Booking.com

تعرف المطاعم حول العالم وأيا كانت وجهتك بأنها مكانا لتناول الطعام، ويختلف هذا المكان حسب ذوقك وتفضيلك، إلا أن هناك بعضا من هذه المطاعم تجعلك تنسى أنك قدمت إليها في الأساس من أجل هذا الهدف، حيث يجبرك جمال محيطها وغرابته على عدم الاهتمام بكونك جائع ويبقى الترفيه هو سبيلك الأول.

فما بين البحار والسماء وما بين البراكين والكهوف باتت تعرف المطاعم طريقها لتقدم لك عزيزي المسافر وجبة لذيذة على أنغام المغامرة أو الاستجمام.. ولك الاختيار.

مطعم “إل ديابلو”، جزر الكناري

مطعم جزر الكناري

ينفرد هذا المطعم بتقديم وجبات الطعام المطهوة على حرارة بركان خامد

لعل أول ما يتبادر إلى الذهن عند سماع كلمة ” بركان” هو الخوف من انفجاره، ولكن هذا هو مكانك اليوم لتناول طعامك ضمن جولتنا في مجموعة من المطاعم الغير مألوفة حول العالم.

يقع هذا المطعم الذي يطلق عليه “إل ديابلو” في جزر الكناري وتحديدا في في حديقة تيمانفايا الوطنية بجزيرة لانزاروت ، ويقدم تجربة فريدة لزواره لتذوق المشاوي والأطعمة المطهوة على نار أحد البراكين في المنطقة.

وبخلاف معظم المطاعم التي تستخدم الأفران والمواقد التقليدية للطبخ، ينفرد هذا المطعم بتقديم وجباته على حرارة بركان خامد تصل إلى 500 درجة مئوية.

ولحسن حظ أصحاب المطعم أن فرصة انفجار بركان حديقة تيمانفايا ضئيلة للغاية، وآخر مرة أطلق حممه البركانية فيها على الجزيرة كانت عام 1824.

ومن أجل الاستفادة من حرارة البركان على أفضل وجه، تم تصميم نظام الطهي المثير للجدل من قبل المهندسين المعماريين إدوارد كاسيرس وجيسس سوتو، حيث استخدما 9 طبقات من الصخور البركانية البازلتية لتشكيل الفرن، وذلك بعد استشارة علماء الجيولوجيا فيما إذا كانت هذه الطريقة في الطهي آمنة.

مطعم جروتا بلازيسي، إيطاليا

المطعم الإيطالي

ويقع مطعم جروتا بلازيسي “”Grotta Palazzese المميز داخل كهف

حال شعرت بالخوف من حرارة البركان، وأردت الشعور بالهدوء والسكينة عند تناولك وجبتك، فيمكنك السفر إلى إيطاليا لتحظى بفرصة مميزة للشعور بالهدوء والسكينة أثناء استمتاعك بالغذاء، وذلك في مطعم جروتا بلازيسي.

ويقع مطعم جروتا بلازيسي “”Grotta Palazzese المميز داخل كهف في بلدة بلدة صغيرة جنوب إيطاليا تُدعى Polignano a Mare، وهو جزء من فندق يجمل ذات الأسم “جروتا بلازيسي”.

ويحظى زبائن هذا المطعم بإطلالة رائعة على البحر الأدرياتيكي وهو أحد فروع البحر المتوسط الذي يفصل شبه الجزيرة الإيطالية عن شبه جزيرة البلقان، ويمكن الوصول إليه عن طريق ممرات وجسور تصل البلدة بالكهف.

مطعم منطقة “تيانجين”، الصين

مطعم الصين

بإمكان زوار المطعم تناول العشاء بصحبة الدلافين والأسماك.

داخل هذا الفندق ستجمع ما بين مشاهدة الحياة البحرية وتناول الطعام في آن واحد وذلك في مطعم ” Tianjin Haichang Polar Ocean World”.

ففي مدينة تياجين الصينية طور هذا المطعم مفهوم العشاء التقليدي، وأصبح بإمكان زواره تناول العشاء بصحبة الدلافين والأسماك.

ويتناول زوار المطعم العشاء تحت حوض أسماك ضخم، يضم عدداً هائلاً من السلاحف البحرية وقناديل البحر، وأسماك القرش، بالإضافة إلى حيوانات القطب الشمالي.

داخل المطعم يجلس الزبائن على الطاولة الكبيرة وأمامهم المأكولات البحرية، والشموع الرومانسية، والعزف الهادئ الذي يقدمه اثنان من العازفين تحت الماء وهما يرتديان ملابس الغوص.

منطقة “تيانجين” هي موطن لأكثر من 30 ألفًا من المخلوقات القطبية والبحرية، بما فيها أسماك القرش وقناديل البحر والفقمة وطيور البطريق وأسود البحر والحيتان البيضاء.

يلو تري هاوس، نيوزيلندا

يلو تري هاوس

حرص المصممون على إعطاء المطعم شكلاً بيضاوياً

نصل بك عزيزي المسافر إلى مطعم أخر ضمن جولتنا، وهو مطعم يلو تري هاوس الذي صمم ليكون مطعما معلقا على شكل كرة ملتفة حول شجرة عملاقة في إحدى غابات نيوزيلندا.

وحرص المصممون على إعطاء المطعم شكلاً بيضاوياً يلتف حول جذع الشجرة ليبدو متناغماً مع الطبيعة المحيطة، وهذا هو الأنسب للأزواج كونه يضفي جورا من الرومانسية عند تناول الطعام.

ويمتد 10 أمتار عرضاً و12 متر ارتفاعاً، بينما ترتفع أدنى نقطة منه عن الأرض بمقدار عشرة أمتار، ويمكن الوصول إليه عبر ممر خشبي متصاعد يبلغ طوله 60 متر.

مطعم “ايثا”، جزر المالديف

مطعم المالديف

تم إنشاء هذا االمطعم تحت الماء من قبل فندق هيلتون مالدفيا و منتجع مالديفيا

يطلق سكان أهل جزر المالديف أسم ايثا “Ithaa” على هذا المطعم الرائع ومعني هذه الكلمة هو ” لؤلؤة ” وهوعبارة عن نفق زجاجي تحت سطح البحر، ويعتبر الأول من نوعه.

وقد تم إنشاء هذا المطعم تحت الماء من قبل فندق هيلتون مالدفيا و منتجع مالديفيا ، و تكلف هذا الفندق لإقامته بهذا الشكل الرائع تحت المياه إلى ما يقرب من 5 ملاين دولار.

ذا فيلا اسكوديرو ريسورت، الفلبين

مطعم الشلال الفلبين

يتم تشجيع الزبائن على خلع أحذيتهم والحصول على أقرب مكان للشلال

ستداعب أذنيك أصوات الشلال عند تناولك الطعام في مطعم ذا فيلا اسكوديرو ريزورت في الفلبين، وقد تشعر أيضا بقطرات الماء وهي تتناثر من حولك لترسم الابتسامة على وجهك ومن حولك، لكون المطعم قد صمم في محيط الشلال.

إذ يتم تشجيع الزبائن على خلع أحذيتهم والحصول على أقرب مكان للشلال ليستمتعوا بالمنظر الرائع مع وجبة الطعام، ويمكن للزبائن أيضاً الاستمتاع والتقاط أجمل الصور التذكارية بمياه الشلالات بعد تناول الطعام.

ولتكون الطاولات مناسبة لهذا الوضع تم صناعتها من خشب البامبو المقاوم للتآكل مما يطيل عمر الخشب ويجعله مناسباً لهذا الوضع الاستثنائي.

وبعد أن اختتمنا جولتنا السياحية بين هذه المجموعة الفريدة من الأماكن المخصصة لتناول الطعام، إلى أين ستتوجه في المرة القادمة لتناول عشاءك في بلاد السفر؟ شاركونا اختياركم.

شارك برأيك