Booking.com

لعلك قد شاهدت أو سمعت عبر وسائل الإعلام عن العواصف الثلجية التي تجتاح القارة الأوربية هذه الأيام، وعلى الرغم من أن العواصف من صور غضب الطبيعة، إلا أنها ومن ناحية أخرى فإن الثلجية منها تضفي مزيداً من الجمال والبهجة على المناطق التي تمر بها فتجعلك تشعر بأنك أمام لوحات فنية أبدعها الخالق عز وجل.. وإليك أجمل هذه الأماكن.

Berlin, Germany

توفر مدينة برلين في فصل الشتاء مشهد بانورامي سحري

برلين، ألمانيا

توفر مدينة برلين في فصل الشتاء مشهد بانورامي سحري لا يمكنك أن تشاهده إلا في هذه البقعة العالمية التي تحتضن بين أركانها بوابة براندنبورغ ومبنى البرلمان وبرج التلفزيون وصولاً إلى مناطقها الثقافية الغنية مثل جزيرة المتاحف التي تقع على نهر شبريه، هذا فضلا عن العديد من المهرجانات والفعاليات التي تقام في هذا المدينة خلال فصل الشتاء مما يجعل من زيارتها أمر لا يجب أن يفوت، بما في ذلك مهرجان ترانسميدياله الذي يقام كل شباط فبراير، إلى جانب أسبوع الموضة الذي يقام كل يناير, ولا تنسى الحياة الليلية المفعمة بالحيوية، حيث البرد في الهواء الطلق.

Prague, Czech Republic

هناك شيء رومانسي مميز يمكنك أن تشعر به وأنت بين ثلوج براغ

براغ، جمهورية التشيك

 هناك شيء رومانسي مميز يمكنك أن تشعر به وأنت بين ثلوج براغ، ولا سيما في محيط قلعة براغ أكبر قلاع العالم والتي تقف في شموخ على قمة تل واسعة على الضفة اليسرى لنهر فلتافا، الذى يخترق البلدة القديمة من براغ.

وتعد العاصمة التشيكية واحدة من عجائب الدينا في فصل الشتاء والمكان المثالي للاحتفال بهذا الفصل من العام، لا يقتصر الأمر على هذا فحسب بل يمتد إلى الاحتفال أيضا بتوديع هذا الفصل مع مهرجان ماسوبوست السنوي الذي يقام في 1 مارس.

Tallinn, Estonia

تندرج المدينة القديمة في تالين في قائمة مواقع التراث العالمي لليونسكو

تالين، إستونيا

هذا هو بالتأكيد أفضل موسم لاستكشاف هذه المدينة الثقافية السحرية الواقعة في شمال استونيا والمواجهة لخليج فنلندا إلى الشمال.

وتندرج المدينة القديمة في تالين في قائمة مواقع التراث العالمي لليونسكو بما في ذلك الشوارع المرصوفة بالحصى وكنائس القرن الرابع عشر والهندسة المعمارية الفخمة في القرون الوسطى، وقد تم وضعها ضمن قائمة أكبر 10 مدن الرقمية في العالم. وكانت المدينة عاصمة الثقافة الأوروبية لعام 2011.

ولا يفوتك محاولة التزلج فوق حلبة هارجو في البلدة القديمة، والتي تحيط بها أسطح المنازل الجليدية وهي مضاءة بشكل يعبر عن الرومانسية.

Neuschwanstein Castle, Germany

اعتبرت نويشفانشتاين كمصدر إلهام للقصص الخيالية الخاصة بديزني

قلعة نويشفانشتاين، ألمانيا

بالقرب من هوهينشفانغاو وفوسين في جنوب غرب ولاية بافاريا تقع هذه القلعة، التي أبهرت العالم وكانت محط اعجاب الشخصيات المؤثرة بما في ذلك والت ديزني، حيث اعتبرت نويشفانشتاين كمصدر إلهام للقصص الخيالية الخاصة بديزني، ولا سيما أن القلاع تشكل حجر الزاوية في جميع حدائق ديزني في جميع أنحاء العالم.

Reykjavik, Iceland

الايسلنديين لا يدعون شيئا مثل الثلج يمنعهم من الاستمتاع بالحياة

ريكيافيك، أيسلندا

الايسلنديين لا يدعون شيئا مثل الثلج يمنعهم من الاستمتاع بالحياة، ولعل الرياضات الشتوية في مدينة ريكيافيك باتت خيارا شعبيا في فصل الشتاء بما في ذلك التزلج، وتفقد الكثير من الينابيع الساخنة الطبيعية، وكذا المشاركة في مهرجان أضواء الشتاء السنوية، الذي يقام في شهر فبراير.

شارك برأيك

تعليقات