Booking.com

قال حسن عبدالعزيز، الرئيس التنفيذى والعضو المنتدب للشركة المصرية للطيران أن شركته، التى لا يساهم فيها المال العام، ستنافس على تخفيض اسعار الطيران الداخلى الذى كانت مصر للطيران، التابعة للدولة، تنفرد بتنظيم رحلات منتظمة على خطوطه.

المصرية للطيران

وكانت المصرية للطيران قد حصلت على حق تسيير رحلات طيران منتظمة إلى شرم الشيخ، والغردقة، والأقصر، وأسوان، وهى أول شركة خاصة تحصل على هذا الحق.

وقال عبدالعزيز: إن الشركة تستهدف ان يكون سعر رحلاتها إلى الغردقة وشرم الشيخ والاقصر أقل 50% من اسعار الرحلات المماثلة على الشركة الحكومية.

واضاف عبدالعزيز «تكلفة الذهاب والعودة إلى محافظة الأقصر التى تتسم بالبعد عن العاصمة ستصل إلى 999 جنيها للدرجة العادية».

وقال عبدالعزيز إن شركته ستستخدم طائرات إيرباص 321، والتى تضم نحو 20 مقعدا للدرجة الفاخرة، و189 مقعدا للطيران الاقتصادى.

وسيتم تسيير رحلات المصرية للطيران بواقع رحلة يومية إلى الغردقة، وشرم الشيخ ورحلتين أسبوعيا إلى الأقصر، وفقا لعبدالعزيز.

وأشار رئيس المصرية للطيران إلى أن الشركة تتطلع إلى تسيير رحلات منتظمة إلى أسوان بعد ان يتم التنسيق مع شركات السياحة على المواعيد التى ستُنظم فيها رحلات إلى هذا المقصد.

وتعمل المصرية للطيران فى السوق المصرية منذ 2007، وهى الناقل الوطنى رقم 2 للخطوط المنتظمة فى مصر، حيث تنظم الشركة رحلات إلى عدد من المدن السعودية، فضلا عن رحلتين من القاهرة إلى ايطاليا.

وكشف الرئيس التنفيذى للمصرية للطيران عن أن الشركة سوف تفتتح خطا جديدا بين القاهرة وجيبوتى، بعد الانتهاء من إجراءات تعيين الشركة كناقل منتظم بين كلا البلدين.

شارك برأيك