Booking.com

تتعدد المهرجانات وتتنوع بين المدن العالمية المختلفة ما بين الدينية والسياحية والثقافية والتسوقية، إلا أن لكل مهرجان ما يميزه ويجعل له طابعه الخاص، وقد ضم شهر فبراير الكثير من هذه المهرجانات ذات الشهرة العالمية، وحصرها موسوعة المسافر فيما يلي:

أشهر مهرجانات العالم لشهر فبراير

الاحتفال بالجنادرية حدث ثقافي كبير يعزز ويشجع الثقافات التقليدية والحرف اليدوية

الجنادرية، المملكة العربية السعودية

يعقد المهرجان في وسط الرياض بالمملكة العربية السعودية كحدث ثقافي كبير يعزز ويشجع الثقافات التقليدية والحرف اليدوية، كما يشتمل أيضا على المنافسات الرياضية كسباق الهجن السنوي الكبير والألعاب الشعبية وعروض الفروسية.

عيد الربيع الصيني

يعتبر عيد الربيع من أشهر مهرجانات الصين في شهر فبراير

 عيد الربيع، الصين

تحتفل الكثير من الأحياء الصينية حول العالم بالسنة الصينية الجديدة حيث يتم إشعال فوانيس العيد المزخرفة ويرتدي الناس أفخم الملابس ويعدون أشهى الأكلات للاحتفال بهذا العيد، ويقام المهرجان ما بين 19 يناير و20 فبراير.

أشهر مهرجانات العالم لشهر فبراير

يعد مهرجان هلا فبراير أبرز مهرجان شامل يقام في دولة الكويت سنوياً

مهرجان هلا فبراير، الكويت

يعد مهرجان هلا فبراير أبرز مهرجان شامل يقام في دولة الكويت سنوياً، و يتضمن المهرجان حفل افتتاحي عبارة عن كرنفال استعراضي، كما يتضمن مهرجاناً تسويقياً بالتعاون مع المجمعات والمحلات التجارية لعمل خصومات وعروض خاصة وتوزيع كوبونات وجوائز، كذلك فإن من أبرز الأنشطة والفعاليات المقامة بالمهرجان الحفلات الغنائية، والتي تعتبر من كبرى الحفلات الغنائية في الوطن العربي.

مهرجان اليوم الأول بفيتنام

يعتبر يوم انطلاق المهرجان الأول بفيتنام حتى الآن أشهر يوم في التقويم الوطني بفيتنام

مهرجان اليوم الأول، فيتنام

يعتبر يوم انطلاق هذا المهرجان حتى الآن أشهر يوم في التقويم الوطني بفيتنام، حيث تبدأ طقوس الاحتفال به قبل أسبوع من أول أيام العام الجديد، ويحظى الشعب بإجازة في أول ثلاثة أيام من السنة الجديدة، ويستمر المهرجان في العشر أيام الأخيرة من يناير إلى منتصف فبراير، حيث تنطلق الاحتفالات الممزوجة بالتراث الثقافي الفيتنامي.

دبي ديزرت كلاسيك

يعتبر مهرجان دبي ديزرت كلاسيك واحد من أشهر مهرجانات فبراير في دبي

دبي ديزرت كلاسيك، دبي

هي مسابقة الغولف للمحترفين التي تقام  لمدة ستة أيام في شهر فبراير و تستضيف حوالي 50 بطلا من المصنفين عالميا، و يقدم في هذه المسابقة كأس كجائزة كبرى كما تقدم أيضا مكافأة مالية كبيرة.

مهرجان هاربين الدولي للثلج

يحظى مهرجان هاربين للثلج والجليد بالشعبية بين دول العالم

مهرجان هاربين الدولي للثلج، الصين

وفيه يشيد الفنانون والمعماريون البيوت والصروح من الثلج ويضيئونها في أشكال تعكس جمالها، وقربها من الواقع، ويبدأ من 5 يناير إلى 29 فبراير.

أشهر مهرجانات العالم لشهر فبراير

يعتبر تايبوسام احتفال خاص بأصحاب الديانة الهندوسية

مهرجان تايبوسام، ماليزيا

يعتبر تايبوسام احتفال خاص بأصحاب الديانة الهندوسية حيث يقام احتفاء باللورد “موروقا”، ويتم ينظم موكب يحمل فيه التمثال المزين ويتبعه الآف من الهندوس يحملون الأكاليل، ويبدأ الاحتفال من منتصف يناير إلى منتصف فبراير.

تعرف على أشهر مهرجانات العالم لشهر فبراير

يعتبر مهرجان دي كيبك بكندا فرصة للتغلب على برودة الشتاء

كرنفال دي كيبيك، كندا

يعتبر هذا الاحتفال بفصل الشتاء من أهم وأكبر الاحتفالات في العالم، حيث يعود تاريخه إلى عام 1894 وقد اعتبر منذ ذلك الوقت وسيلة للتغلب على قشعريرة الشتاء، ويبدأ من أواخر يناير حتى منتصف فبراير.

أشهر مهرجانات العالم لشهر فبراير

يعتبر ارتداء الأقتعة السمة المميزة لمهرجان كارنيفالي فينيسيا

كارنيفالي فينيسيا، إيطاليا

كرنفال البندقية هو مهرجان سنوي يعقد في مدينة البندقية بإيطاليا، ويبدأ الكرنفال كوقت للاحتفال بين مختلف شرائح المجتمع بارتداء أقنعة تخفي أي شكل من أشكال الهوية بين الطبقات الاجتماعية. إقرأ أكثر عن مهرجان الأقنعة في فينيسيا

أشهر مهرجانات العالم لشهر فبراير

اشتق مهرجان باسولا اسمه من كلمة “سولا” التي تعني “عصا خشبية طويلة”

باسولا، إندونيسيا

يعتبر هذا الاحتفال بمثابة طقس من طقوس الحرب في العصور القديمة، وقد اشتق المهرجان اسمه من كلمة “سولا” التي تعني “عصا خشبية طويلة” وهي السلاح المستخدم عند الاقتتال بين فريقين من الفرسان الذين يمتطون الخيول ويحاربون بعضهم البعض عبر هذه العصا أو الرمح، ويعتبر الفريق الفائز هو الأقل خسائر.

تعرف على أشهر مهرجانات شهر فبراير

يعد مهرجان صيد السمك حدث ثقافي سنوي يشارك فيه الآلاف من الصيادين

مهرجان الصيد، نيجيريا

مهرجان سنوى يقام فى شمال نيجيريا و قد بدأ الاحتفال بهذا المهرجان فى عام 1934 ميلادية، ويعد مهرجان صيد السمك حدث ثقافي سنوي يشارك فيه الآلاف من الصيادين فى صيد السمك من نهر ماتان فادا في نيجيريا، حيث يصطف الآلاف من الرجال و النساء من الصيادين على طول الشاطىء وعلى صوت طلقه بندقيه يقفذون جميعا الى النهر ومدة المسابقه ساعه و ستخدم فيها معدات الصيد التقليديه

تعرف على أشهر مهرجانات شهر فبراير

في مهرجان آرت ديكور يتم عرض أزياء تعكس اتجاهات الموضة في ثلاثينيات القرن الماض

مهرجان آرت ديكو، نيوزيلندا

يفد الزائرون من جميع أنحاء العالم لينضموا إلى آلاف السكان المحليين في نابيير بنيوزيلندا لعرض أزياء تعكس اتجاهات الموضة في ثلاثينيات القرن الماضي، بما في ذلك الفساتين القصيرة الناعمة والملابس المكسوة بالريش والقبعات المصنوعة من القش، وتضم نابيير أكبر وأبرز مجموعة من المباني المصممة على طراز “آرت ديكو” في العالم على الرغم من تعرضها لزلزال مدمر بلغت قوته 8.7 درجة بمقياس ريختر في الثالث من فبراير 1931.

تعرف على أشهر مهرجانات العالم لشهر فبراير

مظاهر احتفال بوليفيا بكرنفال أورورو

كرنفال أورورو، بوليفيا

يعتبر هذا المهرجان أكبر كرنفال ثقافي سنوي في بوليفيا أعلنته اليونسكو عام 2001 كأحد روائع التراث الشفهي وغير المادي للإنسانية، وفيه تنطلق المظاهر الاحتفالية بشوارع أورورو بعروض من الرقص الفولكلوري ويبرز في العرض تنوع الرقصات والموسيقى التقليدية.

أشهر مهرجانات العالم لشهر فبراير

يشهد مهرجان ماردي غرا سير المواكب التي تلقي بالحلي الأرجواني والأخضر والذهب على الجماهير

ماردي غرا، الولايات المتحدة الأمريكية

تنطلق الموسيقى، والمرح والمسيرات الصاخبة خلال مهرجان ماردي غرا الذي يشهد سير المواكب التي تلقي بالحلي الأرجواني والأخضر والذهب على الجماهير المحتشدة كنوع من التقليد الديني المتوارث لجلب الحظ.

أشهر مهرجانات العالم لشهر فبراير

يعتبر كرنفال ريو دي جانيرو احتفال واستعراض شعبي

كرنفال ريو دي جانيرو، البرازيل

هو احتفال واستعراض شعبي، يجمع بين السيرك والاحتفالات الشعبية التي تجوب الشوارع، وعادة ما تكون هذه الاستعراضات في موسم الكرنفال وهو موسم ديني، ويشتهر هذا المهرجان بحفلات السامبا والحفلات التكرية والرقصات المختلفة. إقرأ أكثر عن مهرجان ريو دي جانيرو

تعرف على أشهر مهرجانات العالم لشهر فبراير

في كرنفال تينيريفي تزدحم الشوارع بالعازفين والموسيقيين وكذلك أشهر المطربين من داخل إسبانيا وخارجها

كرنفال تينيريفي، إسبانيا

تينيريفي، هي جزيرة صغيرة قبالة الساحل الإسباني في أفريقيا، وويقام فيها واحدة من أشهر مهرجانات الكرنفالات الدينية في العالم والذي يستمر لمدة ثلاثة أسابيع في شهر فبراير، وفيه تزدحم الشوارع بالعازفين والموسيقيين وكذلك أشهر المطربين من داخل إسبانيا وخارجها، ويرقص الناس بملابس الكرنفال التقليدية على أفضل العروض الموسيقية المختلفة.

أشهر مهرجانات العالم لشهر فبراير

يستمر مهرجان التراشق بالبرتقال لمدة 3 أيام كاملة

مهرجان البرتقال، إيطاليا

يقام فى مدينة ” ايفرا ” الإيطالية فى شهر فبراير من كل عام مهرجان التراشق بالبرتقال ويستمر لمدة 3 أيام كاملة، ويعود المهرجان إلى القرن 19 حيث كان الفلاحون يرشقون حكامهم بالثمار تعبيراً عن غضبهم ورفضهم للظلم الاجتماعى، وتقوم الجماهير الآن بنفس السيناريو حيث يرتدى المشاركين أزياء الحراس المميزة ويلقون الجماهير المحتشدة بالبرتقال والتى تقوم بدورها برشقهم بنفس البرتقال. إقرأ أكثر عن مهرجان آيفيريا مهرجان البرتقال الإيطالي

شارك برأيك