Booking.com

هي أيام معدودة وتمتلئ الطائرات، وتزدحم الطرق، وتتالي القطارات، وتثقل البواخر ، لتنقل كل المسافرين هذا الصيف إلى وجهاتهم المحبوبة بالنسبة إليهم، هذه بعض النصائح أعددتها لكم، وهي كفيلة لإعادتكم إلى الوطن بذكرى مؤلمة لن تنسوها 🙂

أول نصيحة: سافر مع أحد أعدائك المميزين :)

أول نصيحة: سافر مع أحد أعدائك المميزين 🙂

سافر مع عدوك: “لا تذهب في رحلة مطلقاً مع شخص لا تحبه” أرنست همنجواي – إن الصديق الذي لا يتفق معك في أفكارك ولا يمارس هواياتك او يشاركك فيها وليس بحليما، قد يتحول إلى من رفيق سفر إلى عدو (مجازا)، فيصعب عليكما الاتفاق في اي امر مهما كان حجم أهميته.

ابحث عن أناس أغنياء للسفر معهم والعيش في مستواهم

ابحث عن أناس أغنياء للسفر معهم والعيش في مستواهم

سافر مع الوليد بن طلال: يقول علي بن أبي طالب كرم الله وجهه: “لا تصحب في السفر غنياً؛ فإنك إن ساويته في الإنفاق أضر بك، وإن تفضل عليك استذلك”، لم يترك لنا رضي الله عنه المجال للشرح فقد اوفى الكيل وأتمه لذا إذا تلقيت اتصالا من الوليد بن طلال يوما ما يطلب منك الرفقة في السفر فاعتذر مباشرة وتذكر قول أبا الحسن والحسين، ونستثني من ذلك إذا انطبقت عليك المقولة الشهيرة ( محفول مكفول 🙂 )

لا تبالي بأنظمة البلد الذي ستسافر إليه

لا تبالي بأنظمة البلد الذي ستسافر إليه

اقطع اشارة مرور: “يا غريب كن أديب” مثل عربي – اقطع اشارة مرور لتدخل في مشاكل انت في غنى عنها، وفر وقتك ومالك لاهداف رحلتك والتزم بجميع الانظمة حتى لو وجدت من يخرقها امام عينك، فرّغ نفسك للتمتع لأجل ما ذهبت إليه.

اسكن في خرابة :)

اسكن في خرابة 🙂

اسكن في فندق نص نجمة: النظافة شرط اساسي لرحلة ماتعة فلا يمكن التفريط بها، والسكن في فنادق رخيصة الثمن من اجل التوفير فكرة غير جيدة، التوفير يمكن أن يكون في الانشطة وطريقة التنقل و الوجبات ولا يمكن أن يكون على حساب السكن والراحة خصوصا عندما تعود من يوم شاق و تجد ان الفندق لا يحقق لك الراحة المأمولة.

 

عرّض نفسك لمخاطر السرقة والاعتداء بحمل جميع أموالك

عرّض نفسك لمخاطر السرقة والاعتداء بحمل جميع أموالك

إحمل جميع أموالك في جيبك: حاول قدر المستطاع أن تنوع مصادر تمويل رحلتك فليكن لديك بطاقتين ائتمانية و بطاقتين amt ومبلغ مالي نقدي، ولتكن موزعه جزء منها معك وجزء في السفتي بوكس و جزء في امانات الفندق الهدف من هذا التنويع في مصادر التمويل هو حتى لا يأتي وقت تفقد كل ما معك وتضظر لإلغاء رحلتك والعودة او ربما لا تستطيع العودة.

لا تترك شيء في المنزل! قد تحتاج كل شيء

لا تترك شيء في المنزل! قد تحتاج كل شيء

إحمل معك كل ما تريد: “من يريد أن يسافر سعيداً عليه أن يسافر خفيفاً” أنطوان دو سانت اكزوبري – حاول ان تخفف من أمتعتك إلى أقصى حد لتتفرغ للبلد الذي أتيت من اجله لا تجعل امتعتك هاجسك في كل مكان تذهب إليه، كثير من المسافرين قرروا بأن لايذهبوا إلى أماكن رائعة بسبب أمتعتهم وصعوبة نقلها، ركز على هدفك الاساسي وهو الاستمتاع بالرحلة ولا تنس أنك لست مدعوا في حفلة. 🙂

لا تعليق

لا تعليق

سافر مع 3 اطفال تحت سن 10 سنوات: “للسعوديين فقط” أطفالنا حفظهم الله يتمتعون بنسبة عالية من هرمون الشيطنة 😀 فإذا كنت تريد الراحة في سفرك لا تسافر ومعك 3 أطفال تحت سن 10 سنوات حتى لا يضيع جهدك في إلقاء التعليمات دون فائدة، ولكن في الوقت نفسه ابتسامة وفرحة من ابنك الصغير انت من صنعتها لا تعادل كنوز الدنيا كلها.

أرهق نفسك بتنفيذ كل شيء

أرهق نفسك بتنفيذ كل شيء

تكفل بكل الأعمال: تعلم أخي مدير الرحلة توزيع المهام على المرافقين ولا تحمل هم كل شيء ولا تقم بكافة الأعمال حتى لو كنت قادرا على ذلك، وزع المهام حتى على أصغر المرافقين، اجعل لكم متحدث ومفاوض رسمي، وآخر مسؤول عن الميزانية، وغيره مسؤول عن التموين البسيط (السناكس)، و احدهم مسؤول عن التخطيط اليومي للرحلة، توزيع المهام يكفل بأن يتمتع الجميع بالرحلة وبنفس المستوى ويزرع الثقة في الصغار لتحملهم مسؤوليات محددة.

لا تتحدث مع غريب أبدا مهما كان

لا تتحدث مع غريب أبدا مهما كان

كن صامتا ولا تعرض نفسك للمشاكل: “إذا كنت سترفض الطعام الجديد وتتجاهل العادات و تتجنب الناس، فربما يكون من الأفضل حينها أن تبقى في المنزل” جيمس ميشنر – السفر رائع والأروع من ذلك اختلاطك مع المجمتع، اختلاطك مع المجمتع يضيف اثارة اكبر لرحلتك ومتعة حقيقية حاول الاختلاط بأهل البلد وابدأ من المطار اسأل عن كل شيء، تذوق اطباقهم الشعبية، تعلم منهم عاداتهم وتقاليدهم مباشرة كن مبادرا ولا تنتظر

 

الابتسامة: انحناءة تستقيم معها كل الامور

الابتسامة: انحناءة تستقيم معها كل الامور

في الأخير نتمنى لك سفرا سعيدا وعودا حميدا، وإذا أجبرت فعلا على الأخذ بالنصائح السابقة، فتذكر أن الابتسامة هي انحناء تستقيم معها كل الأمور” وهي اللغة التي لا تحتاج إلى ترجمة، كن مبتسما لتحصل على ما تريد.

*رسومات : بشرى عبدالمنعم

شارك برأيك

تعليقات

  • حلوه لا تسافر مع الوليد بن طلال . يا شيخ هذا من يسافر معاه ما شاء الله تبارك الله عليه . وين راح يسكن اكيد في افضل فندق في العالم اجمع ,الله يرزقه ويرزقنا معاه
    في الحقيقه موضوع جميل جداً تشكروا عليه الله يعطيكم الف عافيه
    تحياتي لكم ابو البراء

  • أضحكتني كثيرا الفقرة السابعة

    في كل مرة أسافر مع عائلتي يكون شغلي الشاغل هو الاطفال

    هذا خرج وهذا لم يعد وهذا قد يضيع الطريق

    كما ان صورة الفقرة مادتها جمالا

    شكرًا لكم على الموضوع الممتع

  • السلام عليكم عندى تعليق وزيادة من الممكن ان تكون الشركه السعودية للطيران هى سبب نعاستك فى رحلتك كما حدث لنا باهمال من الموظفين فيها وتجاهلهم الناس ان يلغو اتذكرة ابنى وتصبح فرحة الرحلة الى هم كيف ندفع مبلغ التذكرة حسبى الله ونعم الوكيل فى كل موظف مهمل لا يعرف قيمة مسئولية عملة وهم فى المملكة كثيرين فى كل مجال يوجد من المهملين والذين يذهبون الى دوامهم على راحتهم وبعد كدا ينسو اعمالهم ويشربو قهوة وياكلو تمر وكبسة حسب ربى عليهم ونعم الوكيل انا عرفة ان تعليقى لن ينشر