Booking.com

كشف موقع الديلي ميل مؤخرا عن فيديو أثار جدلا عالميا يستعرض عميات من السطو المنظم لمجموعات من السائحين في مدينة ريو دي جانيرو على يد جماعات من الأطفال والمراهقين في وضح النهار، وذلك قبل 8 أشهر تقريباً من انطلاق دورة الألعاب الأولمبية بالمدينة.

https://www.youtube.com/watch?v=NJdk7GTOH_E

ووفقا للفيديو المنشور يظهر الأطفال المجرمين وهم يحاولون سرقة الهواتف والمجوهرات من السائحين بالمدينة، ففي أحد المقاطع يقوم طفل بمحاولة سرقة قلادة ذهبية من أحد النساء، وفي مقطع أخر يسقط سائح أخر جراء دفع المراهق له في محاولة منه لسرقة مقتنياته.

السرقة في ريو دي جانيرو

ويقول التقرير أن أحد الأطفال قام أيضا بسرقة هاتف محمول من يد أحد الركاب على متن حافلة كانت نافذتها مفتوحة، فيما فشل أخر في سرقة أحد السائحين بعد مقاومته، إلا أنه يعود بشريك أخر ليكمل عملية السرقة.

وقد أثار الفيديو جدلا كبير ومخاوف عديدة، خاصة وأن المدينة تستعد حاليا لاستضافة دورة الألعاب الأولمبية من من 5  إلى 21 أغسطس المقبل، ومن المفترض أن تستقبل أفواج من السائحين لحضور الحدث.

السرقة في ريو

وبحسب الموقع، فقد التقط هذا الفيديو بالقرب من مركز مهجور للشرطة بالمدينة، ويظهر أيضا كبار المجرمين وهم يقدمون المشورة للأولاد الصغار لتوجيهم حول كيفية سرقة الأشياء الثمينة من السائحين.

وقد اعترف رئيس بلدية ريو دي جانيرو بهذا الحدث وأكد أن هناك العديد من التحديات تواجه المدينة فيما يتعلق بتأمين دورة الألعاب من العنف، وقال أن الشرطة البرازيلية ستتولى الأمر بإرسال مجموعات من الضباط بملابس مدنية لحماية الأفراد من السرقة.

شارك برأيك