Booking.com

عُرف عن الأشجار أنها عندما تورق يكسوها اللون الأخضر، لكنها في مزرعة الأمريكي Elmer Long في منطقة Barstow بولاية كاليفورنيا اتخذت أشكالاً أخرى وألواناً عدة جراء إبدال أوراق الأشجار وإحلال زجاجات فارغة بدلاً منها على غصونها، لتصبح أحد أهم المزارات على الطريق القديم الذي تتواجد المزرعة بمحاذاته.

مزرعة إلمر لونغ للأشجار الزجاجية Elmer Long’s Bottle Tree Ranch

معرضا للزجاجات الملونة المنتشرة على فروع وأغصان الأشجار

إنها واحدة من أكثر مناطق الجذب الغريبة والعجيبة الموجودة على الطريق والتي توجد على الطريق 66 الواصل بين بلدة بارتسو وكاليفورنيا في الولايات المتحدة الأمريكية؛ إنها مزرعة إلمر لونج للأشجار الزجاجية Elmer Long’s Bottle Tree Ranch، مزرعة مصنوعة من مئات الزجاجات الفارغة المعاد تدويرها.

مزرعة إلمر لونغ للأشجار الزجاجية Elmer Long’s Bottle Tree Ranch

دائما ما يرحب إلمر لونج بزائرية من مرتادي الطريق القديم المؤدي إلى كاليفورنيا

هذه التحفة الفنية اكتشفها إلمر (65 عام) بالصدفة عندما توجه إلى أحد الأراضي المهجورة التي ورثها عن والده الذي كان يهوى اكتشاف الصحراء عام 2000 ليجدها تحولت إلى مقلب قمامة للزجاجات الفارغة وسط المئات من سيقان الأشجار الخشبية على الأرض.

تناول هذا العجوز الأمريكي بعض من هذه الزجاجات وقام بتعليقها على غصون وأفرع أحد الأشجار، ليخرج له شكلاً غاية في الروعة، ليكتشف أنه يحتكم على كنز أهمله عشرات السنين، ويقرر بعدها إعادة تدوير الزجاجات الملونة الفارغة وتعليقها على الأشجار لتتحول رويداً رويداً بعد عقد من الزمان إلى مزرعة للأشجار الزجاجية الملونة.

مزرعة إلمر لونغ للأشجار الزجاجية Elmer Long’s Bottle Tree Ranch

هذه التحفة الفنية اكتشفها إلمر بالصدفة

تحولت بعدها هذه المزرعة مع مرور الوقت إلى استراحة لسائقي الشاحنات ومرتادي هذا الطريق التاريخي في بلدة  موهافي Mojave، وباتوا مُرحباً بهم من قبل إلمر لونغ، ويستمتع بالحديث معهم عن مزرعته العجيبة التي تحولت إلى معرضاً للزجاجات الملونة المنتشرة على فروع وأغصان أشجارها بديلة للأوراق الخضراء.

إلا أن إلمر يبدي استيائه هذه الأيام من قلة عدد زائريه بعد أن فضل معظم السائقين ارتياد الطريق السريع High Way  الذي وصفه بأنه بلا روح مقارنة بالطريق القديمة، وقال أنه يتوق للأيام الخوالي عندما كانت الناس تسافر لاكتشاف المدن والعجائب على طول الطرق، لا أن تفكر فقط في ايجاد أسهل وأسرع الطرق للوصل لمبتغاها.

مزرعة إلمر لونغ للأشجار الزجاجية Elmer Long’s Bottle Tree Ranch

الزجات وألوانها المختلفة في مزرعة إلمر لونغ للأشجار الزجاجية

[ad#Ghada648x60]

شارك برأيك