استقبلت المملكة العربية السعودية عيد الفطر المبارك بعروض إحتفالية مبهرة وفاعليات متنوعة، شملت ألعاب نارية وعروض طيران وسباق سيارات وعروض فلكلورية وترفيهية.


وقد استعدت المملكة لعيد الفطر بداية من تهيئة الحدائق العامة والإنارة المخفية على أعمدة الشوارع واللوحات المضيئة بالعبارات الترحيبية والزينة ثلاثية الأبعاد على الشوارع الرئيسية ومداخل الطرق فى العاصمة.
كما أعدت أمانة الرياض مسرحاً ضخماً مزوداً بشاشة عملاقة بمنتزه الملك عبدالله بحي الملز، وقد قدمت عروض الماجيك شو التى تجمع بين الحقيقة والخيال، بالإضافة إلى الفعاليات المتنوعة للأسرة والطفل منها أوبريت للأطفال حول فرحة العيد وتطور مظاهرها.
وقُدمت فعالية الهجانة فى منتزه الملك سلمان فى بنبان، والتى تقدم لأول مرة فى احتفالات العيد هذا العام، إلى جانب عروض السيارات الكلاسيكية.
وعرضت حديقة الحيوان بالرياض عدد من الفعاليات المتميزة، منها فعالية تعلم مع الحيوانات ومسيرة كرنفالية للأطفال.
وخُصصت ساحة منتزه شرق الرياض بحي القادسية للفاعليات الشبابية، وشملت منافسات بطولة الأمانة لكسر حاجز الزمن للسيارات والدراجات النارية، وعروض السيارات المعدلة، ومنافسات البطولة الرابعة للأوتوكروس، التي يتنافس من خلالها عشاق سباقات السيارات.
وشملت الفاعليات الإحتفالية هذا العام عروض الطيران التى تم فيها سحب علم المملكة وعلم الإعلان عن فعاليات العيد بالطائرات، بالإضافة إلى عروض يستعرض الطيارون فيها مهاراتهم خلال قيادتهم طائرات الجايروكوبتر، والإلترالايت، والماكرولايت.
كما إنطلق مهرجان أبها يجمعنا مع أولي أيام عيد الفطر بالساحة الشعبية وهى ملحمة وطنية بخمس لوحات فنية، أداها الفنانان الدكتور عبدالله رشاد وطلال سلامة بمشاركة الفرق الشعبية بأبها.

شارك برأيكإلغاء الرد