Booking.com

تناول فيديو جديد عرضه موقع الديلي ميل البريطاني أحدث سبل الاحتيال في باريس، بالضغط من قبل السكان المحليين على السائحين للتوقيع على وثيقة، دون توضيح السبب وراء ذلك، ثم مطالبة الشخص الموقع بالمال مقابل ذلك.

الفتاة تحاول الضغط على السائح للتوقيع على الوثيقة مقابل المال

الفتاة تحاول الضغط على السائح للتوقيع على الوثيقة مقابل المال

ووفقا لتقرير الديلي ميل باتت تلك الوسيلة للحصول على المال من المخططات الأكثر شيوعا عند زيارة السائحين لباريس، ولعل وجود الكثير من التحذيرات بهذه الشأن أبرز الدلائل على ذلك.

وقد تم تصوير الفيديو من قبل أحد السائحين بمنطقة سياحية على طول نهر السين في باريس، تظهر محاولة فتاة الضغط على سائح للتوقيع على وثيقة ما تحملها، وذلك بعد أن سألته عما إذا كان يجيد اللغة الإنجليزية أم لا، وذلك للتأكد من كونه سائحا للبلاد وليس من المواطنين.

ويبين الفيديو محاولات الفتاة الضغط على السائح بدفع الورقة والقلم باتجاهه للتوقيع أكثر من مرة، بينما يحاول الرجل الرفض وسؤالها عن سبب ذلك.

ووفقا لمصور الفيديو، يتم استهداف السائحين من قبل الناس في الشارع، وحثهم على توقيع الوثائق ثم المطالبة بدفع المال مقابل ذلك، تحت إدعاء أن الورقة هي وثيقة تبرع لأحد المنظمات الهندية. (تعرف على: 10 حيل مشتركة في بلاد السفر تعرّف عليها لتتجنبها)

ويقول المصور أن المشكلة تكمن في عدم وجود منظمة فعلية، ولا يوجد كيان يقوم على جمع تلك التبرعات، مشير ا إلى أن الفتاة تحركت بعيدا عندما سألها عن وجود المنظمة و أهدافها، وهو ما يعني أن المال الذي يتم جمعه إنما يذهب فعليا إلى جيوب المحتالين.

ويمكن أيضا أن تستخدم الوثيقة كوسيلة لإلهائك، حتى يتمكن شريك المحتال من سرقتك في وقت تشتيت انتباهك .

وكانت العاصمة الفرنسية قد أطلقت في خريف العام الماضي استراتيجية لمكافحة الجريمة، واستقدمت ضباط الشرطة من دول أوروبية أخرى لتعزيز الأمن في الأماكن السياحية مثل برج إيفل والشانزليزيه، وكاتدرائية نوتردام ومتحف اللوفر.

و مع حوالي 30 مليون زائر سنويا، أحضرت شرطة باريس تعزيزات من بلجيكا وألمانيا وإيطاليا والبرتغال ورومانيا للمساعدة في وجود نقاط أمنية دورية بالمناطق التي يزورها السائحين.

ويبدو أن الخطة تؤتي ثمارها كما أعلنت الشرطة هذا الاسبوع، إذ انخفضت السرقات ضد السياح الوافدين من الصين نظرا لكثرة عددهم، بنسبة 25 في المائة في عام 2014 مقارنة مع نفس الفترة في عام 2013. (طالع :  9 نصائح للمسافرين لتجنب السرقة والاعتداءات في أوروبا)

في وقت سابق من هذا الشهر حثت السفارة الصينية في باريس السياح على الابتعاد عن القطارات التي تعمل بين وسط باريس ومطار شارل ديغول في فرنسا، وذلك بعد أن زادت عمليات السطو على القطارات الشهر الماضي.

الفتاة تحاول الضغط على السائح للتوقيع على الوثيقة مقابل المال

ويبين الفيديو محاولات الفتاة الضغط على السائح بدفع الورقة والقلم باتجاهه

ويقدم الكاتب “بيتر جون” عددا من النصائح لمواجهة الاحتيال والسرقة في وجهات السفر المختلفة:

1. في باريس تحديدا ينبغي عليك عزيزي السائح اتخاذ الاحتياطات اللازمة ضد الجريمة سواء في كنت في الشارع أو في السيارة. فلا تبقي جواز السفر، وبطاقات الائتمان وغيرها من الأشياء الثمينة في نفس المكان.

2. لا تحمل حقيبتك على كتفك.

3. النشالين في باريس قد يعملون بشكل تنظيمي في عصابات، بحيث يقوم احدهم بصرف انتباهك، على أن يتولى الآخر سرقة حقيبتك خاصة بالقرب من المطاعم والمقاهي.

4. احذر فاللصوص والنشالين يتواجدون في مترو الأنفاق في باريس، وخطوط RER وعند محطات الخطوط الرئيسية.

(اقرأ : ماذا تفعل إذا تعرضت للسرقة في الخارج ؟؟؟)

شارك برأيك