على شرف الصيادين المحليين، حيث تنطلق أصوات حيوية من الناي التقليدي مع دق الطبول. هذا هو بلا شك واحدة من الاحتفالات الأكثر أصالة في التقويم الفرنسية. وخلال الكرنفال يرتدي السكان المحليين اللباس الكلاسيكي مع السترات الصفراء في أجواء مفعمة بالحيوية.

تأسس الكرنفال خلال القرن 18 ولايزال مستمر إلا الآن حيث ينطلق في من نهاية يناير وحتى منتصف مارس في عطلة نهاية الأسبوع وبعض أيام الأسبوع.

مهرجان المحاصيل، بربادوس، صيف 2014

مهرجان المحاصيل هو الكرنفال الأكثر شعبية في بربادوس. والتي تعود أصوله الى 1780، وهو الوقت الذي كانت فيه بربادوس أكبر منتج للسكر في العالم.

في نهاية موسم السكر، يتم انطلاق احتفال ضخم بمناسبة تتويج حصاد قصب السكر.

احرص على زيارتك لبربادوس في يونيو ويوليو او اغسطس لحضور واحدا من أقدم الكرنفالات في منطقة البحر الكاريبي. حيث ستشهد الرقصات الشهيرة والعروض الضخمة والمنافسات الحامية بين المشاركين.

الحفلات الشعبية والفن والتصوير الفوتوغرافي جزء لا يتجزأ من المهرجان، فضلا عن تسليط الضوء على تاريخ بربادوس ومواهبها الفنية.

يعتبر كرنفال نوتينغ هيل أكبر مهرجان شوارع في القارة الأوروبية

كرنفال نوتينغ هيل، المملكة المتحدة،  24 – 25 أغسطس 2014

يعتبر كرنفال نوتينغ هيل أكبر مهرجان شوارع في القارة الأوروبية ويحتفي بالحضارة والطعام والموسيقى والرقص الكاريبي.

 يجذب المهرجان، الذي انطلق في عام 1964، ملايين المواطنين والسياح وهو يعدّ من بين أكبر مهرجانات الشوارع في العالم، علماً انه بدأ كوسيلة للمّ شمل المهاجرين السود من جزر الكاريبي الذين يعيشون في “نوتينغ هيل” ويعانون التفرقة العنصرية.

وكان المهرجان قد بدأ نشاطه قبل 49 سنة باعتباره مهرجانا للسكان المحليين في حي نوتينغ هيل من أبناء منطقة البحر الكاريبي، إلا أنه تحول مع مر السنين إلى كرنفال متكامل يجذب ملايين الأشخاص من جميع أنحاء العالم ومجموعة ضخمة من العربات ذات الزينات الرائعة التي تمثل حضارة المنطقة التي جاء منها الجيل الأول من المهاجرين الذين دفعهم حنينهم إلى الوطن إلى تنظيمه.

شارك برأيكإلغاء الرد