Booking.com

مارس من أفضل شهور العام للسفر والاستمتاع في ظل أروع الأجواء، فالربيع ينتظرك بوروده ونسائمه الرقيقة، والشواطىء تستعد لاستقبالك بعد طول غياب.. فإلى أين ستتوجه؟

1. دبي، الإمارات

دبي

يعتبر شهر مارس فرصة مثالية للسفر إلى دبي قبل حلول الصف وارتفاع درجة الحرارة، فلماذا لاتتوجه إلى واحدة من أفضل وجهات السفر في العالم؟ فهناك ستجد كل ما هو ممتع ومبهج، وستتاح لك جميع الظروف المواتية للترفيه، حيث أجمل المتنزهات، والمعالم السياحية، والأسواق المحلية، ناهيك عن أروع الشواطىء والإقامة في أفخم الفنادق العالمية.

طالع ( أين تتسوق في دبي ؟)

2. الكاب، جنوب أفريقيا

الكاب

لا تدع فرصة السفر إلى منطقة الكاب بجنوب أفريقيا تفوتك في شهر مارس، إذ تتمتع بمناخ فريد يختلف كثيرا عن أي مكان آخر في القارة، وهو ما جعلها موطنا لبعض النباتات الأكثر تفردا في العالم، حيث يضم جبل الطاولة أكثر من 2000 نوع  من النباتات.

كما تستضيف مدينة كيب تاون في هذا الشهر من العام العديد من الأحداث الكبرى، كسباق الدراجات الشهير، والذي يعد وحدا من أهم السباقات في العالم، بالإضافة إلى مهرجان الفنون الذي يسلط الضوء على ثقافة جنوب أفريقيا بشكل كبير.

3. هوكيتيكا، نيوزيلندا

نيوزيلندا

إن كنت من محبي أغرب المهرجانات وراغبي اكتشاف الثقافات الأخرى، فعليك بالتوجه إلى نيوزيلندا في مارس، وتحديدا إلى مدينة هوكيتيكا، وهي عبارة عن جزيرة جميلة، وذلك لحضور مهرجان الأغذية البرية، الذي يعتبر واحدا من أكثر مهرجانات الأطعمة شهرة حول العالم، خاصة أنك ستجد الحضور يتناولون الكثير من الأشياء الغريبة؛ كاليرقات والدبابير والديدان والخنافس، وغيرها من الأطعمة البرية.

كما ستستمتع في نيوزيلندا بأجمل المناظر الخلابة، إذ تعتبر وجهة مناسبة لمحبي الاسترخاء والباحثين عن السكينة في أحضان الطبيعة.

4. طوكيو، اليابان

الكرز في اليابان

في نهاية شهر مارس من كل عام تتحول مدينة طوكيو وكيوتو إلى وجهات عالمية رائعة تستحق الزيارة، إذ تتفتح أزهار الكرز، وتجد الناس يخرجون إلى المتنزهات والمعالم السياحية الشهيرة للاستمتاع والاحتفال بهانامي، ما يعني جمال زهور الساكورا أو الكرز، وهي فرصة رائعة للاستجمام والاسترخاء والتمتع بمناظر الزهور الجميلة.

تعرف على (أمور يجب ان تعرفها قبل السفر إلى اليابان)

5. جرينلاند

جرينلاند

في مارس من هذا العام، سوف تستضيف جرينلاند، وهي أكبر جزيرة في العالم، دورة الالعاب الشتوية للقطب الشمالي 2016 ، وهو أكبر حدث من نوعه سيعقد في تلك الجزيرة، ولعلك ستستمتع بمشاهدة الرياضيين الوافدين من مناطق القطب الشمالي مثل لابي، يوكون، وألاسكا وهم يتنافسون بالتخصصات المختلفة.

كما تقدم لك تلك الجزيرة العديد من الفرص الترفيهية المتنوعة، بداية من مشاهدة الحيوانات البحرية عن قرب، إلى القيام بجولات منظمة بين أروع المضايق والمظاهر الخلابة.

6. جزيرة تينيريفي، إسبانيا

تينيريفي

لا يوجد أجمل من الاستجمام بين أروع مشاهد الطبيعة وشواطئها الخلابة في جزر الكناري خاصة في بداية موسم الربيع، وفي  تينيريفي سيمكنك السباحة والغوص لاستمتاع بمشاهدة واحدة من أكبر السلاحف في العالم، فضلا عن التنزه في حديقة تيد الوطنية التي تعتبر واحدة من أقدم الحدائق الوطنية في اسبانيا، وزيارة جبل تيد وهو ثالث أكبر بركان نشط في العالم، وأعلى قمة جبلية في إسبانيا.

تعرف على (أفضل 7 أشياء يمكنك القيام بها في جزيرة تينيريفي)

7. مراكش، المغرب

مراكش

مع عادات وتقاليد خالصة، وأجواء تراثية أصيلة، ستشعر في مراكش وكأنك في وطنك الثاني، حيث ود السكان المحليين وأجمل الأسواق وفرص المساومة، إلى جانب ألذ الطواجن والأطعمة، ناهيك عن المعالم السياحية الرائعة، والهدايا التذكارية التي لا تقارن.

ربما يعجبك ( أمور يجب أن تعرفها قبل السفر إلى المغرب)

شارك برأيك