Booking.com

تصدر البازار الكبير في اسطنبول قائمة المعالم السياحية الأكثر شعبية في جميع أنحاء العالم خلال 2013، حيث سجل 91.25 مليون زائر وذلك وفقا لبحث جديد يعتمد على الأرقام الرسمية الصادرة عن الوكالات الحكومية.

البازار الكبير

يجتذب البازار الكبير الآلاف من الزائرين يومياً

ويعتبر السوق الكبير أو السوق المسقوف في اسطنبول أحد أكبر الأسواق المغلقة بشوارعه الداخلية التي يبلغ عددها 60 شارعاً ومتاجره التي يصل عددها إلى 5000 متجر منوع.

يجتذب السوق الآلاف من الزائرين يومياً، حيث يتم بيع المجوهرات والجلود و السيراميك والبورسلان المرسوم يدوياً والسجاد الرائع والمنسوجات اليدوية والبهارات و متاجر التحف.

وجاء في المرتبة الثانية ميدان زوكالو في مدينة مكسيكو سيتي بمعدل 85 مليون زائر، في حين كان تايمز سكوير في نيويورك الثالث في القائمة برصيد 50 مليون نسمة.

ويستضيف ميدان أو ساحة زوكالو العروض العسكرية، والأحداث الثقافية والسياسية والحفلات الموسيقية والمعارض الهامة فضلا عن المنشآت الفنية العامة،بينما يعرف تايمز سكوير بالترفيه والحياة الليلية الممتعة والتسوق في العديد من المحلات التجارية.

وقد سجلت المملكة السحرية عالم ديزني في أورلاندو، فلوريدا 18.6 مليون زائر العام الماضي مما يجعلها في المرتبة 12 بين مناطق الجذب السياحية الأكثر زيارة في العالم.

 

ديزني لاند فلوريدا

سجلت المملكة السحرية عالم ديزني في أورلاندو، فلوريدا 18.6 مليون زائر

ووفقا لمناطق الجذب الأخرى التي تحتل المراكز العشرة الأولى فقد تقلدت حديقة سنترال بارك الواقعة في نيويورك، وكذلك محطة الاتحاد في واشنطن العاصمة المركز الرابع حيث زارهم ما يقرب من 40 مليون خلال 2013.

تتلقى سنترال بارك نحو خمسة وثلاثين مليون زائر سنوياً، وهي أحد أكثر المناطق الحضرية في الولايات المتحدة إقبالا من السائحين والزوار، كما تعد الحديقة الموقع الأكثر تصويراً في العالم. فقد تم تصوير أكثر من 305 فيلما داخلها.

وما لا يقل عن 25 مليون شخص يمرون بمحطة الاتحاد سنويا.  كما يوجد نحو 120 متجرا من متاجر التجزئة والمواد الغذائية ، تقدم هذه  المتاجر مجموعة متنوعة من السلع.  كما ان دور السينما تشكل أيضا جزءا هاما من هذا المجمع.

وجاءت مدينة لاس فيغاس والتي تعد مركز سياحي وفني عالمي مهم، حيث يزورها ما يقارب من 37 مليون سائح سنويا بالمركز السادس يليها في المركز السابع ضريح ميجي جينجو طوكيو وكذلك معبد سينسوجي الياباني بالتعادل حيث زارهم 30 مليون زائر.

وكانت شلالات نياجرا في المركز التاسع بينما كانت محطة غراند سنترال في مدينة نيويورك في المركز العاشر برصيد 21.6 مليون زائر.

وكان المكان الأقل زيارة ضمن أعلى 50 وجهة سياحية تاج محل، الذي لا يزال يسجل ما بين سبعة وثمانية ملايين سائح.

تاج محل

تاج محل لا يزال يسجل ما بين سبعة وثمانية ملايين سائح

جذبت المدينة المحرمة في بكين 15 مليون ونصف في عام 2013، وتقلدت المركز 16 ضمن مواقع الجذب السياحية الأكثر شعبية في العالم العام الماضي.

وزار سور الصين العظيم حوالي 10.7مليون زائر في عام 2013، ما يجعله في المركز 26 ضمن المواقع الأكثر شعبية.

سور الصين العظين

زار سور الصين العظيم حوالي 10.7مليون زائر في عام 2013

وكشفت قائمة أفضل 50 وجهة سفر أيضا أن الحدائق الكورية الجنوبية إيفرلاند ولوت العالمية كانت من بين عوامل الجذب الأكثر زيارة، متفوقة على برج ايفل وكذلك أهرامات الجيزة.

 المعالم العشرة الأكثر شعبية في العالم

1. البازار الكبير في اسطنبول

2. زوكالو في مكسيكو سيتي

3. تايمز سكوير، مدينة نيويورك

4. سنترال بارك، مدينة نيويرك

4. محطة الاتحاد، واشنطن، DC

6. لاس فيغاس

7. ميجي جينجو ضريح، طوكيو

7. معبد سينسوجي، طوكيو

9. شلالات نياجرا، نيويورك وأونتاريو

10. محطة غراند سنترال، مدينة نيويورك

شارك برأيك

التعليق