إذا كنت من هواة السفر إلى أوروبا ومدنها الكبيرة مثل باريس، روما و مدريد، فلدى موسوعة المسافر” بعض الاقتراحات لرحلتك القادمة، والتي لن تنساها ذاكرتك، وربما تعاود إلى هذه الوجهات أكثر من مرة بعد أن تكتشف مدى جمالها وروعة عطلاتها.

تعتبر خيريز دي لا فرونتيرا مدينة الطعام والخيول والفلامنكو

خيريز دي لا فرونتيرا، إسبانيا

يتقطر العطر الأندلسي في أرجاء هذه المدينة التي تحوي أصول الثقافة الإسبانية القديمة، فهي مدينة الطعام والخيول والفلامنكو، وبها تقام الاحتفالات كل عام حول شوارع البلدة القديمة، ففيها ستشاهد الشوارع الفسيحه ذات البنايات رائعة المعمار، كما أنها واحدة من أهم المدن للتجارة والحرف اليدوية القديمة والمنتجات التقليدية.

تشتهر خيريز بالعديد من الأحداث الهامة ولعل في مقدمتها بطولة موتور سيكلينغ العالمية التي تقام في الاسبوع الأول من مايو من كل عام، إذ تعد واحدة من اكبر الاحداث الرياضية في اسبانيا.

تعتبر ساحة السوق أجمل المناطق وأكثرها رومانسية بمدينة لفيف

 لفيف، أوكرانيا

تعتبر ساحة السوق أجمل المناطق وأكثرها رومانسية بهذه المدينة الجميلة، ولاعجب في ذلك فهي تتمتع بإطلالة كاملة على المدينة بأكملها، كما أن الشوارع المحيطة بها تتمتع بواجهات منحوتة وكنائس جميلة، حتى أن مركز المدينة التاريخي يعتبر تحت حماية اليونيسكو منذ عام 1998.

وتعتبر “أوبرا كروشينيلتسكا” الموجودة بفليف واحدة من أشهر وأجمل المسارح في العالم حيث يتم هناك عرض أشهر المسرحيات والحفلات الأوربية.

الحياة الليلية جيدة أيضا بهذه المدينة، مع المقاهي الساحرة التي تفتح أبوابها لجميع الزائرين.

تتمتع سان مالو الفرنسية بسحر لا لبس فيه

سان مالو، فرنسا

تتمتع سان مالو الفرنسية بسحر لا لبس فيه، بما تضمه من شواطئ خلابة تسمح لك الاستمتاع بأشعة الشمس نهارا وضوء القمر ليلا، وبها سيمكنك استئجار الخيام للاستجمام.

وتعتبر مدينة سان مالو واحدة من أكبر مدن تجمع المطاعم والمأكولات البحرية في أوروبا إذ تشتهر بالمحار المحلي من قرية تسمى كانكال بالمدينة.

وتضم هذه المدينة الرائعة العديد من عوامل الجذب وكذا الكثير من الأنشطة السياحية للقيام بها، وسواء قمت بزيارة المدينة لعطلة نهاية الأسبوع أو مررت إليها خلال رحلتك في فرنسا، فأن هناك خيارات مختلفة للسفر للوصول إلى سان مالو، ولكن تبقى العبارة الأكثر شعبية، والي يمكنك استقلالها من الساحل الجنوبي لبريطانيا أو جزر القنال.

اكوريري ثاني أكبر مدن أيسلندا بعد منطقة ريكيافيك

اكوريري، أيسلندا

اكوريري حقا بلد تفيض بالجمال الطبيعي، فهي ثاني أكبر مدن  أيسلندا بعد منطقة ريكيافيك، وفضلا عن كونها ميناء هام فهي تتمتع بالعديد من عوامل الجذب الرئيسية بداية من الطبيعة الخلابة ونهاية بالمقاهي الجذابة والتي تشعرك بأنك في قلب باريس بما تقدمه من خدمة ممتازة تلقى استحسان المسافرين، ولا يقتصر الأمر على هذا الحد بل يشمل أيضا المطاعم النابضة بالحياة في الليل.

وتتمتع أيسلندا بشكل عام بود السكان المحليين، إذ يشعر زائريها بأنهم في وطنهم الأم ولكن مع اختلاف المظاهر والمعالم فقط.

تعتبر روتردام من أجمل مدن هولندا

روتردام، هولندا

فضلا عن كونها ثاني أكبر ميناء في العالم، تعد روتردام موطن لأجمل الفنون العالمية، ففي الليل، تثور هذه المدينة الساحلية وتفتح أبواب المقاهي والمطاعم العالمية الممتازة لتستقبل الزائرين في بسمة وترحيب، وفي النهار ستسمح لك بزيارة طواحين الهواء الشهيرة التي تنتشر في منطقة كيندر دايك، ومشاهدة أجمل المناظر الطبيعية.

وينصح زائري روتردام باستئجار الدراجات الهوائية لاستكشاف المدينة ومعالمها في الهواء الطلق، و لا يفوتك زيارة أشهر متاحف هولندا ذات طابع روتردام وفي مقدمتها متحف التاريخ الطبيعي والمتحف البحري.

بيروجيا مدينة في أواسط إيطاليا عاصمة إقليم أومبريا

بيروجيا، إيطاليا

بيروجيا مدينة في أواسط إيطاليا عاصمة إقليم أومبريا، وتعتبر واحدة من أجمل المناطق الإيطالية، إذ تضم خليط من الهندسة المعمارية العالمية على مر القرون، كما أنها تتمتع بمستوى عالمي من الفن والثقافي ويبدو هذا جليا في متاحفها المختلفة، وباعتبارها مركز فني مهم وسط إيطاليا، فينسب إليها العديد من فناني العالم ومنهم الرسام الشهير بييترو فانوتشي الذي زينت مجموعة جميلة من جدارياته صالة “Sala del Cambio” المحلية.

كما تشتهر هذه المدينة أيضا بمطاعمها الفاخرة، حتى أنها أصبحت الوجهة المثالية لمحبي الطعام بإيطاليا، ومن أشهر مطاعمها “Ristorante Mi’Cocco” الذي يقدم أطباق رائعة من المنتجات المحلية.

شارك برأيكإلغاء الرد

التعليق