Booking.com

إذا لم تسعك الأرض وأماكن الجذب السياحية فيها حيث الشمس المشرقة والصور الفوتوغرافية الجميلة، فيمكنك أن تتوجه إلى تحت الأرض، الأكيد أنها مغامرة أخرى تستحق الاكتشاف في العديد من الأماكن السياحية.

هذا ما نشرته صحيفة الدايلي ميل البريطانية في تقرير مصور يضم مجموعة من أفضل مناطق الجذب السياحي الموجودة تحت الأرض.

من بين هذه الأماكن السياحية التي قد تكون مخيفة نوعا ما، سراديب الموتى التي تقع أسفل العاصمة باريس، وتحوي مجموعة من بقايا الهياكل العظمية لأكثر من 6 ملايين شخص تم نقلهم في الفترة بين 1785 و 1860، وتمتد هذه السراديب لـمسافة 200 ميل تكونها سلسلة مركبة من أنفاق ومحاجر وكهوف قديمة.

سراديب الموتى

“سراديب الموتى” تمتد لـ200 ميل من الكهوف القديمة والأنفاق والمحاجر

أما “حديقة الترامبولين” الواقعة في شمال ويلز بالمملكة المتحدة فكانت هي الأخرى من بين مناطق الجذب تحت الأرض، ويبلغ حجم الحديقة تحت الأرض ضعف كاتدرائية القديس بولس.

حديقة الترامبولين

 

حديقة الترامبولين

وفي رومانيا يوجد متنزه تحت الأرض يعود لواحد من أقدم مناجم الملح في العالم، وهو “متنزه سالينا توردا”، وقد تم حفره خلال العصور الوسطي.

متنزه سالينا توردا

 

متنزه سالينا توردا

وتوجد في فيتنام أحد المعالم السياحية المهمة هناك وهي أنفاق كو تشي، والتي كانت المأوى الذي يختبئ فيه مقاتلو الفيتكونج من الجنود الأمريكيين ويبلغ طول هذه الأنفاق نحو 200 ميل، كما استخدمت هذه الأنفاق أيضا خلال الحرب كمخازن ومساكن ومستشفيات إضافة إلى كونها شكلت طرقا للإمداد.

أنفاق كو تشي

 

أنفاق كو تشي

ومن أكثر مناطق الجذب الموجودة تحت الأرض في لندن “غرف الحرب لمجلس الوزراء” وتضم عددا من القطع الأثرية، وقد استخدمها تشرشل خلال الحرب العالمية الثانية.

غرف الحرب لمجلس الوزراء

 

غرف الحرب لمجلس الوزراء

أما “مدينة التعدين” في استراليا فقد تم إنشاؤها من الصخور الطينية، ويوجد بها متاحف ومعارض فنية ومطاعم وفنادق من أجل الحصول على تجربة العيش تحت الأرض، ويمكن أن يعيش فيها ما يصل 3500 شخصا، وبها كل وسائل الراحة اللازمة.

مدينة التعدين

 

مدينة التعدين

وفي كولومبيا يمكن أن تجد واحدا من أهم المعالم بها، وهي “كنيسة الملح” التي يعود تاريخ بنائها لأكثر من 500 سنة، ويبلغ طولها 950 قدم، وتتزين جدرانها بالتماثيل المنحوتة من الملح.

كنيسة الملح

ومع الملح دائما ولكن من بولندا حيث يوجد منجم الملح “يليكزكا” الذي يعتبر أكبر معلم سياحي في بولونيا، ويمتد المنجم مئات الأميال من الأنفاق، ويعد مصحة لمن يعانون من الربو ويحتوي على مجموعة من الخدمات ومطعما ومحالا تجارية.

منجم الملح يليكزكا

شارك برأيك