في المسح الأخير لمتوسط أسعار الغرف الفندقية في العالم بخمسين مدينة رئيسية جاءت العاصمة الروسية (موسكو) في المقدمة كأولى المدن التي يوجد بها أغلى الفنادق بالعالم، حيث يتكلف النزيل ما يقرب من 407 دولار لقاء الإقامة لليلة واحدة في أحد هذه الفنادق الفاخرة، وبذلك فقد حافظت موسكو على موقعها للعام الثامن على التوالي.

حلت موسكو في مقدمة أغلى المدن للغرف الفندقية من بين 50 مدينة أخرى

احتلت (موسكو) القمة في الدراسة التي أجرتها “مجموعة هوغ روبنسون”، وهي شركة متخصصة في إدارة السفر، بفارق 20% في التكلفة عن أي مدينة أخرى.

وجاءت مدينة (لاغوس النيجيرية) في المرتبة الثانية في قائمة أغلى الفنادق مع متوسط ​​سعر الغرفة 341 دولار أمريكي لليلة الواحدة، ويعزى ذلك للحالة الأمنية الغير مستقرة بالبلاد، حيث يفضل المسافرون إليها الإقامة في فنادق الخمس نجوم.

وتقلدت (جنيف) المركز الثالث في هذه القائمة، حيث يتكلف المسافر حوالي 324 دولار لليلة الواحدة، بأقل حوالي 18 دولار عن العام الماضي.

جاءت (سيدني) من بين أكثر دول العالم غلاء في المدن التي شملتها الدراسة، حيث تأتي في المركز السابع بمعدل متوسط ​​قدره 297 دولار لليلة، بانخفاض 2% عن العام الماضي.

وقد انخفض متوسط ​​أسعار الغرف أيضا في مدن أوروبية أخرى بنسبة الربع تقريبا، بما في ذلك برشلونة ومدريد ودبلن.

وقال ستيوارت هارفي، مدير مجموعة تجارية في HRG، “أن عدم الاستقرار الاقتصادي قد أدى إلى خفض أسعار الغرف في جميع أنحاء أوروبا القارية.”

وقد لوحظ أن أكبر زيادة في أسعار الفنادق بأمريكا اللاتينية حلت (بريو دي جانيرو)، التي تستضيف كل من دورة الألعاب الاولمبية 2016 ومباريات عدة بما في ذلك المباراة النهائية لكرة القدم في نهائيات كأس العالم عام 2014، حيث ارتفعت الأسعار بنسبة 15% عن العام الماضي، وهو ما يسري أيضا في (ساو باولو)، التي زادت الأسعار فيها بنسبة أكثر من 5%.

وفي (لندن) ارتفعت معدلات الأسعار بها بنسبة 5%، لتبلغ 246 دولار وتحل بذلك في المركز الحادي والعشرين.

وقد جاءت أغلى المدن للغرف الفندقية لعام 2012 على النحو التالي:

1. موسكو، روسيا: 407 دولار

2. لاغوس، نيجيريا: 341 دولار

3. جنيف، سويسرا: 340 دولار

4. زيورخ، سويسرا:  332دولار

5. ريو دي جانيرو، البرازيل: 323 دولار

6. مدينة نيويورك  أمريكا: 320 دولار

7. سيدني، أستراليا:  312دولار

8. هونغ كونغ، الصين:  306 دولار

9. باريس، فرنسا: 304 دولار

10. واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية: 302 دولار

إقرأ أيضا: تقرير أغلى الفنادق في 2011 و 2010

شارك برأيكإلغاء الرد