تشهد أسبانيا يوم 25 فبراير الجارى افتتاح متحف النحت تحت الماء “متحف اتلانتيكو” الأول من نوعه في أوروبا، يقع المتحف قبالة سواحل لانزاروت، وبلغت تكلفة إنشاؤه 700.000 يورو.

يتكون متحف اتلانتيكو The Museo Atlantico من 400 تمثال تقع فى عمق 39 قدما تحت الماء، يمكن للزوار مشاهدتها عن طريق الغوص أو القوارب ذات القاع الزجاجى.

تم تصميم المتحف من قبل الفنان البريطانى جيسون ديكايرز تايلور، والذى استوحى تصميم المتحف من المتاحف المماثلة فى المكسيك وجزر الهند الغربية.

ويذكر أن متحف النحت تحت الماء فى جزر الهند الغربية هو الأول من نوعه في العالم وتم إدراجه باعتباره واحد من أهم عجائب العالم الـ25 فى مجلة ناشيونال جيوغرافيك.

وتشمل معروضات المتحف الطوافة لامبيدوسا والتى تصور أزمة اللاجئين، ووصف الفنان تايلور أن التمثال ليس فقط تكريما للذين ينجحون ولكن لأولئك الذين يغرقون فى قاع البحر بآمالهم وأحلامهم.

وتشمل التماثيل الأخرى تمثال يسمى المحتوى لزوجين يلتقطون صورة تحت الماء، وآخر يسمى روبيكون.

ويسعى المتحف لتمثيل العلاقة المتناغمة بين البشر والطبيعة حيث أن درجة حموضة الخرسانة المصنوع منها التماثيل محايدة ولا تؤثر على الإيكولوجية البحرية والنباتات والحيوانات البحرية.

وجدير بالذكر أن بعض السكان المحليين غير راضين عن إنفاق 700.000 يورو من المال العام على هذا المشروع ويعتقدون أنه كان من الممكن أن ينفق هذا المبلغ على نحو أفضل في زمن الركود الاقتصادي الذى طال أمده.

شارك برأيكإلغاء الرد