Booking.com

الشعور بالإرهاق والرغبة في الراحة أثناء الرحلات الطويلة على متن الطائرة أمور ليست من باب الرفاهية، بل أنها أمور أساسية عادة ما يشعر بها كل مسافر.

ولما كان طاقم الطائرة أيضا من ضمن هؤلاء المسافرين الذين يعملون بجد فهم بحاجة الى بعض الوقت للاسترخاء والنوم. ولكن هل تساءلت يوما أين تذهب مضيفات الطائرات للحصول على فترات السبات، فالطائرة محصورة ما بين مقاعد الركاب وأمتعتهم.

مضيفات الطائرة

أماكن الراحة المخصصة لمضيفات الطيران تختلف من طائرة إلى أخرى

وبحسب التقارير فإن أماكن الراحة المخصصة لمضيفات الطيران تختلف من طائرة إلى أخرى بحسب النوع والحجم وكذا أنظمة الترفيه المتاحة، فبعض الطائرات تقدم لهم أماكن للنوم على مستوى عالي من الفخامة والراحة والبعض الأخر يقدم غرف ذات مستويات متواضعة.

مضيفات الطائرة

هناك مكان مخصص لنوم المضيفات في الجزء الخلفي من الطائرة

فمثلا على متن كاثي باسيفيك 777-300ER هناك مكان مخصص لنوم المضيفات في الجزء الخلفي من الطائرة ، حيث يتم العبور عبر نفق محدد للطاقم فقط، وتستوعب الغرفة ثمانية موظفين فقط.

مضيفات الطائرة

دريملاينر بوينغ 787
تخصص دريملاينر بوينغ 787 للمضيفات سرائر بطابقين مع ستائر ثقيلة لتوفير الراحة

أما دريملاينر بوينغ 787 فتخصص للمضيفات سرائر بطابقين مع ستائر ثقيلة لتوفير الراحة، مع وجود تعليمات تمنع دخول أيا من الطاقم الآخرين حال وجود أحدا في الغرفة، مع إغلاق وقفل الباب السري للغرفة أيضا عندما لا تكون قيد الاستعمال. وفي الوقت نفسه تمتلك بوينغ 787 مساحة دور علوي كبير فوق مقصورة الركاب، حيث يمكن أن تستوعب خمس مضيفات.

وقديما كان في ايرباص A350 غرف مخصصة للمضيفات تحت قمرة القيادة ومقصورة الركاب، ولكن بعد ذلك، انتقلت هذه الغرف أعلى المقصورة لزيادة مساحة البضائع عند تصميم الطائرة الجديدة.

 

شارك برأيك