دائما ما تحتاج الأسرة إلى عطلة قصيرة لتجديد نشاطها وتوطيد الصلة ما بينها، ولكن الكثير من هذه الأسر يحتارون في اختيار الوجهات المناسبة التي تضمن الاستمتاع الكافي لكافة أعمار أبنائها، وقد سعت “موسوعة المسافر” إلى حصر هذه الوجهات للمساعدة في تحديد الوجهة الملائمة دون عناء.

تعد ولاية راجستان من الأماكن الملائمة لكافة أفراد العائلة

1.  راجستان، الهند

 قد تكون جافة ولكن هذا لا يعني أنها ليست جميلة وممتعة، فولاية راجستان الهندية من الأماكن التي ستبهرك عند زيارتها خاصة عندما تشاهد سكانها بملابسهم المحلية البديعة الألوان والتي تشبه عند تعرضها لأشعة الشمس قوس قزح، فقد فرضت راجستان نفسها وبقوة على قائمة السياحة العالمية، مع تقديمها لمستوى عال من الإقامة في الفنادق، وتوافر شبكة نقل كبيرة بجميع أنحاء الولاية، وفيها يمكن للأطفال الاستمتاع بداية من ركوب الفيلة والجمال وصولا إلى استقلال عربات السيارات التي ستنقلهم عبر محطات مختلفة من المشاهد السياحية على  طول الطريق الهندي.

  2. لابلاند، فنلندا

 أعياد رأس السنة تكون أجمل وسط الثلوج، ولهذا فتعتبر لابلاند من أجمل الأماكن للاستمتاع في هذه الأوقات من العام وبخاصة إذا كان بصحبتك الأطفال الذين ربما سيحتارون في الاختيار ما بين بدائل التنزه في هذه المدينة الجميلة، فسيكون أمامهم زيارة أكواخ دمى الأطفال الرائعة، والتزلج على الجليد وصولا إلى منزل سانتا كروز، ومشاهدة أشجار الصنوبر والفنادق الجليدية، ولا يفوتك في هذه الأجواء الباردة الحصول على فرصة للاسترخاء داخل أكواخ الساونا المعدة خصيصا لراحة السائحين والزائرين، كما سيكون بإمكانك وأطفالك في لابلاند الحرية الكافية للاختيار ما بين أشهى الوجبات والأطعمة العالمية بمطاعمها الشهيرة.

 

يحظى تمثال حورية البحر بشهرة واسعة في الدنمارك

3. كوبنهاغن، الدنمارك

 رائعة هي كوبنهاغن.. فهي بحق العاصمة الدنماركية السعيدة لقضاء عطلة عائلية قصيرة كما قال عنها الشاعر والمؤلف الدنماركي “كاي لهانز كريستيان أندرسن” وفيها ستبدأ رحلتك عبر زيارة تمثال حورية البحر الصغيرة، لتتوجه إلى حدائق تيفولي والتي تم افتتاحها عام 1843 لتكون بذلك أقدم المتنزهات الوطنية على مستوى العالم والتي ستتيح لأطفالك مزيدا من الاستمتاع خاصة عند مشاهدة عروض الديناصور الأرجنتيني.

 4. الواحات، عمان

 تعتبر عمان أحد الجيران الأقل شهرة لدولة الإمارات العربية المتحدة، على الرغم من أن سلطنة عمان هي المكان المثالي للعطلات العائلية الغير تقليدية، خاصة مع مياهها الساحلية المترامية الأطراف الصديقة للطفل، والمنتجعات والكثبان الصحراوية والمناخات الشمالية شبه الاستوائية. وتعتبر مسقط هي الوجهة الأولى عند زيارة عمان، ليتم بعدها التوجه إلى الصحراء قبلة محبي رحلات الجمال والتخييم على الطريقة البدوية، ولا يفوتك أيضاً زيارة محمية السلاحف التي سيستمتع فيها أطفالك وربما يطلبون منك تكرار الزيارة.

 

تشتهر طوكيو بتجسيد الشخصيات الكرتونية المحببة للأطفال في شكل دمى

5. طوكيو، اليابان

 يمكن لجميع الأطفال من جميع الأعمار الاستمتاع في طوكيو خاصة مع توافر سبل التكنولوجيا في كافة مناحي الحياة الترفيهية، كما أنهم سيتشوقون لشراء الدمى الخاصة بأشهر الأفلام الكرتونية الشهيرة  مثل دمى “مرحبا كيتي” المنتشرة بجميع الأوصاف، وكذلك “دراغون بول”، ومن المرجح أن يفتن الأشقاء الأكبر سنا من المراهقين بألعاب cosplayers. ولا يفوتك عزيزي الزائر الاستمتاع بجولة تسويقية في هذه المدينة الجميلة التي يجب ألا تتركها إلا بعد زيارة جبل فوجي.

  6. أرض فيجي، للأطفال والعائلات

 جزر فيجي هي المكان المثالي للتنفيس وراحة الآباء والأبناء على حد سواء، حيث تتمتع بخضرة وشواطىء رائعة فضلا عن منتجعات تحظى بالقبول من كافة الزائرين، ففي منتجع جزر فيجي، على سبيل المثال، يتم تخصيص مربية مخصصة للطفل عند وصوله، على أن يترك له الحرية للتنزه مع الوالدين في الوقت الذي يحددوه، ولذا فتعتبر جزر فيجي بحق صديقة للطفل فهناك يمكن أن تكون على يقين من أن أبناءك يتمتعون بالتدليل الكافي.

 7. سواحل الولايات المتحدة الأمريكية

 تعتبر سواحل أمريكا من أفضل الوجهات لقضاء الأسرة عطلتها القصيرة، فهناك ستستمتع بالحدائق الوطنية الرائعة، وبرحلات التخييم والمشاركة في الرياضات المائية، أو الاسترخاء للحصول على الراحة والاستجمام، كما يمكنك القيام ببعض الأنشطة الخارجية المحببة مثل مشاهدة الطيور، أو صيد الأسماك، أو جمع الصخور، أو التصوير أو المشي.

 8. اسكتلندا

زيارة اسكتلندا لا تقتصر فقط على مراقبة الماشية ومشاهدة المرتفعات الضبابية، بل تبدأ بزيارة بحيرة لوخ نيس الجميلة والتي تعتبر مكان مشاهدة الوحش الأسطوري المسمى وحش لوخ نيس، وتمتد بعد ذلك إلى منطقة “هبريدس” أجمل بقاع اسكتلندا لركوب العبارة وسط الدلافين، والاستمتاع بالكثير من الشواطئ، والعودة جنوبا إلى إدنبرة لحضور مهرجانات إدنبرة السنوية والذي تلبي متطلبات جميع الأعمار من الأطفال والكبار.

 

ينتشر حيوان الكنغر المحبب للأطفال بكثرة في الأماكن العشبية بأستراليا

9. أستراليا

 في أستراليا سيمكنك بداية استئجار سيارات كامبيرفان والاستمتاع بمغامرات الصحراء والتعرف على الطبيعة ما بين الصخور المذهلة والتي ستتيح لك المتعة العائلية بكافة أشكالها بين أجواء الهواء النقي، ولا يفوتك زيارة “أولورو” فهي تجربة مثالية للتجول في الصحراء، وفي أستراليا سيحظى أطفالكم بفرصة مشاهدة حيوان الكنغر الموجودة بكثرة داخل الأماكن العشبية.

 10. القاهرة، مصر

 زيارة إلى القاهرة، من المؤكد أنها ستضمن لك ولأبنائك من كافة الأعمار الاستمتاع الكافي، بداية من رحلة قصيرة إلى المتحف المصري، ومشاهدة موميات عصر الفراعنة، ومرورا بتناول وجبات خفيفة طازجة من البائعين في شوارع الجيزة وأنت في طريقك إلى الأهرامات وأبو الهول، وانتهاءا بزيارة القاهرة، والاستمتاع بمشاهدة الغروب على متن قارب بجولة نيلية لن تنساها ذاكرتك في نهاية المطاف.

شارك برأيكإلغاء الرد

تعليقات