Booking.com

لا تتوقف عجائب البشر عند حدٍ معين, فبقدر ما يمثل الإنسان قمة سلم الحياة, بقدر ما قد يحلو له أحياناً الخروج قليلاً عن المألوف, وكأن الحياة تأبى إلا أن تحتوى على بعض الغرائب حتى تستمر, ويمثل الطعام وصنوفه شفرة ثقافية تميز مجتمعًا عن آخر, وثقافةً عن غيرها من الثقافات.

 ونحن مدعوون لزيارة بعضٍ من أغرب أعياد وحفلات الطعام فى العالم:

 

أغرب أعياد الطعام حول العالم

يحلو للبعض تناول مأكولات من بقايا القنافذ وآكل النمل

مهرجان روود كل اوف, مارلنتون, فرجينيا الغربية , أمريكا:

 لا يبدو الأمر مقززاً جداً, لكن صدق أو لا تصدق, فالاحتفال الذى يقام فى الثامن والعشرين من سبتمبر من كل عام, يحلو فيه للبعض تناول مأكولات من بقايا القنافذ وآكل النمل, بل والدببة الملقاة على جوانب الطرق.

أغرب أعياد الطعام حول العالم

يختص عيد بج فيست بنشر ثقافة الأطعمة التى تدخل الحشرات بمختلف أنواعها كمكون أساسى فى تكوينها

بج فيست ( عيد الحشرات ), كارولينا الشمالية, أمريكا :

يجرى فى الحادى والعشرين من سبتمبر, وتحت رعاية وإشراف متحف نورث كالورينا للتاريخ الطبيعى, ولا يشمل الأمر الحيوانات هذه المرة, بل يختص العيد بنشر ثقافة الأطعمة التى تدخل الحشرات بمختلف أنواعها كمكون أساسى فى تكوينها, لكن الأمر لا يخلو من النصيحة, فهذا العيد لأصحاب المعدة الحديدية.

أغرب أعياد الطعام حول العالم

يتطلب مهرجان حرب الطماطم التحلى بقدر وافٍ من العدوانية

لا توماتينا, برونول, أسبانيا:

 ويسمى أيضا مهرجان حرب الطماطم, ويتطلب ذلك منك التحلى بقدر وافٍ من العدوانية, لكى تنضم الى 45000 مشارك فى الثامن والعشرين من أغسطس لقذف الآخرين  ولمدة ساعة من الزمن بحوالى 120 الف كجم من ثمار الطماطم الرخوة, فى محاولة من الجميع لإطعام الجميع ثمار الطماطم عنوة, وتجرى المعركة على أرض أسبانيا.

أغرب أعياد الطعام حول العالم

يعقد مهرجان شنشيلا ميلون فى شنشبلاعاصمة زراعة البطيخ فى أستراليا

مهرجان شانشيلا ميلون ,كوينز لاند, استراليا :

ويعقد فى شنشبلا, عاصمة زراعة البطيخ فى أستراليا, والذى يعد من أهم الفواكه الصيفية على الاطلاق, ما جعله أساساً لأغرب مهرجانات الأطعمة فى العالم وتشمل الأنشطة التزحلق على ثمار البطيخ , والجرى حاملين البطيخ فى اليد, والقفز بالبطيخ من أعلى وغيرها, ولا يخلو الأمر من متعة مذاق البطيخ الرائع.

شارك برأيك