Booking.com

 إذا كنت يوما من محبي التسوق، فلابد وأنك قد مررت القيام بتجربة مساومة مع بائع، ولكن ماذا إذا كان الأمر خارج وطنك، لعلك ستكون متردد بعض الشىء، إلا أن خبراء التسوق والسفر ينصحونك بالتخلي فورا عن الخجل والتردد والبحث الفوري عن سبل المقايضة الناجحة، ولم يقتصر الأمر على ذلك فحسب بل وضعوا أيضا قائمة بأفضل هذه المدن التي يمكنك فيها القيام بهذه الميزة التسويقية “المساومة” بشكل ناجح ومريح.

بالي

التسوق في بالي يتيح لك التعرف على كافة أشكال الحياة في اندونيسيا

1. بالي، إندونيسيا

التسوق في بالي يتيح لك التعرف على كافة أشكال الحياة في اندونيسيا بداية من الملابس المحلية، والمنحوتات الخشبية، والهدايا التذكارية الرخيصة، وعندما يتعلق الأمر بالمساومة أو المفاصلة في التسوق فقد أصبحت هذه الجزيرة الجميلة وجهة التسوق الرئيسية في جنوب شرق آسيا لملابس غير مكلفة لكنها أنيقة، وكذا بالنسبة للأحذية، والأثاث، والمجوهرات والأدوات المنزلية، والأعمال الفنية.

أين تتسوق: للحصول على جولة تسوق ناجحة في المحلات الصغيرة في بالي، فإن “سيمينياك” هو أفضل مكان حيث تتنافس العشرات من محال الأزياء والديكور المنزلي. “ليجيان وكوتا” هي أيضا مناطق تسوق شعبية ولكنها قد لا تكون ذات جودة عالية كما هو الحال بمراكز التسوق الحديثة.

برشلونة، أسبانيا

برشلونة ليست رخيصة كما كانت عليه من قبل، إلا أنها لاتزال المدينة المثيرة لملابس التسوق

 

2. برشلونة، إسبانيا

برشلونة ليست رخيصة كما كانت عليه من قبل، إلا أنها لاتزال المدينة المثيرة لملابس التسوق. الأزياء والموضة، والمصممين الشباب، وسلسلة المتاجر الرائعة والموجودة على طول الجادات والشوارع المركزية.

أين تتسوق: يمكنك التسوق في سلسلة متاجر رخيصة مثل زارا ومانجو MNG فهي موجودة فعليا في برشلونة، وكذا في سلسلة المتاجر المحلية التي تتسم بالرخص وعدم التقليدية. كل شيء يمكن العثور عليها في جميع أنحاء “منطقة كاتالونيا المركزية”، فلن يكلفك الأمر سوى ركوب الحافلة لمدة 40 دقيقة من وسط برشلونة.

 3. فلورنسا، إيطاليا

صدقوا أو لا تصدقوا، التسوق في فلورنسا ليس في متناول محدودي الميزانية فحسب، بل أنها أرخص مما يتوقع الكثيرين (حسب المعايير الأوروبية). فسواء قمت بالتسوق في المحال الكبيرة أو المخازن الصغيرة القائمة بذاتها، أو في الأسواق، فكن على يقين من أنك ستعقد صفقات مساومة رائعة خاصة عندما يتعلق الأمر بالملابس، والعطور، والمجوهرات، والاكسسوارات.

أين تتسوق: مدينة “فيا ديل كورسو”، كذا “فيا بورجو سان لورينزو”، و”ساحة بيازا ديل دومو”، والشوارع المختلفة في وسط المدينة القديمة. على الرغم من أنها غير سياحية إلا أنها حيوية للتسوق.

4. بوينس آيرس، الأرجنتين

عرفت بوينس آيرس على المدى السنوات السابقة بأنها وجهة تسوق مكلفة، إلا أنها وبفضل انخفاض قيمة العملة والأزمة الاقتصادية، برزت المدينة باعتبارها نقطة ساخنة لعقد الصفقات في أمريكا اللاتينية خاصة عندما يتعلق الأمر بالأدوات المنزلية والملابس (وخاصة الجلد والكشمير).

أين تتسوق: عليك بقضاء بعض الوقت مع سلسلة متاجر ومحلات منطقة “باليرمو سوهو” التي تعتبر مئوى لمصممي الأزياء والأدوات المنزلية المحلية.  حي”سان تيلمو” هو المكان الذي ستجد فيه المخازن الآثرية، كما أن منطقة “أفينيدا كوردوبا” بها الكثير من منافذ الأزياء.

  

هوى

تعتبر مدينة هوى عاصمة التسوق في فيتنام

 
5. هوى، فيتنام

تعتبر مدينة هوى عاصمة التسوق في فيتنام، لما تشتهر به من أسواق الأقمشة ذات الجودة العالية مثل الحرير الخالص والكشمير. كما تشتهر أيضا ببيع الملابس والأحذية الرخيصة وذات الجودة العالية.

أين تتسوق: عليك بالبحث عن المعارض الفنية والحرفية ومخازن السيراميك الموجودة على طول “شارع تران فو”، والحصول على الأحذية المصنوعة بالقرب من وسط “ريفرسايد”.

 

نيويورك

تعد مدينة نيويورك هي المكان المثالي الذي يأتي إليه السائحين للتسوق

6. مدينة نيويورك

تعد مدينة نيويورك هي المكان المثالي الذي يأتي إليه السائحين للتسوق وشراء الكاميرات والالكترونيات، وربما تكون أرخص مدينة في العالم لشراء كل شيء، ولذا تعتبر تلك المدينة منجم ذهب من الاكتشافات التي لا تقدر بثمن.

أين تتسوق: “آبل ستور سوهو” هو جنة عشاق منتجات شركة آبل، الذي يتميز بمحيط أنيق وجو هادئ وعصري. وهنا ستجد كل ما انتجته شركة آبل. ويعد محل “بيرل ريفر مارت” من المحلات المشهورة في الحي الصيني حيث يوجد فيه الكثير من السلع  و التحف الرخيصة جدا، وتتألف محال “ساكس فيفث أفينيو” ذات الشهرة الكبيرة في التسوق من 54 متجراً فاخراً تقع في الشارع الخامس في وسط مدينة مانهاتن.

7. بانكوك، تايلاند

وسط انخفاض الأسعار ومجموعة واسعة من الملابس والمنسوجات والأدوات المنزلية، والمنتجات الالكترونية، سيمكنك قضاء عدة أيام في بانكوك مغمورا في المساومات. وما عليك فقط هو الابتعاد قليلا عن الماركات العالمية الفاخرة الكبرى والتركيز على الاشياء المحلية.

أين تتسوق: المحلات التجارية حول “مركز سيام باراجون” هي نقطة انطلاق جيدة، كما أن مراكز التسوق الموجود على “طريق Petchburi” تقدم أزياء وإلكترونيات رائعة.  ولا يفوتك زيارة “مول ورلد سنترال بانكوك” للحصول على أرخص المنتجات المحلية.

شنتشن، الصين

على بعد أقل من ساعة من هونج كونج بالقطار، ستجد مدينة شنتشن التي تعتبر مركزا مثيرا للتسوق

 

8. شنتشن، الصين

على بعد أقل من ساعة من هونج كونج بالقطار، ستجد مدينة شنتشن التي تعتبر مركزا مثيرا للتسوق، وستكون على استعداد للمساومة مع العروض على المنتجات المختلفة والتي لا تقل عن 25 في المئة. وعلى الرغم من أن هذه المدينة تضم العديد من السلع والمنتجات المقلدة فبها الكثير من الملابس الغير مكلفة والالكترونيات ذات العلامات التجارية الدولية.

 أين تتسوق: هناك مراكز ضخمة في كل مكان في شنتشن، كما أن هناك العديد من المحلات التجارية الصغيرة التي تصطف على شوارع المشاه، هذا فضلا عن “لوه هو جين تاو” التي تعد المدينة التجارية الأفضل للبدء في المساومات مع مئات من المتاجر والأكشاك.

شارك برأيك