Booking.com

أوشك العام الحالي على الانتهاء، ونحن على وعد العام المقبل مع العديد من الأحداث الهامة والتي من المتوقع أن تحول المدن التي ستقام بها إلى بؤر سياحية هامة تجذب أنظار السائحين الذين حتما سيتوافدون بأعداد كبيرة لمتابعة هذه الأحداث والتي يأتي في مقدمتها كأس العالم لكرة القدم في البرازيل لعام 2014.

البرازيل

البرازيل على موعد مع كأس العالم لكرة القدم في 2014

البرازيل

 ثلاث كلمات سحريه سوف تؤكد أن البرازيل هي الأشد حرارة في عام 2014، وتتمثل هذه الكلمات في “كأس العالم لكره القدم ” والذي سينعقد هذا العام في البرازيل المنشغلة حاليا بهذا الحدث لدرجة أن هناك 12 مدينه مضيفه بداية من ماناوس بمنطقه الأمازون إلى منطقه ريو دى جانيرو على ساحل المحيط الاطلسى تتأهب لاستقبال هذا الحدث. وإن كانت كره القدم لا تستهويك فلا تتوجه إلى البرازيل في الأيام مابين 12 يونيو الى 13 يوليو

 ويبدو أن أولئك المتوافدين من جماهير كره القدم إلى البرازيل سوف يشاركون في تنشيط السياحه وتنميه البنية التحتيه للاثنى عشر بلد الاتي ذكرهم (بورتو برازيليا وريو دي جانيرو وساو باولو، فورتاليزا، بيلو هوريزونتي، أليغري، سلفادور، ريسيفي، كويابا، ماناوس، ناتال وكوريتيبا.).

ريغا، لاتفيا 

تتمتع مدينه ربغا بسمعة سياحية طيبة ما يعزز من مكانتها على صعيد السفر العالمي. ومن المتوقع أن تزداد هذه السمعة وتتألق في عام 2014 على المستوى الثقافي والتاريخي والمعماري، ويرجع هذا إلى استضافتها لما يدعى بالعاصمة الاوروبيه المرموقة للثقافة في عام 2014 جنبا إلى جنب مع اوميا بالسويد.

 وتعد ريغا واحدة من عواصم البلطيق الثلاثة حيث العواصم الأخريات هن تالين في استونيا وفيلنيوس في ليتوانيا.

 كما أن لاتيفا لها تاريخا المرموق والمعروف سياحيا، وقد شهدت السنوات القليلة الماضية برنامج شديد الدقة لإعادة تألق مجدها ما جعل منها جوهره بحر البلطيق في عام 2014، ويظهر تاريخ البلد القديم في منطقه Vecriga التي شهدت الكثير عن الثروة المتراكمة عن التجارة الهانزيه في العصور الوسطى مابين القرن الثالث عشر والخامس عشر. لاتقوتك روعه الفن المعماري الحديث والنقوش التاريخية في ريغا العام المقبل.

Hozomon-Gate-of-the-Asakusa-Temple-at-night-in-Tokyo

اليابان تستضيف دوره الألعاب الاوليمبية عام 2020

طوكيو،اليابان

 حينما نتكلم عن اليابان لابد أن نلقى نظره شديدة التأني على طوكيو حيث تهتم طوكيو ببعض المناطق الهامة التي يسعى إليها سائحي العالم ليتمتعوا بمشاهدتها ومن المتوقع أن يشهد العام المقبل إقبالا كبيرا من السائحين على جميع مناطق اليابان.

 ويرجع هذا الفضل إلى تداول الأخبار ووسائل الأعلام عن استضافه اليابان لدوره الألعاب الاوليمبية عام 2020. وبحلول عام 2020 سوف تكون طوكيو هي أكبر مدينه على وجه الأرض من حيث تعداد السكان مع ما يقرب من 40 مليون نسمه.

كيب تاون،جنوب أفريقيا

 أولا هل تعلم أن كل عامين تحصل مدينه عالمية واحده فقط على لقب مدينه التصميم العالمي ذات المظهر الرائع؟ هل تعلم أن مدينه كيب تاون في جنوب أفريقيا هي التي حاذت على هذا اللقب في 2014، ويذكر أنه وتحت عنوان (عاصمه التصميم المستقبلي) ستعرض المدينة ما تتسم به من التراث العظيم التي تفخر به.

 كولوميا، المكسيك

 يطلق علي كولومبيا التي تقع في غرب المكسيك اسم مدينه النخيل وتسمى بهذا الاسم لوفره أشجار جوز الهند والموز التي تنتشر في جميع أرجاء المدينة. ومن المنتظر أن تجذب كولومبيا أنظار العالم أجمع في العام القادم بصفتها المدينة المضيفة للعاصمة الثقافية المريكيه التي تقام سنويا والتي ستقام في عام 2014 بمدينه كولومبيا.

Picturesque-Umea-in-Sweden-is-the-European-Capital-of-Culture-2014

تعتبر أوميا العاصمة الأوربية الثانية للثقافة لعام 2014

  أوميا، السويد

 تعتبر أوميا العاصمة الأوربية الثانية للثقافة لعام 2014، وعلى الرغم من أنها مدينة صغيرة إلا أنها تمثل منطقة سياحية هامة ولعل الوفود السياحية الكبيرة بها أبرز الدلائل على ذلك، وسوف يكون هذا الحدث بارزا بقوة على خريطتها السياحية للعام المقبل.

وتعد أوميا مدينة نابضة بالحياة يوجد بها الكثير من الأماكن الثقافية التي يمكنك القيام بجولات حولها .

Honduras-is-the-toucan-capital-of-the-world

تعتبر هندوراس الواقعة في أمريكا الوسطى واجهة البيئة لعام 2014

هندوراس

تعتبر  هندوراس الواقعة في أمريكا الوسطى واجهة البيئة لعام 2014. ويمكن للمغامرين السفر إلى هناك والتمتع  في الهواء الطلق بركوب الخيل، والمشي، والتجديف، والغوص، والجولف.

وقد أطلق اسم هندوراس “عاصمة الطوقان في العالم” بفضل مجموعة كبيرة من طيور الطوقان وغيرها من الطيور المستوطنة التي يمكن العثور عليها هناك.

غلاسكو، اسكتلندا

 تستضيف مدينة اسكتلندا الثانية “غلاسكو” والتي كانت من قبل عاصمة أوروبا للثقافة دورة ألعاب الكومنولث عام 2014 في شهري يوليو وأغسطس. و يمتد التراث في غلاسكو من ازدهار الثورة الصناعية والبذخ من العصر الفيكتوري إلى المزج اليوم ما بين الأصالة والحداثة، ولذا فلا تنتظر زيارتها حتى الصيف لأنها تضم طوال العالم أشياء جميلة ومثيرة فلا تفوت فرصة زيارة متحف الفن وحضور حفلة في قاعة رويال .

Pretty-fishing-town-of-Hoi-An-in-Vietnam

تعد هوى مدينة جميلة تقع في مقاطعة كوانغ نام

هوى، فيتنام

يفكر العالم كثيرا في حال هذه المدينة وكيف أصبحت في خلال أربع سنوات مثيرة بهذا الشكل، وكيف تصدرت لائحة العملات الأكثر نموا في العالم، ما يدل على أنها تزداد شعبية.

وتعد هوى مدينة جميلة تقع في مقاطعة كوانغ نام، واليوم أصبحت واحدة من أهم مواقع التراث العالمي لليونسكو .

الحاجز المرجاني العظيم، أستراليا

كشفت دراسة أجريت مؤخرا في المملكة المتحدة أن ما يقرب من نصف السكان  هناك يرغبون في السفر حول العالم. وكانت أكثر ألاماكن التي يود السكان زيارتها الحاجز المرجاني العظيم بالقرب من ولاية كوينزلاند التي تسمى مدينة الغوص. هل تعلم أن هذا الحاجز أكبر من سور الصين العظيم ويعد موطنا للمرجانيات النابضة بالحياة والمياه الضحلة التي لا نهاية لها.

شارك برأيك