Booking.com

مع إنطلاق أسبوع الموضة في لندن لهذا العام، تؤكد البحوث الصادرة عن هيئة السياحة البريطانية أن بريطانيا هي واحدة من الوجهات العالمية الأكثر رواجا عندما يتعلق الأمر بالتسوق.

السائحون ينفقون المليارات سنويا في متاجر بريطانيا

بريطانيا هي واحدة من الوجهات العالمية الأكثر رواجا عندما يتعلق الأمر بالتسوق

النتائج التي نشرت تشير إلى أن 18 مليون زائر أجنبي أنفقوا أربعة مليارات ونصف في المحلات التجارية في بريطانيا، وهذا يعني أن 25% من نفقات السائحين القادمين لهذه البلد قد أنفقت في نطاق المحلات التجارية بشوارع المملكة المتحدة.

هيئة السياحة البريطانية تكشف أن السائحين أنفقوا لشراء الملابس فقط ما يقرب من 2 مليار جنيه استرليني، وهو ما يفسر هوس الزائرين بالموضة والأزياء، كما بينت التقارير أن العديد من الزوار اشتروا أيضا الهدايا التذكارية والسلع المنزلية بمقدار 1.6 مليار دولار.

ويظهر الاستطلاع مدى كون مدينة الضباب نقطة جذب رئيسية للزوار الأجانب فيما يتعلق بالماركات والمتاجر العالمية، إذ قال نحو 81 % من الزوار أن زيارتهم إلى لندن كانت بمثابة عطلة للتسوق.

وفيما يتعلق بهوية السائحين، فكان الفرنسيين هم المتسوقين الأكثر إنتاجا مع أكثر من 18 مليون زائر، تلاها الألمان بنسبة 1.63 مليون زائر، وتقلد الأمريكيون، والاسبانيون، الهولنديون والاستراليون والإيطاليون، البلجيكيون والسويديون المراكز العشرة الأولى بين الجنسيات المتسوقة في بريطانيا.

شارك برأيك