أعلنت سكاي تراكس لائحة أفضل 10 شركات الطيران في العالم، فتصدرتها كاثي باسيفيك، بينما حلت الخطوط القطرية ثانية وطيران الإمارات رابعة، وطيران الاتحاد تاسعة، وهو ما يؤكد أن هناك العديد من الأسباب وراء هذا التميز العالمي الذي يتكرر عاما بعد عام.

تقدم الخطوط القطرية خدماتها ل124 وجهة في الشرق الأوسط، آسيا، أفريقيا، أوروبا، أمريكا الشمالية وأستراليا

الخطوط الجوية القطرية

الخطوط الجوية القطرية أو القطرية هي شركة الطيران الوطنية في قطر، يقع مقرها الرئيسي في العاصمة القطرية الدوحة، وتتخذ من مطار الدوحة الدولي مركزاً لعملياتها، وتقدم الخطوط القطرية خدماتها ل124 وجهة في الشرق الأوسط، آسيا، أفريقيا، أوروبا، أمريكا الشمالية وأستراليا.

جميع الدرجات (الأولى/رجال الأعمال/السياحية) على متن طائرات الخطوط القطرية (باستثناء طائرات الإيرباص 300/319/320/321) يوجد لديها شاشات لعرض الفيديو البث التلفزيوني الفضائي لعرض مجموعة من القنوات الأوروبية والعربية في ظهر كل مقعد.

تتميز مقاعد الدرجة الأولى في طائرات الإيرباص 330/340 بإمكانية استلقاء الركاب عليها براحة كبيرة بزاوية 180 درجة

تتميز مقاعد الدرجة الأولى في طائرات الإيرباص 330/340 بإمكانية استلقاء الركاب عليها براحة كبيرة بزاوية 180 درجة وتسمى المقاعد المسطحة، حيث أن الخطوط القطرية أول خطوط جوية في الشرق الأوسط تقدم المقاعد المسطحة، كما يتوفر لدى المسافر هاتف شخصيّ خاص، توصيلة كهرباء لجهاز الكمبيوتر المحمول، إضافة إلى شاشة تلفاز خاصة في ظهر كل مقعد لمشاهدة مجموعة من أحدث الأفلام العربية،الإنجليزية،الهندية، ويقدم للمسافر لحاف من الريش، أخفاف، بيجاما ومجموعة من لوازم النوم الليلية أثناء الرحلات الطويلة، فضلا عن قضاء وقت رائع مع الآلاف من خيارات الترفيه.، حيث يمتاز نظام المها الترفيهي المبتكر بشاشة تعمل باللمس لسرعة تصفح مجموعة واسعة من الأفلام والألعاب والموسيقى التي تناسب ذوقك.

وحتى إن كنت على بعد آلاف الأميال، يمكنك مواصلة عملك كالمعتاد على متن درجات القطرية، فابق على اتصال بالعالم الخارجي مع مقابس الكهرباء المتوفرة في جميع المقاعد لشحن الحواسيب المحمولة ومقابس الـUSB والهاتف شخصي. ومع خدمة الجوال على متن الطائرة، يمكنك إرسال الرسائل النصية القصيرة واستقبالها أثناء الرحلة.

كما توفر القطرية مجموعة من المأكولات الاستثنائية التي أعدها مجموعة من مشاهير الطهاة في العالم وفي الوقت الذي تريد أثناء الرحلة. فتتوفر في كل مقعد مساحة رحبة خاصة للأكل لتستمتع بأطايبنا في أجواء مريحة. وبإمكان الراكب أيضا أن ينعم بالاسترخاء والاستمتاع بتناول مشروبات الكابتشينو أو الإسبريسو أو كوبًا طازجًا من القهوة أو الشاي الذي يتم تقديمه في أكواب من الخزف الراقي.

تقدم الاتحاد للطيران خدماتها إلى 82 وجهة في الشرق الأوسط، آسيا، أفريقيا، أوروبا، أمريكا الشمالية وأوقيانوسيا

الاتحاد للطيران

الاتحاد للطيران هي شركة الطيران الوطنية الإماراتية، تمتلكها حكومة أبوظبي بالكامل، يقع مقرها الرئيسي في العاصمة أبوظبي، وتتخذ من مطار أبوظبي الدولي مركزاً لعملياتها، تقدم الاتحاد للطيران خدماتها إلى 82 وجهة في الشرق الأوسط، آسيا، أفريقيا، أوروبا، أمريكا الشمالية وأوقيانوسيا.

تقدم الإتحاد للطيران 3 درجات سفر هم الدرجة الماسية (الأولى)، درجة اللؤلؤ(رجال أعمال) والسياحية، وتتميز الدرجة الماسية الأولى بمقاعد منبسطة تتحول إلى سرير بكبسة زر إضافة إلى التحكم بمسند الرأس ومسند الرجلين والإضاءة ونظام التدليك المزود به المقعد، كما تتميز درجة رجال الأعمال بمقاعد منبسطة تتحول إلى أسرة ذات بطانيات دافئة ووسائد ناعمة لنوم هادئ. فيما تتميز درجة المرجان السياحية بشاشة 10.9 بوصة تعرض 600 ساعة ترفيهية من الأفلام والبرامج التلفزيونية والموسيقا والأغاني والألعاب التفاعلية.

تمكّن خدمة الهاتف على متن الاتحاد من استخدام هواتف متحركة لاستقبال وإجراء المكالمات

وقد استوحيت خدمة المأكولات الراقية من وحي العادات العربية العريقة المضيافة، لإتحاف الضيوف بتجربة لا تنسى، من خلال أطباق طعام متنوعة من أرقى المطابخ العالمية ومكونات طازجة وصحية مُعدة على أيدي خيرة الطهاة.

كما يتيح نظام الترفيه إي بوكس، خيارات ترفيهية متعددة من الأفلام والبرامج التلفزيونية والموسيقا والألعاب التفاعلية، بالإضافة للمزايا العديدة الأخرى، كميزة شحن الكمبيوترات المحمولة وميزة توصيل وتشغيل الأجهزة الخاصة على شاشة عرض نظام الترفيه.

وتمكّن خدمة الهاتف على متن الاتحاد من استخدام هواتف متحركة لاستقبال وإجراء المكالمات والرسائل النصية القصيرة. وإذا كان الهاتف الذكي مزود بخطة بيانات التجوال الدولي، سيتمكن الضيوف أيضاً من الدخول إلى الإنترنت وتفقد البريد الإلكتروني. وسوف يتم احتساب رسوم التجوال على متن الطائرة (نفس أسعار رسوم التجوال الدولي) ضمن كشف حساب مزود الخدمات المحلي.

تقوم طيران الإمارات بتقديم خدماتها إلى أكثر من 120 وجهة حول العالم

طيران الإمارات

طيران الإمارات هي شركة طيران وطنية إماراتية، تتخذ من مطار دبي الدولي بإمارة دبي مقراً لها ومركزاً لعملياتها، وتقوم طيران الإمارات بتقديم خدماتها إلى أكثر من 120 وجهة حول العالم.

تتوفر العديد من المميزات في أجنحة الدرجة الأولى حيث تم تزويدها بأبواب جراره، وثلاجة خاصة، وطاولة للزينة، ومرآة، وخزانة للملابس، وحاجز للخصوصية للأجنحة المركزية، وإذا رغبت في التمدد والنوم سيحول طاقم الخدمة المقعد الخاص بك إلى سرير غاية في الراحة والنعومة، وستصل إلى وجهتك كامل الحيوية.

وسيتمكن الركاب على طائرات مختارة من الاستمتاع بأجواء الراحة التي توفرها مقاعد درجة رجال الأعمال والتي يمكن تحويلها إلى أسرة بمجرد الضغط على زر واحد، حيث يمكن تعديل وضعية المقعد بالطريقة التي تناسب وتضمن راحة الشخص باستخدام شاشة تحكم تعمل باللمس، حيث يتمدد المقعد ليصبح سريرا يبلغ طوله المترين (79 بوصة).

يوفر طيران الإمارات خيارات الراحة والترفيه لعملائه

كما تم تصميم مقصورة الدرجة السياحية لتوفير مساحة أكثر اتساعا مع مقاعد مريحة ورحبة تأتي مع شاشات عرض شخصية مثبتة على ظهر كل مقعد، حيث يمكن للراكب عبر هذه الشاشات من الاستمتاع بقنوات يصل عددها إلى 1,800 قناة من الأخبار وبرامج الترفيه.

وعلى متن طيران الإمارات يمكنك استخدام هاتفك المتحرك على رحلات مختارة من طيران الإمارات، كما تستخدمه تماما على الأرض*، تتوفر هذه الخدمة في أكثر من 300 رحلة يوميا، بما في ذلك أعداد متزايدة من طائرات A380، كما تتوفر أنظمة GPRS/EDGE في عدد من رحلات طائرات A380 وB777. كما يمكنك التواصل مع أي مكان في العالم باستخدام هاتف المقعد المتصل بالأقمار الصناعية وخدمات البريد الإلكتروني والرسائل النصية القصيرة المتوفرة على الشاشة. ويمكنك أيضا استخدام الهاتف للتحدث إلى أي شخص يجلس في مكان آخر على متن الطائرة.

شارك برأيكإلغاء الرد