Booking.com

باتت الخيم الرمضانية جزء أصيل من الثقافة العربية حتى أنها قد انتشرت بشكل كبير بين الدول العربية في شهر رمضان المعظم، وفيها يجد الصائمون الفرصة للتسامر والترفيه في أجواء روحانية واجتماعية تميز هذه الأيام الكريمة من العام، وقد انتشرت بشكل كبير في الإمارات حتى أنها أصبحت جزءا من المشهد الرمضاني لدبي وأبو ظبي وغيرها من الإمارات الأخرى، فإذا كنت ممن سنحت لهم الفرصة لقضاء رمضان هناك، فلا يفوتك تجربة هذه الخيم التي ستزيد حتما من استمتاعك بشهر الصوم.

وتأتي الخيم الرمضانية ضمن الوجهات التي تقدمها الإمارات لزوارها ومقيميها خلال شهر رمضان المبارك. وتنتشر في معظم أرجاء المدن بأجوائها وسهراتها المميزة، وما تقدمه مما لذّ وطاب على وجبات الإفطار والسحور. وتقدم للضيوف فرصة تناول وجبات الإفطار والسحور في أجواء متميزة تتناسب مع طبيعة هذا الشهر الكريم، ويقبل على ارتيادها مجموعة كبيرة من الرواد من مختلف الجنسيات حسب ما صرح به مسؤولو هذه الخيم، كما تحرص العائلات على اصطحاب أبنائها للاستمتاع بالعروض الترفيهية التي تقدمها الفرق الفلوكلورية والتقليدية خلال هذه الفترة، والتي تحرص هذه الخيم على استضافتها.

قصر الامارات رمضان

تأتي الخيم الرمضانية ضمن الوجهات التي تقدمها الإمارات لزوارها ومقيميها خلال شهر رمضان المبارك

خيمة فندق قصر الامارات

ومن أشهر الخيم هذا العام، خيمة فندق قصر الامارات الذي تزيد مساحته عن 2،400 متر مربع و تعتبر أفخم الخيم الرمضانية على مستوى الإمارات العربية المتحدة. وتعد هذه الخيمة الأكبر من نوعها في أبوظبي وتطل على البحر من جهة و واجهة الفندق من جهة أخرى وتتوسطها نافورة عملاقة وأشجار نخيل وأجواء طبيعية.

وتتسع الخيمة لأكثر من 1200 شخص و تضم اربعة مجالس خاصة ومنطقة واسعة ومفتوحة لتناول طعام البوفيهات عند الإفطار . ويضم التصميم الأنيق للخيمة الرمضانية، مشربية مذهبة في الخارج وهي سمة تقليدية لقصر الإمارات وتم تجهيز الخيمة بوسائل جلوس مريحة من اجل خلق اماكن متنوعة مريحة للاستمتاع بالوقت مع العائلة والأصدقاء خلال شهر رمضان المبارك.

خيم رمضانية في الإمارات

تقدم خيمة داون تاون للضيوف خدمات متكاملة في أجواء هادئة ووديّة تتناسب والشهر الكريم

خيمة داون تاون

في “وسط مدينة دبي”، انطلقت الخيمة الرمضانية “داون تاون”بمناسبة شهر رمضان الكريم حيث تتناغم أصول الضيافة العربية العريقة مع جماليات التصاميم الفنية الإسلامية، وتقدم هذه الخيمة للزوار تجربة استثنائية بكل المقاييس، حيث تقدم للضيوف خدمات متكاملة في أجواء هادئة ووديّة تتناسب والشهر الكريم، وسط إطلالات خلابة على “برج خليفة” أطول مبنى في العالم. ( طالع أكثر عن الخيمة الرمضانية “داون تاون دبي” بجماليات الفنون الإسلامية وأصول الضيافة العربية)

ويمكن للزوار التمتع بتشكيلة متنوعة من أشهى الأطباق التقليدية والعالمية التي يشرف على إعدادها فريق من “مجموعة إعمار للضيافة”. وتم تجهيز الخيمة لاستيعاب أكثر من 700 ضيف في وقت واحد، لتذوق أشهى الأطباق العربية وقضاء أوقات لا تنسى بصحبة الأهل والأصدقاء، وعلى أنغام الموسيقى العربية التقليدية. ومع تزامن النصف الأول من رمضان مع المونديال فقد جهزت الإدارة شاشات LED كبيرة منتشرة في مختلف أرجاء الخيمة حيث يمكن للضيوف مشاهدة بث حي للمباريات.

Asateer-Tent-Atlantis-The-Palm-Dubai

تتسع خيمة أساطير لـ 900 ضيف، و تحتوي على خمسة مجالس

خيمة فندق أتلانتيس النخلة

أما فندق أتلانتيس النخلة فقد استعد كعادته لاستقبال شهر رمضان الفضيل لسنة 2014 من خلال تنظيمه للخيمة الرمضانية المذهلة “أساطير” التي تعد من أبرز الأماكن الفاخرة وتتسع لـ 900 ضيف، و تحتوي على خمسة مجالس، يتسع كل مجلسٍ منها لحوالي 15 الى 20 شخص، أما المجلس الملكي فيتسع لحوالي 25 الى 30 شخص. كما تتوفر غرفة خاصة للصلاة، بالإضافة إلى إنترنت مجاني وخدمة ركن السيارات بالمجان.

وتقدم الخيمة هذه السنة قائمة الإفطار بسعر 195 درهماً للشخص الواحد شاملة المشروبات والمرطبات والحلويات الرمضانية عند الغروب و قائمة افطار للأطفال مابين ثلاثة أعوام و12 عامًا بسعر 95 درهم أما الأطفال أقل من 3 سنوات فالدخول مجاني، في حين تقدم قائمة سحور تضم ألذ المأكولات العالمية كل مساء بدءًا من الساعة 9:30 مساء للأشخاص الذين يزيد عمرهم عن 21 سنة فقط. وتشمل قوائم الطعام لهذا العام الأطباق العربية والخليجية المتنوعة ومنها أطباق الفول المدمس و المشاوي الساخنة و تشكيلة منوّعة من الأطباق الإيطالية والهندية و العالمية المحضرة من طرف كبار الطهات باستخدام أجود المكونات، بالإضافة إلى مختلف أنواع المشروبات مثل قمر الدين، والحلويات مثل العصمنلية، الكنافة وزنود الست والآيس كريم العربي التقليدي الذي يتم اعداده في محطات طبخ مباشرة.

الخيم الرمضانية في الإمارات

توفر خيمة “الفانوس” الرمضانية مجالس خاصة على أعلى مستويات من الراحة والفخامة

خيمة “الفانوس” في سانتريجيس السعديات

توفر خيمة “الفانوس” الرمضانية مجالس خاصة على أعلى مستويات من الراحة والفخامة على أنغام موسيقى العود والطبلة خلال فترة السحور، ويتضمن بوفيه الإفطار المفتوح تشكيلة واسعة من الأطباق العربية التقليدية، بما فيها المقبلات الطازجة، والمناقيش، واللحوم المشوية، والمأكولات البحرية الشهية كما سيتم تقديم التمور الطازجة والمشروبات المتنوعة للضيوف عند الإفطار، مع توفير القهوة العربية في الخيمة.

خيمة كمبنسكي

لا يفوتك زيارة فندق كمبينسكي ريزيدنس الذي استعد كعادته لاستقبال شهر رمضان الفضيل لسنة 2014

خيمة فندق كمبينسكي ريزيدنس

ولا يفوتك زيارة فندق كمبينسكي ريزيدنس الذي استعد لسنة 2014 من خلال تنظيمه لخيمة تعد من أبرز الأماكن الفاخرة التي تقدم تجربة حقيقيّة مليئة بوسائل الرفاهية العربيّة الأصيلة خلال شهر رمضان الكريم. وتقع الخيمة في قلب منطقة نخلة جميرا ، و بالتحديد في فندق كمبينسكي ريزيدنسز بالم جميرا، و تتميز الخيمة الفاخرة مكيّفة الهواء، باطلالة راقية على حدائق الفندق الغنّاء، وتوفّر وسائل الراحة الاحتفاليّة التقليديّة، وتستوعب الخيمة أكثر من 120 ضيفا، و تحتوي على مجالس مخصصة للعائلات تستوعب 10 ضيوف على الأقل .

وتقدم الخيمة هذه السنة قائمة الإفطار بسعر 185 درهماً للشخص الواحد شاملة المشروبات والمرطبات والحلويات الرمضانية عند الغروب و قائمة افطار للأطفال مابين 6 أعوام و12 عامًا بسعر 95 درهم، أما الأطفال أقل من 6 سنوات فالدخول مجاني، في حين تقدم قائمة سحور تضم ألذ المأكولات العالمية مع الشاي المغربي و الشيشة بمختلف نكهاتها بسعر 95 درهم كل مساء ابتدءًا من الساعة 9:30 مساء الى غاية 04:00 فجرا للأشخاص الذين يزيد عمرهم عن 18 سنة فقط. (للمزيد : ليالي رمضان الساحرة في خيمة “فندق كمبينسكي ريزيدنسز بالم جميرا” دبي)

الخيم الرمضانية في الإمارات

فتتحت شركة ميموريز إيفنتز الخيمة الرمضانية المذهلة خيمة ميموريز الرمضانية في مسرح دبي للإعلام

خيمة ميموريز الرمضانية

إن كنت من محبي متابعة مباريات كأس العالم العالم لكرة القدم فقد افتتحت شركة ميموريز إيفنتز الخيمة الرمضانية المذهلة خيمة ميموريز الرمضانية في مسرح دبي للإعلام التي عرفت اقبالا كبيرا فور افتتاحها، حيث يقدر عدد الحاضرين في اليوم الأول ب 1700 مشجّع حضروا من شتى أنحاء الإمارات لمتابعة مباريات مونديال البرازيل لهذا العام. والجدير بالذكر أن الخيمة تعمل على مدار خمسين يوما بدءاً من كأس العالم مروراً بشهر رمضان المبارك لتشهد الختام في ثالث أيام عيد الفطر السعيد بحفل اختتامي يضم نخبة من نجوم الفن البارزين في العالم العربي.

وتقدم الخيمة قائمة إفطار شاملة المشروبات والمرطبات والحلويات الرمضانية عند الغروب وقائمة سحور تضم ألذ المأكولات العالمية من الساعة السادسة والنصف مساءً حتى الرابعة صباحاً. كما توفر جواً حافلاً بالأنشطة الرمضانية المختلفة، أبرزها العروض الفلوكلورية العالمية اليومية اضافة الى شاشات العرض الكبيرة لمشاهدة مختلف البرامج و المسلسلات الرمضانية أو مشاهدة مباريات كاس العالم، كما تقدم الخيمة أجواء موسيقية ساحرة تتمثل في الأغاني التقليدية أو العالمية و العربية التي يقدمها أبرز الفرق و الفنانين و المغنيين العرب .

الخيم الرمضانية في الإمارات

تتيح خيمة فندق شانغريلا عند الإفطار تذوق عينات رائعة لا حصر لها من مختلف المطابخ

خيمة فندق شانغريلا

وفي الخيمة الرمضانية بفندق شانغريلا قرية البري بأبوظبي، سيكون أمامك الفرصة للاستمتاع بمنظر جامع الشيخ زايد الكبير الفريد الرائع وباجواء ترفيهية عربية حية، وبالقهوة العربية التقليدية وبوجبات السحور الشهية من القائمة الاختيارية على مدار شهر رمضان.

وتتيح الخيمة عند الإفطار تذوق عينات رائعة لا حصر لها من مختلف المطابخ مع نكهات من الشرق الأوسط بالإضافة الى الأطباق المميزة لمطعمي شانغ بالاس وهوي آن. كما يفتح مطعم بيرلز اند كافيار أبوابه يومياً لوجبة إفطار مميزة مستوحاة من مطبخ محيط البحر المتوسط يعدها الطاهي الفرنسي المعروف، الشيف سيباستيان زوزايا، متوافرة حسب الرغبة في قائمة الطعام أو البوفيه الفاخر للمجموعات الكبيرة.

الخيم الرمضانية في الإمارات

افتتح فندق كمبينسكي عجمان الخيمة الرمضانية ذات الإطلاله على البحر الهادئ

خيمة فندق كمبينسكي عجمان

وافتتح فندق كمبينسكي عجمان بدوره الخيمة الرمضانية ذات الإطلاله على البحر الهادئ، بما في ذلك خيارات مميزة من المأكولات المتنوعة التي تناسب جميع الأذواق وسط أجواء عائلية مفعمة بالاصالة وتقاليد الضيافة العربية الاصيلة. ومع غروب الشمس، سيستمتع الضيوف بأشهى المأكولات في الخيمة الرمضانية والتي تتسع لحوالي 200 شخص على الاقل، والتي يتم تقديمها في أجواء روحانية مميزة وديكورات مستوحاة من روح الشهر الكريم .

ويمكن للضيوف الاستمتاع بوجبة بوفيه الإفطار مقابل 135 درهم إماراتي فقط للشخص الواحد، مع العلم بأنه يوجد عرض خاص لأول أسبوع من الشهر الفضيل مقابل 99 درهم للشخص . وتطل الخيمة الرمضانية على البحر مباشرة وهي مصنوعة من الزجاج ليمكن الزوار من مشاهدة مشهد الغروب الفريد.

 

شارك برأيك