Booking.com

وضع موقع “trip advisor” قائمة بأفضل المدن “المنسية” التي يجهل الكثير من السياح بشكل عام في العالم معلومات كافية بشأنها, وذلك على النحو الآتي:

المدن الأوروبية: مدينة آنسي الفرنسية

المنازل في مدينة آنسي الفرنسية تشكل تاريخاً يمتد إلى مئات السنين

أولاً: مدينة آنسي: لا يعرف الكثير من السياح معلومات كافية عنها على الرغم من أنها تعدّ من أروع مدن الريف الفرنسي, وهي تقع في مقاطعة هاوت سافوي في منطقة رون ألب جنوب شرق فرنسا.

 وتقع المدينة على الطرف الشمالي من بحيرة آنسي, وتبعد 35 كيلومتراً إلى الجنوب من جنيف في هاوت سافوي التي تتميز بأكبر بحيرة تتكون من ذوبان الثلوج في فرنسا.

 وتشبه مدينة آنسي في تصميمها وبحيراتها وقنواتها ومبانيها مدن فينيسيا الإيطالية وفيينا بالنمسا وأمستردام الهولندية.

 وتقع آنسي على أروع جبال فرنسا, وتطل على بحيرات سويسرا, ويوجد هناك تليفريك يجول بالسائح بين فرنسا وسويسرا, مع إمكانية الاستمتاع بالقفز فوق جبال فرنسا تحت إشراف مدربين محترفين, وبعد الوصول إلى البحيرة يمكن ركوب قارب, ويقود السائح بنفسه ليدور حول بحيرة جنيف.

المدن الأوروبية: مدينة تشيسكي

مدينة تشيسكي يعود تاريخها إلى أكثر من 800 عام

ثانياً: مدينة تشيسكي: تقع مدينة تشيسكي بجمهورية التشيك في وسط أوروبا, وهي ملقبة بمدينة “الألف رجل” فما إن يصل السائح إلى براغ ويتجه إلى “تشيسكي” على مسافة 190 كيلومتراً إلى الجنوب إلا ويشعر بأنه يدور وسط دائرة لا تنتهي من المشاهد الطبيعية المدهشة والقلاع ذات الجسور المتحركة والبلدات الملونة بطابع القرون الوسطى ومنتجعات السبا الراقية وينابيع المياه الحارة وكروم العنب والمشاهد الرائعة لحدائقها الوطنية.

 وكانت المدينة تعرف قديماً بمدينة الفن والزخرفة, وكان يسكنها أمهر ألف رجل في فن الزخرفة, واستعان بهم ملوك أوروبا لتزيين مبانيهم الدينية والمعيشية.

 ويتجه إلى تشيسكي الزوار من كل أرجاء العالم إذ يزورون جبال ادرسباتش تبليس روكس الرائعة, كما توجد فيها حديقة سوما فا الوطنية ذات الطبيعة الساحرة والكهوف والأنهار الجارية تحت الأرض في منطقة مورافيان كارست.

 وتقع تشيسكي على ضفاف نهر “فاتافا”, وهي توجد في وادٍ محاط بغابة “بلانسكو” من الشمال وتلال “سومافا” من الجنوب والغرب بينما تشرف القلعة المثيرة للإعجاب على المدينة التي تعود بتاريخها إلى أكثر من 800 عام كما يمتد مجمع مؤلف من 40 مبنى وقصراً على منطقة تقدر مساحتها بسبعة هكتارات تتوزع فيها خمسة ملاعب وحدائق.

 وتعتبر الأزياء الراقية, الهدايا التذكارية, المقتنيات الأثرية, المجوهرات والمجوهرات التقليدية, منتجات الحرف اليدوية, الدمى والدمى المتحركة, إضافة إلى ألعاب الأطفال الخشبية من أبرز المنتجات التي يمكن شراؤها من هذه المدينة.

المدن الأوروبية:  مدينة سينترا البرتغالية

مدينة سينترا البرتغالية حيث القلاع العربية القديمة

ثالثاً: مدينة سينترا: هي آخر أرض في أوروبا يمكن الوقوف عليها إذ يقع بعدها البحر, ومن هذه المدينة انطلق المكتشفون للعثور على العالم الجديد, وهي تقع على بعد بضع عشرات الكيلومترات من لشبونة, وتعدّ الرقعة الأخيرة في القارة الأوروبية من ناحية الغرب, والنقطة التي ظلت تجذب عيون المسافرين الموغلين في المحيط لاكتشاف أصقاع جديدة لم يبلغها من قبل مسافر.

 وفي هذه المدينة توجد قلاع بناها العرب حيث القلعة المنيعة الرماديّة المبنية منذ ما يزيد على عشرة قرون, وبالتحديد خلال القرنين التاسع والعاشر الميلادي, ويسميها البرتغاليون الآن “القلعة العربيّة” كما يطلق عليها اسم “الموروش”, وهو مصطلح يطلق على ذوي البشرة السمراء خاصة من المغاربة.

 المدن الأوروبية: مدينة بولبيرو الإنجليزية

مدينة بولبيرو الإنجليزية تتيح لك رؤية جمال الطبيعة

رابعاً: مدينة بولبيرو: وتقع بمقاطعة كورنوال في أقصى الجنوب الغربي من الساحل الإنجليزي الشهير, وتتميز برياضة ركوب الأمواج والغوص والتجديف والصيد والمشي وركوب الدراجات كما أنها تطل على الشواطئ الذهبية الإنجليزية.

 ويوجد فيها كوخ ضيافة ذاتي يمكن من خلاله رؤية جمال الطبيعة والمنحدرات الشاهقة والشواطئ الخلابة والأراضي البرية, مع إمكانية القيام بأشهر رحلات المغامرة لاستكشاف الساحل ومراقبة الحياة البحرية وأسماك القرش والدلافين.

كورسيكا فرنسا

كورسيكا رابع أكبر جزيرة في حوض البحر الأبيض المتوسّط

خامساً: جزيرة كورسيكا: وتقع بالقرب من سواحل فرنسا, وتلقب كورسيكا بـ”جزيرة الجمال” بسبب ما تتحلى به من ألوان متباينة مثل الأزرق المتمثل في بحرها الشاسع, والأخضر المتمثل في أشجار صنوبر لاريسيو المنتشرة فيها.

 وتوصف “كورسيكا” بـ”الجبل وسط البحر” إذ إنها جــزيــرة تمتد فيها الشواطئ الرملية على طول يزيد على 600 ميل, وتكثر فيها المنحدرات الصخرية الشامخة التي يصل ارتفاعها إلى تسعة آلاف قدم, وهي تقع في قلب القسم الغربي من البحر الأبيض المتوسّط ما يسهل الوصول إليها جوّاً وبحراً.

 وتوجد بها العديد من المرتفعات مثل جبل “مونتي شينتو” الذي يبلغ طوله نحو ثلاثة آلاف متر عن سطح البحر, إضافة إلى 20 قمّة أخرى لا يقل ارتفاعها عن ألفي متر عن سطح البحر.

مدينة ليغوريا

تثار كثير من الأساطير حول مدينة ليغوريا خاصة ما يتعلق بالحقبة الرومانية

سادساً: مدينة ليغوريا: وتقع في شمال إيطاليا في العاصمة الإقليمية الجنوبية, وهي محاطة بجبال الألب والأبنين التي تشكل قوس دائرة حول خليج جنوة, وهو جزء من البحر الليغوري, وتتميز بالكهوف البحرية والصخرية والمناظر الجبلية الرائعة.

مدينة جروير بسويسرا

مدينة جروير بسويسرا عاصمة التزلج في العالم

سابعاً: مدينة جروير: تعرف بأنها عاصمة التزلج في العالم إذ تحرص العديد من الشخصيات العربية المحبة لهذه الرياضة على التوجه إليها, وتستمر متعة التزلج على مسافة أربعة كيلومترات من خلال ممر التزلج الموجود بموليسون سور جرويرز.

تروجير

مدينة المياه الحارة تروجير بكرواتيا

ثامناً: مدينة تروجير: وتعدّ من أروع مدن كرواتيا إذ تقع على البحر بالقرب من العاصمة زغرب, وتعتبر مركز مرور بين أوروبا الوسطي والبحر الأدرياتيكي, وتتمركز فيها المؤسسات العلمية والبحثية, وهي تعتمد على التجارة الخارجية بين وسط وشرق أوروبا, وتقوم بتصدير أجود الأنواع من الخشب نظراً لوجود الغابات فيها كما تتميز بوجود المنابع الحارة, وتوفير العلاج الصحي للسياح من جميع أنحاء العالم.

هالستات بالنمسا

هالستات بالنمسا مدينة الخيال الأوروبي

تاسعاً: مدينة هالستات: هي قرية بديعة الجمال تبعد عن سالزبورغ مسافة ساعتين بالقطار, ويمكن للسائح أن يجلس على شاطئ البحيرة التي تقع وسط قرية “هالستات”, ويستمتع بالمناظر الآسرة للجبال والينابيع والشلالات والخضرة التي تكسو كل شيء, كما يمكن أن يشتري منها الهدايا والتذكارات.

جزيرة مايوركا بإسبانيا

جزيرة مايوركا بإسبانيا سحر أوروبا وقصور العرب

عاشراً: جزيرة مايوركا: وهي إحدى أهم وأكبر جزر الباليار السياحية, ويقصدها سنوياً أكثر من 15 مليون زائر, وهي تقع بين القارتين الأوروبية والإفريقية في حوض البحر الأبيض المتوسط.

 وتُعتبر “مايوركا” الجزيرة الوحيدة في أوروبا التي يوجد فيها قطار يربطها ببقية المدن الإسبانية كما تعدّ “مايوركا” إحدى المحطات الرئيسة للأثرياء والمشاهير مثل أفراد العائلة المالكة الإسبانية وبعض الممثلين العالميين.

شارك برأيك