أظهرت العديد من الأبحاث والدراسات مدى التأثير الإيجابي للسفر على صحة الأنسان وعلى سعادته، ولذا فمن الطبيعي أن يحصل الفرد على عطلة وحتى إن كانت قصيرة بشكل دوري حتى يتسنى له تجديد نشاطه وكسر حدة الروتين المعتاد. وعلى الرغم من أن المال هو العثرة التي قد تقف أمام الكثيرين، فلا يزال هناك الكثير من الوجهات المناسبة لمحدودي الميزانية وخاصة في شتاء 2014.. فتعرف عليها.

عرفت بودابست باسم المدينة الأوروبية الأرخص ما يجعلها المكان المثالي لعطلات الشتاء

المجر

عرفت بودابست باسم المدينة الأوروبية الأرخص ما يجعلها المكان المثالي لعطلات الشتاء. وهناك ستستمتع بما تحويه هذه المدينة الجميلة من سحر العالم القديم، حيث تفتخر بودابست بقرون الثقافة القديمة والتي تتمحور حول الموسيقى الكلاسيكية ومشاهد الطهي. وهناك لايفوتك أن تأخذ رحلة قارب رومانسية على طول نهر الدانوب ومشاهدة الثلوج في البلدة القديمة. وزيارة منطقة القلعة التي تعد من مواقع التراث العالمي، ثم القيام بالتسوق على طول جادة Andrássy.

هوى مدينة جميلة تشتهر بالكثير من المعالم الثقافية والتاريخية

هوى، فيتنام

هوى مدينة جميلة تشتهر بالكثير من المعالم الثقافية والتاريخية، وقد ساهمت الشوارع والمنازل القديمة في وضعها على لائحة اليونسكو للتراث العالمي. وهناك عليك بالتعمق في الثقافة الفيتنامية والتي تبدو جلية في مطبخ البلاد. ولا يفوتك الاستمتاع بالأطباق المحلية الأصلية والنكهات العالمية المشهورة وتأمل أيضا العمارة الاستعمارية للمدينة والمناظر الفنية والحرفية النابضة بالحياة.

على الرغم من أن فصل الشتاء يعتبر موسم الذروة في منطقة البحر الكاريبي، فلا تزال هناك بعض الصفقات الكبيرة التي يمكنك الحصول عليها في جمهورية الدومينيكان

جمهورية الدومينيكان، منطقة البحر الكاريبي

على الرغم من أن فصل الشتاء يعتبر موسم الذروة في منطقة البحر الكاريبي، فلا تزال هناك بعض الصفقات الكبيرة التي يمكنك الحصول عليها في جمهورية الدومينيكان، وخاصة في منتجعات بويرتو بلاتا، بونتا كانا، لا رومانا سامانا الذين يقدمون لنزلائهم أنشطة كبيرة ومرافق رياضات مائية رائعة، ومجموعة كاملة من المشاهد الثقافية التي تستحق الاستكشاف.

يقع بويرتو بلاتا على الساحل الشمالي وساحل المحيط الأطلسي ويوفر فرص كبيرة لركوب الأمواج، أما بونتا كانا فيقع على الطرف الشرقي ولا رومانا فيقع في الجنوب.

مدينة نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية

الجميع يعلم مدى ارتفاع الأسعار في مدينة نيويورك وخصوصا في فترة احتفالات رأس السنة الجديدة. ولكن المغامرة تمكن في زيارة هذه المدينة العالمية بعد الأيام القليلة الأولى من هذه الاحتفالات، ففي هذه الفترة ستجد الرحلات والإقامة بأسعار أفضل عند المقارنة ببقية العام.

قائمة المعالم السياحية الشهيرة في نيويورك لا نهاية لها تقريبا، ولكن إذا كان لديك فرصة محددة فلا تفوت نزهة في حديقة سنترال بارك، ومتحف متروبوليتان للفنون، وكذا النصب التذكاري الموجود في مركز التجارة العالمي. ولا يفوتك أيضا القيام بالقليل من جولات التسوق فالأسعار أرخص في في ذلك الوقت.

تونس بلد جميل بما يحويه من تاريخ عريق وجمال طبيعي

تونس

تونس بلد جميل بما يحويه من تاريخ عريق وجمال طبيعي، ولا يقتصر الأمر على هذا فحسب بل يمتد ليشمل أيضا الشواطئ التونسية الفاتنة على شواطىء البحر الأبيض المتوسط ​​، والمقصد السياحي الثقافي ممثلاً بكنوز من التراث والآثار والمتاحف التي تعكس تواتر حضارات عريقة شهدتها تونس منذ فجر التاريخ.

وخلال السنوات السابقة تحولت تونس إلى وجهة تستقطب مجموعات فندقية وذات صيت عالمي بالنظر لما توفره هذه البلاد من مميزات أهمها وفرة السياح الذين يقدر عددهم بسبعة مليون سائح سنويا وتوفر بنية تحتية ضخمة تساعد على إقامة مشاريع سياحية كبرى فضلا عن توفر عوامل جغرافية مناسبة.

تينيريفي، جزر الكناري

إذا كنت تبحث عن وجهة صديقة لمحدودي الميزانية ودافئة على مدار السنة، لن تجد أروع من جزيرة تينيريفي، فهذه هي واحدة من أرخص الأماكن لفصل الشتاء لاستكشاف عدد لا يحصى من مسارات الاستمتاع. ولا تنسى عند زيارتك لهذه الجزيرة الرائعة التوجه إلى جبل تيد والذي يبلغ ارتفاعه 3718 متر فوق مستوى سطح البحر ، و اكتر من 7000 متر فوق سطح المحيط ، و يعتبر أعلى قمة في إسبانيا، وثالث أكبر بركان فى العالم بعد بركان مونا لوا و مونا كيا حتى أنه أدرج على لائحة اليونسكو فى 2007.

في ولاية راجاستان الهندية ستتاح لك الفرصة للاستمتاع وسط التلال والقصور الملونة

راجستان، الهند

في ولاية راجاستان الهندية ستتاح لك الفرصة للاستمتاع وسط التلال والقصور الملونة، والحصون الشامخة والمدن الملكية. ويعد الشتاء هو الوقت المثالي لاكتشاف هذه المنطقة. وتشمل عوامل الجذب الرئيسية في هذه المدينة الجميلة فورت جايجاره، فورت ناهارجاره، معبد بيرلا، المرصد الملكي، متحف ألبرت هول، فريندافان الكاناك، كما أن رحلات السفاري في جايبور تتيح لك تجربة لا تنسى.

شارك برأيكإلغاء الرد