يعد المال هو العامل المؤثر والرئيسي عند اتخاذ قرار للقيام بعطلة، وقد يغير مسار رحلاتنا بالنهاية إلى أماكن أخرى، إلا أن هناك وجهات بعينها يتوقع أن تقدم الاستمتاع لمحدودي الميزانية وبأسعار معقولة.

اليونان تسعى إلى خفض الاسعار في محاولة لجذب السائحين مرة أخرى

1. الجزر اليونانية

باتت ولفترة طويلة خلال الأعوام السابقة الزيارة إلى اليونان مرهقة وثقيلة مع تدابير التقشف القاسية، وارتفاع معدلات البطالة والمظاهرات التي تصل اخبارها تباعا إلى عناوين الصحف في جميع أنحاء العالم. إلا أن اليونان لا تزال تقاوم تلك الأصداء السيئة وتحاول إعادة جذب السائحين مرة أخرى إلى أراضيها ومعالمها السياحية الفريدة وهو ما تسعى إليه عبر خفض الاسعار في محاولة للجذب مرة أخرى، جنبا إلى جنب مع الإعلن عن توفير فرص فريدة لاستكشاف المعالم السياحية الأكثر شعبية في اليونان مع عدد أقل من الزوار، وهذا يعني أن اليونان في عام 2014 تقدم قيمة رائعة لمحبيها وراغبي زيارتها حول العالم.

يمتلك جنوب إيطاليا أفضل الشواطئ في البلاد والمعالم السياحية القديمة

2. جنوب إيطاليا

 إذا كنت قد أنفقت كل ما في محفظتك من قبل عند زيارة ساحل أمالفي أو عندما أمضيت عطلة نهاية الأسبوع في البندقية، عليك أن تعرف أن إيطاليا يمكن أن تكون مكانا مناسبا أيضا لمحدودي الميزانية هذا العام، خاصة في الجنوب الذي يمتلك أفضل الشواطئ في البلاد والمعالم السياحية القديمة. ولعل ما يجعل بوليا، بازيليكاتا و كالابريا منخفضة التكلفة ليس مجرد الجانب المالي فقط بل أن الغذاء أيضا رائع وبسيط ولذيذ ورخيص في هذه المناطق التي توفر وتيرة استرخاء من أعباء الحياة إلى جانب أماكن إقامة مثالية لجميع الميزانيات.

تقدم نيكاراغوا بعضا من أرخص شاطئ المعيشة والغوص في منطقة البحر الكاريبي

احصل على عروض مميزة من بوكينج

3. نيكاراغوا

كوستاريكا تبعث حقا على السرور، ولكنها ليست رخيصة حقا. أما في نيكاراغوا أحد أكبر الدول في أمريكا الوسطى فأن المسافرين من محدودي الميزانية سيكون بإمكانهم الاستمتاع بـ 20 دولار في اليوم فقط، حيث تقدم نيكاراغوا بعضا من أرخص شاطئ المعيشة والغوص في منطقة البحر الكاريبي.

بلغاريا بها العديد من المدن الجميلة والرخيصة إلى جانب العاصمة

 4. بلغاريا

خاصة في المدن الشهيرة، انخفضت خلال السنوات القليلية الماضية التكاليف في أوروبا الشرقية مع زيادة أعداد المسافرين، وهذا هو واحد من الأسباب الرئيسية للسفر إلى بلغاريا، التي بها العديد من المدن الجميلة والرخيصة إلى جانب العاصمة، صوفيا مثل بلوفديف أو فارنا التي تقع في الجهة الشرقية في البحر الأسود والتي تجمع ما بين الحشود وارتفاع الأسعار في فصل الصيف.

تكرر أسم فنادق الجارف البرتغالية كخيار أرخص لقضاء عطلة عائلية في الصيف

5. البرتغال

يستعرض مكتب البريد البريطاني كل عام الأسعار في المنتجعات الأوروبية. وقد تكرر أسم فنادق الجارف البرتغالية كخيار أرخص لقضاء عطلة عائلية في الصيف. وعلى الرغم من أن هذه الفنادق قد تكون غير مناسبة لأذواق الجميع، إلا أن البرتغال تعتبر مكانا مناسبا بالنسبة لميزانية محدودة. فهناك صفقات ممتازة في العديد من الأماكن البرتغالية كلشبونة فلديها قهوة رائعة وأحد الاطباق اللذيذة مقابل بضعة يورو فقط، وهناك أيضا يمكنك ركوب الترام للوصول إلى جميع أنحاء المدينة.

فيجي قد تكون جزيرة الحلم بالنسبة لك ولكن بأسعار مخفضة

6. فيجي

هل هناك وجهة في جنوب المحيط الهادئ تقدم الاستمتاع بأسعار معقولة؟ نعم، فيجي قد تكون جزيرة الحلم بالنسبة لك ولكن بأسعار مخفضة. في حين انها ليست رخيصة كما في جنوب شرق آسيا، إلا أن جزيرة فيجي تضع جمال المحيط الهادئ في متناول المسافرين متوسطي الميزانية. فضلا عن أنها تتيح لك التنقل ما بين بعض الدول الجزرية رائعة الجمال.

ستجد المكسيك مجزية للغاية هذا العام

7. المكسيك

عليك بتجاهل عناوين الصحف حول غلاء المنتجعات وارتفاع أسعار الزيارة إلى المكسيك. وما عليك هو محاولة تجنب فترات العطل المدرسية في الدول المجاورة كالولايات المتحدة وستجد المكسيك مجزية للغاية. فشمالا تقدم مدينة بويرتو فالارتا الاستمتاع الكافي، إلى جانب مدن الشاطئ مثل شاكالا التي توفر غرف فندق صغير للسياح بقيمة 40 دولارا أمريكيا. كما يمكن أن تكون الأسعار مخفضة حتى في قلب المنطقة السياحية في شبه جزيرة يوكاتان، فرحلات الحافلات الرخيصة إلى ميريدا و تولوم ستوفر لك المتعة المنشودة على أراضي المايا.

كارناتاكا تقدم الشواطئ الهادئة، وموانئ صيد الأسماك والمنتجعات الرائعة

8. كارناتاكا، الهند

الهند لا يزال لديها الكثير لتقدمه للمسافر من محدودي الميزانية، وعلى الرغم من ارتفاع الأسعار في ولاية غوا في موسم الذروة فإن محبيها يسافرون إليها خارج الموسم أو عبر عروض وصفقات، إلا أن الأمر يستحق النظر في الخيارات الأخرى. فالولاية المجاورة مثل كارناتاكا تقدم الشواطئ الهادئة، وموانئ صيد الأسماك والمنتجعات الرائعة، بالإضافة إلى المدن الداخلية الرخيصة والمساكن ذات الأسعار المعقولة.

الأنهار والمنحدرات والشواطئ الرائعة في بالاوان ستكون متاحة لك بأسعار معقولة خلال 2014

9. بالاوان، الفلبين

الأنهار والمنحدرات والشواطئ الرائعة في بالاوان، جنبا إلى جنب مع المعالم السياحية مثل نهر بويرتو برينسيسا وهو نهر تحت الأرض يبلغ طوله 8.2 كم تحيط به حديقة وطنية تتميز بمناظر طبيعية خلابة، و قد أختير من عجائب الدنيا الطبيعية، كما أن أرخبيل Bacuit متاح أيضا بسعر تنافسي متاح لمحدودي الميزانية والباحثين عن الرحلات الرخيصة.

يمكنك في أثيوبيا ان ترى العديد من المعالم السياحية

10. أثيوبيا

بينما لا يمكنك الاستمتاع  في إثيوبيا بمبلغ 30 دولار في اليوم، إلا أنه يمكنك ان ترى كمية كبيرة من المعالم السياحية عبر رحلات لتوفير الوقت على طول الطريق التاريخي للبلاد. وتشمل هذه الرحلة المذهلة بحيرة تانا الأديرة وشلالات النيل الأزرق، العجائب المحفورة في الصخر وأكثر من ذلك بكثير.

شارك برأيكإلغاء الرد

التعليق