Booking.com

هذا التقرير سيأخذك في رحلة إلى أعماق الغابات المطيرة، والمناطق النائية الصحراوية أو البرية ليذكرنا بأننا لسنا وحدنا على هذا الكوكب، فهذه هي رحلة مغامرات لرؤية الحياة البرية في بيئتها الطبيعية، وهذه هي قائمة بأفضل مواقع الحياة البرية لعام 2013 حيث تكون في مقابلة مباشرة مع أجمل الحيوانات والمخلوقات التي قلما ما نتعامل معها بشكل يومي.

أجمل وجهات الحياة البرية لعام 2013

كوستاريكا موطن لأكثر من 500،000 نوع من الحيوانات

1. كوستاريكا

كوستاريكا موطن لأكثر من 500،000 نوع من الحيوانات، مما يجعلها واحدة من أعلى 20 دولة للتنوع البيولوجي في العالم بما تضمه من غابات استوائية مطيرة، وسواحل متنوعة على المحيط الأطلسي والهادئ، ومجموعة متنوعة واسعة من الثدييات والبرمائيات والزواحف والطيور والحشرات، وإذا كنت محظوظا ستتمكن من الاقتراب بشكل أكبر من بعضها ولعل في مقدمتها القرود.

2. متنزه يلوستون الوطني

متنزه يلوستون الوطني لديه أكبر تجمع للحياة البرية في العالم، فبه ستتمكن من مراقبة أي نوع من الحيوانات البرية التي ترغب في مشاهدتها، وستكون محظوظا أذا تمكنت من الاقتراب بشكل أكبر لبعض الحيوانات وقمت بإطعامها من البراعم الخضراء التي تنمو في جميع مراكز الزوار، وهناك قد ترى الدب يجوب عبر الوديان المفتوحة للحديقة عند غروب الشمس وأخيرا وليس آخرا، سيكون لديك الفرصة لاكتشاف الذئاب في وادي لامار عند شروق الشمس.

أجمل وجهات الحياة البرية لعام 2013

تقع جزر غالاباغوس 600 كيلومتر قبالة الساحل الغربي للإكوادور

3. جزر غالاباغوس

تقع جزر غالاباغوس 600 كيلومتر قبالة الساحل الغربي للإكوادور، وهي من أصل بركاني ولم تكن مرتبطة بالبر الرئيسى. لذلك، بالنسبة للأنواع البرية التي وصلت إلى هناك، أما أن تكون وصلت جوا، أو بحرا، ولعلك ستستمتع هناك بالغوص إلى الإغوانا البحرية، والمشي بهدوء بين سكان الجزر من السلحفاة العملاقة والتي يصل البعض منها إلى 150 سنة، أو مراقبة أنواع الطيور المختلفة بما في ذلك طيور البرقش داروين، المغفلون الأزرق القدمين.

 4. ناميبيا

نامبييا هي أول بلد أفريقي تدرج قانون حماية البيئة في دستورها، إذ تمتلك 26 نوع من المتنزهات والمحميات، وقد تم إدراجها في قائمة الدول السياحية المحافظة على الحياة البرية، وعلى الرغم من ذلك فقد تعرضت العديد من الحيوانات البرية في ناميبيا الى الإنقراض خلال السنوات الأخيرة أما بسبب الافتراس أو المعاملة البشرية الغير السوية، وقد سعت العديد من المنظمات الغير الهادفة للربح بالتعاون مع الحكومة وغيرها من الكيانات، لإعادة سكان الفهود ووحيد القرن الأسود، والأسود، والحمار الوحشى إلى أراضي ناميبيا مرة أخرى.

افضل وجهات الحياة البرية لعام 2013

يعتقد أن حوض نهر الأمازون هو موطن لأكثر أنواع النباتات والحيوانات على هذا الكوكب

5. حوض نهر الأمازون

يعتقد أن حوض نهر الأمازون هو موطن لأكثر أنواع النباتات والحيوانات على هذا الكوكب، إذ يقيم هناك ما يقرب من ثلث جميع الأنواع  البرية في العالم من الزواحف والبرمائيات والثدييات، خنازير الماء، وحتى النمور، كما يضم أيضا 3،000 نوع من أسماك المياه العذبة و4،000 نوع من الفراشات، ولذا يقال أن نهر الأمازون يضم نظام إيكولوجي فريد وغير موجود في أي مكان أخر على هذا الكوكب، ولك أن تعلم أن تنوع الحياة البرية في منطقة الأمازون مذهلة حقا وتستحق رحلة في حد ذاتها.

6. القارة القطبية الجنوبية

القارة القطبية الجنوبية، هي قارة المتناقضات، ولكنها تضم في ذات الوقت الحيتان وطيور البطريق وطيور البحار، هذا فضلا عن التنوع الكبير في الأسماك والقشريات، فبها 17 نوع من البطاريق ولكن فقط أربعة أنواع تولد في القارة نفسها، وتزدهر حيوانات الفقمة في أنتاركتيكا بسبب عدم وجود الحيوانات المفترسة لها، وكذلك الدب القطبي، كما يشتهر هذا المكان بأنواع الحيتان المختلفة.

أفضل وجهات الحياة البرية لعام 2013

ألاسكا المعروفة أيضا باسم الأرض العظمى هي موطن لكل أنواع الحياة البرية التي تعيش على اليابسة والبحار

7. ألاسكا

ألاسكا المعروفة أيضا باسم الأرض العظمى هي موطن لكل أنواع الحياة البرية التي تعيش على اليابسة والبحار، فهى ملاذ آمن للحياة البرية البكر التي تتراوح بين النسور الصلعاء والحيتان. والدببة القطبية، الماعز الجبلي، الأغنام، الثعالب، الذئاب، الحدباء والحيتان القاتلة، الدلافين، ثعالب البحر، الأختام، أسود البحر، والعديد من أنواع الطيور.

8. كينيا

كينيا هي موطن لمجموعة مذهلة من الحياة البرية، ولاعجب في ذلك فهي موطن للخمسة الكبار؛ الأسد، أكبر القطط في أفريقيا الكبرى، والفيل، الجاموس الذي يعد واحدا من أكثر الحيوانات المخيفة؛ وحيد القرن (أبيض وأسود)، وكلاهما خطر، والنمر الذي يعد حيوان بعيد المنال جدا. يمكن بالطبع أن توجد أنواع أخرى كثيرة من الحيوانات في جميع أنحاء كينيا بما في ذلك الحمر الوحشية والزرافات، الفهود وابن آوى، المها، الضباع والقردة والنسانيس وكودوس والغزال والظبي، أفراس النهر، هذا فضلا عن محميات الحيوانات البرية الأكثر شعبية في كينيا.

شارك برأيك