Booking.com

أصدرت الأمم المتحدة التقرير الثاني عن أسعد دول العالم لعام 2013 بعد أن صدر التقرير الأول من نوعه بشهر أبريل من عام 2012 بعنوان “تقرير السعادة في العالم، وذلك بعدما  أعلنت الأمم المتحدة يوم 20 مارس “اليوم الدولي للسعادة”، اعترافا بأهمية السعادة والرفاهية كأهداف عالمية وتطلعات في حياة البشر في جميع أنحاء العالم.

ووفقا للتقرير الجديد فقد كانت الكثير من أسعد البلدان في الدول الإسكندنافية، حيث أن لهذه الدول مزيج قوي من أعلى متوسطات العمر المتوقعة، وأعلى نصيب للفرد من الناتج المحلي الإجمالي، والدعم الاجتماعي، وحرية اختيارات الحياة ومعدلات أقل من الفساد. ويأمل المسؤولون من خلال تحليل بيانات السعادة، تحسين الرفاهية الاجتماعي والاقتصادية والبيئية في العالم.

أسعد دول العالم:

الدنمارك

تحتل الدنمارك المرتبة الأولى بين أسعد دول العالم

1- الدانمارك

جاءت الدنمارك في المرتبة الأولى كأسعد بلد في العالم في تقرير السعادة لعام 2013 وواحدة من أسعد الأماكن على وجه الأرض بما تمتلكه الدنمارك من حدائق التيفولي التي تعد واحدة من أقدم المتنزهات في العالم، ستفتح حدائق تيفولي في 10 أبريل لهذا الموسم أبوابها لحشود كبيرة من الزائرين سواء المحليين أو الأجانب. وإذا كانت كوبنهاغن أهدأ الأماكن المفضلة لديك، قم بزيارة حديقة الملك في قلعة روسينبورج النرويجي، البقعة الشعبية للسكان المحليين خلال فصل الصيف.

 2-النرويج

تناول الطعام في العاصمة النرويجية  أوسلو سيجعلك تشعر بالسعادة حقا، حيث تحتفل خمسة مطاعم بالمدينة بحصولها على نجوم ميشلان.

تحتفظ النرويج بنموذج الرعاية الإسكندنافية بوجود نظام رعاية صحية عالمي ودعم نظام التعليم العالي ونظام شامل للضمان الاجتماعي. صنفت النرويج في المرتبة الأعلى بين جميع البلدان في مجال التنمية البشرية للفترة الممتدة بين سنتيّ 2001 و 2007، ومرة أخرى في عام 2009. كما صنفت أيضاً أكثر البلدان سلمية في العالم في استطلاع لسنة 2007 من قبل مؤشر السلام العالمي.

سويسرا

تُعد سويسرا أحد أغنى دول العالم

3-سويسرا

تُعد سويسرا أحد أغنى دول العالم. ولقد حصلت إحدى مدنها وهي زيورخ السويسرية والتي تعد أكبر مدنها حتى عام 2008 على أفضل مدينة للعيش في العالم لثمانية أعوام على التوالي.

وتعتبر سويسرا دولة متقدمة، ومن أكثر بلدان العالم ثراءً حسب يصل دخل الفرد من الناتج المحلي الإجمالي إلى 67,384 دولار أمريكي. كما أن زيورخ وجنيف احتلتا متتاليتين المركزين الثاني والثالث في ترتيب أعلى مستوى للحياة في مدن العالم.

4-هولندا

تمتلك هولندا شبكة ضخمة من الأنهار والقنوات الصالحة للملاحة. وتُعدّ الأنهار الرئيسية وكثير من القنوات ممرات مائية مهمة. وتستخدم السفن المحيطية هذه الممرات. وتحمل المراكب ذات المحركات في الممرات المائية الداخلية أكثر من نصف إجمالي البضائع في البلاد، كما تملك هولندا شبكة ممتازة من الطرق الممهدة. ولدى كل عائلة هولندية تقريبًا سيارة.

وتحتل هولندا المرتبة 17 بين 177 دولة في مؤشر الحرية الاقتصادية. وفي مايو 2011 تم تصنيف هولندا بأنها الدولة الأكثر سعادة بحسب البيانات التي نشرتها منظمة التعاون والتنمية.

السويد

تعتبر السويد ثالث أكبر بلدان أوروبا لكنها ذات كثافة سكانية منخفضة

5-السويد

تحتل السويد المرتبة الأولى في العالم في مؤشر الإيكونوميست للديموقراطية والسابعة في مؤشر الأمم المتحدة للتنمية البشرية.

تعتبر السويد ثالث أكبر بلدان أوروبا لكنها ذات كثافة سكانية منخفضة تتركزّ معظمها في مناطق حضرية قليلة. لذلك فالسويد موطناً ليس فقط للمدن الصاخبة لكنها تضم أيضاً بعض من آخر المناطق البرية الأصلية في أوروبا. في الواقع، لا تزال الطبيعة أكبر مجالات الجذب السياحي في السويد، حيث تستقطب طبيعة البلاد الخلابة والبراري البكر زواراً من مختلف أنحاء العالم. وتأتي Lapland على أعلى قائمة الأمنيات للمسافرين، بمناظرها الرائعة وتجارب لا يمّر بها المرء سوى مرة واحدة في العمر كالتنزه في شمس منتصف الليل، ومشاهدة الشفق القطبي والاستمتاع بالصمت الغامض.

6-كندا

تمتلك كندا واحداً من أعلى مستويات المعيشة في العالم حيث مؤشر التنمية البشرية يضعها في المرتبة الثامنة عالمياً.

تعد كندا من أغنى دول العالم حيث يرتفع بها معدل دخل الفرد. كذلك فهي من أعضاء منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية ومجموعة الثماني. علاوة على ذلك فهي على قائمة أفضل عشر دول تجارية. وتعتبر أيضا دولة صناعية ذات درجة عالية من التطور العلمي والتكنولوجي. يتم تخصيص ما يقرب من 1.88% من الناتج المحلي الإجمالي الكندي للبحث والتطوير.

فنلندا

تتزعم فنلندا قائمة أفضل بلد في العالم في استطلاع مجلة نيوزويك لعام 2010

7-فنلندا

تتزعم فنلندا قائمة أفضل بلد في العالم في استطلاع مجلة نيوزويك لعام 2010 من حيث الصحة والدينامية الاقتصادية والتعليم والبيئة السياسية ونوعية الحياة.كما تعتبر فنلندا ثاني أكثر البدان استقراراً في العالم والأولى في تصنيف ليجاتوم بروسبيريتي 2009. و في عام 2010، كانت فنلندا البلد السابع الأكثر تنافسية في العالم وفقاً للمنتدى الاقتصادي العالمي.

8-النمسا

الموسيقى في فيينا في القاعة الذهبية الشهير في موسيكفيرين، هي السعادة للاذنين، كما أن تناول الشيكولاته في أحد مطاعم فيينا هي سعادة الفم.

إذا كنت تفضل الابتعاد عن الصخب في فيينا، تناول وجبة في وسط البلد وتمتع بعطلة نهاية أسبوع في أجمل البلاد.

ايسلندا

أصبحت آيسلندا في السنوات الأخيرة واحدة من أغنى وأكثر البلدان تقدماً في العالم

9-أيسلندا

أصبحت آيسلندا في السنوات الأخيرة واحدة من أغنى وأكثر البلدان تقدماً في العالم. ففي عام 2010 صنفت في المرتبة 14 بين دول العالم المتقدمة وفقاً لتقرير التنمية البشرية الصادر عن الأمم المتحدة، ورابع أكبر بلد منتج حسب الفرد في العالم.

في عام 2007، كانت آيسلندا البلد السابع الأكثر إنتاجية في العالم للفرد الواحد، والخامس الأكثر إنتاجاً حسب الناتج المحلي الإجمالي في تعادل القدرة الشرائية.

10-أستراليا

يعد الحاجز المرجاني العظيم واحدا من عجائب الدنيا الطبيعية وواحدا من المواقع التي يجب عليك زيارتها خلال وجودك في أستراليا.

ويعد الحاجز تشكيل ضخم من الشعاب المرجانية ويعتبر أكبر حيّد طبيعي على وجه المعمورة، ويضم أكثر من 350 نوعية من المرجان. وتأتي تسمية الحيّد للتشكيلات المرجانية نظراً لكونها تبرز فوق سطح البحر.

تعتبر أستراليا دولة متقدمة، حيث تأخد المركز الثالث عشر في التقدم الاقتصادي والمركز السادس عشر في تصنيف مؤشر التنافسي العالمي 2010–2011 للمنتدى الاقتصادي العالمي. وتصنف أستراليا في مراكز عالية في العديد من التصنيفات العالمية مثل: التنمية البشرية وجودة الحياة والرعاية الصحية والعمر المتوقع والتعليم العام والحرية الاقتصادية وحماية الحريات المدنية والحقوق السياسية.

شارك برأيك

التعليق