افتتحت الصين يوم الأحد الماضي أعلى منصة عرض في العالم بالقرب من بكين، وهي منصة ذات قاع زجاجي معلقة فوق وادي بارتفاع 1300 قدم.

تقدم المنصة الجديدة إطلالة بانورامية على غابة جينجدونج ستون Jingdong Stone ذات المناظر الطبيعية الخلابة، وهي منطقة سياحية شعبية تمتد لأكثر من 43 ميلا بالقرب من بكين وتجذب العديد من الزوار لاستكشاف التكوينات الحجرية الضخمة.

تعد هذه المنصة الأكبر في عالم حيث تقع على ارتفاع 107 قدم فوق حافة الجرف، وبذلك تكون تخطت منصة العرض الزجاجية في جراند كانيون في الولايات المتحدة الأمريكية التي تقع على ارتفاع 37 قدم.

تتكون المنصة من هيكل دائري ضخم لديه قاع زجاجي، وتظهر الصور الأولى للمنصة مدى رعب الزوار الذين يكافحون لشق طريقهم عبر المنصة.

ووفقا للتقارير فقد حققت المنصة الجديدة ثلاثة أرقام قياسية عالمية مختلفة أولها أنها أطول منصة في العالم تبرز على حافة هاوية بارتفاع 107 قدم.

كما أنها أكبر منصة زجاجية في العالم حيث تبلغ مساحة الدائرة 4467 قدم مربع، وأخيراً يقال أنها المرة الأولى التي يتم فيها استخدام مادة التيتانيوم المستخدمة في صناعة الطيران في بناء أخر.

وقال المتحدث باسم المشروع: “استخدام التيتانيوم في بناء هذه المنصة دليل على أننا بذلنا أقصى جهودنا لضمان سلامة الزوار، وهي مادة خفيفة ومتينة ومقاومة للتآكل”.

شارك برأيكإلغاء الرد