Booking.com

نشرت صحيفة “الديلي تيليجراف” البريطانية تقريراً مصوراً حول ما وصفته بأفضل عشرة أماكن يمكن أن يتصفحها أي شخص عبر خدمة “جوجل ستريت فيو” الخاصة بشركة “جوجل” الأمريكية.

البندقية

القنوات والجناديل والممرات المائية الضيقة رائعة الجمال لمدينة “البندقية”

 وظهرت في تلك القائمة أماكن عديدة, واحتلت المركز الأول فيها الغواصة البحرية الملكية البريطانية, والتي تقدم الخدمة زيارة بكاميرا لـ360 درجة لتلك الغواصة التاريخية التي تم سحبها من الخدمة العسكرية منذ عام 1962.

 واحتل المركز الثاني في تلك القائمة الرائعة مبنى “هت سكوت” في الشاطئ الشمالي في مدينة “كيب إيفانز” في جزيرة روس بالقارة القطبية الجنوبية, والمشيد منذ عام 1911.

 أما المركز الثالث فكان من نصيب الموقع الأثري الشهير في “ستونهنج” في مقاطعة “ويلتشاير” البريطانية, فيما ظهر بالمركز الرابع صورة لأسود البحر والسلاحف العملاقة والبط البحري في جزر جالاباجوس.

 وظهر في المركز الخامس بتلك القائمة جولة 360 درجة لفندق “مابو” الياباني في مقاطعة “أوكوبو” الشهيرة بالتعدين, فيما احتلت صور منطقة “جراند كانيون” الأمريكية المركز السادس.

 وضمت القائمة في المركز السابع صور القنوات والجناديل والممرات المائية الضيقة رائعة الجمال لمدينة “البندقية” الإيطالية الساحرة, وهي عاصمة إقليم فينيتو وعاصمة مقاطعة فينيسيا, وتعد المدينة من أجمل مدن العالم التي ترعاها منظمة اليونسكو الأمر الذي جعلها ثاني مدينة إيطالية بعد روما من حيث ارتفاع نسبة التدفق السياحي من أنحاء مختلفة من الخارج.

 واحتل المركز الثامن الحاجز المرجاني العظيم رائع الجمال بالقرب من ولاية كوينزلاند بشمال أستراليا, ويمتد لمسافة 2300 كيلومتر, وهو تشكيل ضخم من الشعاب المرجانية يعتبر أكبر حيّد طبيعي على وجه المعمورة, ويضم أكثر من 350 نوعية من المرجان, ويعد أحد أهم المواقع للغطس والغوص فهو يشكل موئلاً لعدد هائل من الحيوانات والنباتات البحرية.

كما ظهر بالمركز التاسع طرق السكك الحديدية الخلابة في سويسرا, وخط “ألبولا-بيرنينا”, والتي تقطع جبال الألب السويسرية أما المركز العاشر والأخير فكان من نصيب شوارع حوض الأمازون والأنهار والغابات والمجتمعات المحلية رائعة الجمال.

وجدير بالذكر أن جوجل ستريت فيو “Google Street View” أو عرض شوارع جوجل هي خاصية في خرائط جوجل وجوجل إيرث تقدم صوراً بانورامية لمستوي الشارع يمكن رؤيتها من جميع الإتجاهات وتسمح للمستخدمين برؤية أجزاء من مدن مختارة والتجمعات الحضرية المحيطة بهم. في بداية إطلاق هذه الخاصية في 25 مايو 2007 كان هناك خمس مدن فقط بهم هذه الخاصية, وقد تم زيادة عدد المدن إلى ما يزيد عن 40 مدينة أمريكية متضمنة ضواحي العديد من هذه المدن, وفي بعض الحالات مدن مجاورة.

وجوجل ستريت فيو تعرض الصور التي تم التقاطها مسبقاً عن طريق كاميرا مثبته على مركبة متحركة, ويمكن تصفح هذه الصور باستخدام مفاتيح الأسهم على لوحة المفاتيح أو باستخدام الفأرة للضغط على الأسهم المعروضة على الشاشة, وبهذا يمكن عرض الصور بأحجام مختلفة من أي إتجاه ومن زوايا مختلفة, وهناك خطوط يتم عرضها مع صورة الشارع والتي توضح الإتجاه المُتبع في هذا الشارع.

1

2

3

4

5

6

شارك برأيك