تتنافس خطوط الرحلات البحرية في تقديم أفضل الخدمات لجذب الأثرياء الذين يريدون الإبحار حول العالم في أجنحة توفر لهم الخصوصية والفخامة التي تضاهي أجنحة الفنادق من فئة الخمس نجوم والقصور.

ومن بعض الامتيازات التي يتمتع بها ركاب الدرجة الأولى في مقصورات السفن السياحية الكبرى حمامات البخار التي تطل على المحيط والأجنحة الفاخرة المصممة من قبل كبار المصممين والخادم الشخصي على مدار 24 ساعة.

وبحسب صحيفة ديلي ميل هذه بعض أفخم أجنحة السفن السياحية في العالم:

1- جناح كريستال بينتهاوس في سفن كريستال سيرينتي وكريستال سمفوني:

تقدم كريستال كروز امتيازات خيالية للركاب بما في ذلك جناح على مساحة 1345 قدم مربع.

يحتوي على غرفة نوم رئيسية وشرفة وغرفة المعيشة ومنطقة لتناول الطعام وحمام رئيسي مع جهاز تلفزيون وغرفة سونا ومنتجع صحي يطل على المحيط.

هذا بجانب خدمة الخادم الشخصي على مدار 24 ساعة وخدمة شاي بعد الظهر وقبل العشاء والمقبلات داخل الجناح والمشروبات المجانية وخدمة الواي فاي غير المحدود.

كل ذلك مقابل 10839 جنية إسترليني للشخص الواحد في رحلة بحرية لسبع ليال تنطلق من هامبورغ إلى أمستردام يوم 2 يوليو عام 2016.

2- جناح رويال لوفت في رويال كاريبيان:

رويال كاريبيان واحدة من أكبر ست سفن للرحلات البحرية في العالم لذلك فإنه ليس من المستغرب أنها تقدم واحد من أكبر الأجنحة الفاخرة في البحر.

يتكون الجناح من طابقين على مساحة 1600 قدم مربع و874 قدم مربع مساحة الشرفة، يستوعب الجناح ستة ضيوف ويحتوي على جدار كبير يمتد لطابقين من النوافذ.

يتوفر جناح رويال لوفت في ستة من سفن رويال كاريبيان مقابل 8550 جنية إسترليني للشخص الواحد على أساس رحلة بحرية لسبع ليال.

3- جناح اونر في سفينة فايكنغ ستار:

اونر سويت أو جناح المالك هو الأفخم على متن فايكنغ ستار أول سفينة سياحية في المحيط من فايكنغ، يقع بالطابق السابع من السفينة على مساحة 1500 قدم مربع ويستوعب شخصين.

يضم الجناح سونا خاصة تطل على البحر وخدمة الغرف على مدار 24 ساعة وميني بار.

وذلك مقابل 8290 جنية إسترليني للشخص الواحد على أساس رحلة بحرية في البحر المتوسط لمدة ثمانية أيام من برشلونة إلى روما.

4- جناح ريجنت في ريجنت البحار السبعة إكسبلورر:

تستعد السفينة السياحية ريجنت سفن سي إكسبلورر التي وصفت بأنها أفخم سفينة سياحية في العالم للانطلاق في شهر نوفمبر القادم.

يغطي جناح ريجنت مساحة قدرها 3875 متر مربع ويقع بالطابق الـ14، ويتميز بالأرضيات الرخام والأخشاب الغريبة والمفروشات والثريات المصنوعة يدويا.

ولديه نوافذ ممتدة من الأرض إلى السقف في غرفة النوم الرئيسية وغرفة الجلوس، كما يضم بيانو من تصميم المصمم الشهير داكوتا جاكسون ومنطقة لتناول الطعام وحمام رئيسي فاخر وسبا.

تبلغ تكلفة الفرد الواحد في جناح ريجنت 35289 جنية إسترليني في الرحلة الافتتاحية التي سوف تستمر لـ14 ليلة من حيفا إلى روما وتنطلق يوم 2 نوفمبر.

5- جناح ريفلكشن في سفينة سيلبرتي ريفلكشن:

يصل الركاب إلى جناح ريفلكشن من خلال مدخل خاص جدا على سطح السفينة بالطابق الـ14 عن متن طائرة.

يحتوي الجناح على غرفتي نوم تتسع لستة أشخاص وحوض استحمام ساخن يطل على البحر.

يقدم لهذا الجناح امتيازات خاصة بما في ذلك خادم شخصي وشاي بعد الظهر وأطباق يومية من الفواكه الطازجة ومنتجات الاستحمام الفاخرة.

تبلغ تكلفة إقامة الشخص الواحد 11350 جنية إسترليني في رحلة مدتها 10 ليالي تنطلق من المملكة المتحدة يوم 29 سبتمبر في جولة في إيطاليا والجزر اليونانية.

6- أجنحة دوبلكس بالمورال وساندرينغهام في سفينة كوين ماري 2:

يتمتع كل دوبلكس بمساحة 2249 متر مربع تضم غرفة نوم رئيسية في الطابق العلوي وغرفة جلوس واسعة وشرفة كبيرة واثنين من الحمامات الرخام

تبلغ تكلفة إقامة الشخص الواحد 13549 جنية إسترليني في رحلة بحيرة لمدة 7 ليال من نيويورك الى ساوثمبتون تغادر يوم 28 يوليو.

7- جناح أونر في سفن أوشيانيا مارينا وأوشيانيا ريفييرا:

يغطي مساحة 2000 قدم مربع ويتزين بأثاث من رالف لورين، يوفر للركاب امتيازات من ضمنها خدمة الخادم الشخصي على مدار 24 ساعة و يمكن ترتيب تناول الطعام في جناح.

يضم الجناح غرفة معيشة كبيرة وسرير كبير وبهو وغرفة موسيقى.

كل ذلك مقابل 11929 جنية إسترليني للشخص الواحد في رحلة بحرية لمدة 12 يوم تنطلق يوم 21 مايو من البندقية إلى برشلونة.

8- جناح كونسيرج الملكي في سفن ديزني دريم وديزني فانتازي:

تبلغ مساحة جناح كونسيرج الملكي 1.781 قدم مربع، وواحدة من أفضل ميزات الجناح هو الشرفة الكبيرة في الجزء الأمامي من السفينة.

يتزين الجناح بالمفروشات الراقية والديكورات الخشبية الأنيقة، ويضم حوض استحمام ساخن وغرفة نوم واحدة كبيرة ومساحة خاصة للأطفال والضيوف.

تنطلق السفينة من ميناء كانافيرال في فلوريدا في رحلة بحرية من سبع ليال في منطقة البحر الكاريبي الغربية يوم 30 سبتمبر عام  2017 مقابل 14137 جنية إسترليني للشخص الواحد.

شارك برأيكإلغاء الرد