اقترب أول شهر من شهور العام الجديد، وبدأ محبو السفر في وضع خططهم للسفر في يناير وقضاء أجمل عطلة خلال 2016، وإن كنت عزيزي المسافر لم تحدد بعد وجهتك المقبلة فإليك 5 وجهات ينصحك بها خبراء لونلي بلانيت خلال هذا الشهر من العام.. تعرف عليها.

1. أشعة الشمس في سيبو، الفلبين

إن كنت تسعى للاستمتاع بأشعة الشمس، أو ممارسة الغوص والرياضات المائية بأجمل الشواطئ، وإن كنت من راغبي التعرف على ثقافات المجتمعات وحضور المهرجانات، فإن مدينة سيبو الفلبينية هي المكان الأمثل للسفر في يناير 2016 ، إذ تتمتع تلك البقعة من العالم خلال هذا الشهر بطقس دافىء نسبيا ما يجعلها من المدن الملائمة لكافة المسافرين، خاصة ممن هم بصحبة عائلاتهم.

وفي سيبو سيكون بإمكانك الاسترخاء على الشواطئ ذات الرمال البيضاء، والغوص مع أسماك القرش قبالة جزيرة مالاباسكوا، فضلا عن استكشاف التاريخ والمتاحف وكذا الحياة الليلية بين أجمل المطاعم والمقاهي في الهواء الطلق، وحضور مهرجان Sinulog يوم الأحد الثالث من الشهر.

2. سور الصين العظيم، الصين

يقول خبراء لونلي بلانيت إن يناير هو أفضل أوقات العام للتعرف على سور الصين العظيم ولكن بنظرة مختلفة، وذلك تحت غطاء من الثلوج، وعدد أقل بكثير من الزوار بالمقارنة مع أوقات الصيف، وهو ما يعني مزيد من الاستمتاع، وفرصة أكبر لالتقاط الصور التذكارية بين الجبال المحيطة.

ولأن درجات الحرارة قد تنخفض تحت الصفر في يناير، ويمكن أن تهب الرياح، فلابد أن تأخذ احتياطاتك اللازمة من أحذية، وقفازات، وملابس ثقيلة ومناسبة لمواجهة تلك الأجواء.

3. الاستمتاع بالثقافة، غواتيمالا

يناير في أمريكا الوسطى يجمع ما بين البرودة، وطقس غير قابل للتنبؤ، ما يجعله الوقت المثالي للبحث عن مغامرة بين المدن التاريخية والبراكين وأطلال حضارة المايا في غواتيمالا. ولعل الاحتفال بالعام الجديد في أنتيغوا، وهي المدينة الصاخبة الغنية بالتاريخ الاستعماري، فضلا عن زيارة لاغو دي أتيتلان، وهي بقعة خلابة تحيط بها البراكين والقرى الساحرة أمور ستحمل لك مزيد من المفاجآت والاستمتاع.

ويوصيك السائحون أيضا في غواتيمالا بزيارة المدينة التقليدية رابينال لحضور مهرجان دي سان بيدرو، مع اختتام رحلتك بزيارة مدينة تيكال، وهي واحدة من مواقع المايا الأكثر إثارة للإعجاب في المنطقة، و تقع بين الغابات الخضراء في محافظة البيتين، وفيها يمكن للزوار استكشاف الجسور والمعابد التي شيدت من قبل شعب المايا 200 عام قبل الميلاد.

4. تناول المحار في تشارلستون، الولايات المتحدة الأمريكية

يناير هو الوقت المثالي لزيارة تشارلستون الأمريكية والتعرف عن كثب على سحر الطقس معتدل، وأجمل أنواع الطعام وأروع المعالم السياحية، حيث تعرف تلك المدينة بأن لديها ثروة من المواقع التاريخية والمعمارية الفريدة من نوعها، والتي يمكن الاستمتاع بها في ظل جو معتدل يتميز بانخفاض نسبة الرطوبة ودرجات الحرارة، بمتوسط ​​يومي حوالي 16 درجة مئوية.

مشهد الطعام في تشارلستون هو الأكثر شهرة، مع بعض المطاعم التي تقدم المأكولات المحلية المدمجة مع بعض النكهات العالمية المفضلة. ويعتبر مهرجان المحار الذي يقام يوم 31 يناير مع أكثر من 80 ألف رطل من المحار، علامة مميزة شهيرة لتشارلستون التي تحتضن أكبر مهرجان محار في العالم سنويا خلال أول شهور العام.

5. بالي، أندونيسيا

بالي وجهة رائعة للاستمتاع بأشعة الشمس في الشتاء، بما في ذلك الشواطئ الخلابة والثقافة المحلية الرائعة، جنبا إلى جنب مع المعابد الخلابة، وتعتبر تلك الجزيرة من أجمل الجزر في العالم التي تتيح لزائريها مزيجا من الاستمتاع والترفيه والاسترخاء في آن واحد بين ود ودفىء السكان المحليين، وحقول الأرز، والاحتفالات الملونة، وكذا الفنون والحرف والهدايا التذكارية الرائعة، والحياة الليلية المثيرة.

وتوفر العديد من المنتجعات في بالي أماكن إقامة مميزة، ذات إطلالة مميزة على الشواطىء الجميلة، ونسيم الهواء الطلق.

شارك برأيكإلغاء الرد