Booking.com

المهرجانات هي متاحف مفتوحة على عادات وتقاليد المجتمعات المختلفة، فإذا أردت أن تتعرف على أشهر هذه المهرجانات العالمية لهذا العام فانضم إلينا في جولة مصورة على بعضا من دول العالم التي تحتضن احتفالات مثيرة وجذابة.

أشهر مهرجانات العالم لشهر مارس

سيتم الاحتفال بهولي هذا العام في السابع والعشرين والثامن والعشرين من الشهر الجاري

مهرجان الألوان، الهند

مهرجان الألوان والذي يعرف باسم “هولي فاغوا” هو المهرجان الشعبي للاحتفال بالربيع في الهند، حيث ينزل الناس إلى الشوارع بأزياء متنوعة الألوان والأشكال، ووجوه ملونة بصبغات لونية متعددة، ليقوموا بإلقاء المياه الملونة على بعضهم البعض في فرحة عارمة تجتاح الجميع من كافة الأطياف والطبقات.

سيتم الاحتفال بهولي هذا العام في السابع والعشرين والثامن والعشرين من الشهر الجاري، في بلاد شبه القارة الهندية والبلاد التي يعيش فيها الجاليات الهندية بأعداد كبيرة.

أشهر مهرجانات العالم لشهر مارس

يحظى مهرجان حرق الدمى بإقبال سياحي كبير

مهرجان لاس فاياس، إسبانيا

يقام في مدينة فالنسية الإسبانية في مارس من كل عام مهرجان “لاس فاياس” الذي يعود إلى منتصف القرن التاسع عشر، وفيه يتجه المشاركون إلى تصنيع الدمى والعرائس المختلفة من الخشب أو الكارتون والشمع، وعند نهاية المهرجان تحرق كافة هذه الدمى التي صنعت والتي قدّمت أثناء العرض باستثناء تلك التي تحوز على أكبر عدد من أصوات الجماهير وبالتالي تحظى بانضمامها إلى مجموعة الدمى المتميزة في متحف ”لاس فاياس” بالمدينة الساحلية وسط إنطلاق الألعاب النارية والأنشطة الإسبانية الشهيرة، ويحظى هذا المهرجان بإقبال سياحي كبير حتى أنه بات من أشهر مهرجانات إسبانيا والعالم.

أشهر مهرجانات العالم لشهر مارس

يعقد في دبي مهرجان أسبوع الفن السنوي في الفترة من 1 إلى 7 مارس

مهرجان أسبوع الفن، دبي

يعقد في دبي مهرجان أسبوع الفن السنوي في الفترة من 1 إلى 7 مارس، ويشمل العديد من الفعاليات الفنيه ويعتبر مظلة فنية يندرج تحتها معرض “سكة” الفني، ومعرض “أيام التصميم – دبي”، و العديد من فعاليات الفن والتصميم المعاصرة والمتاحف الرئيسية، ومعارض وعروض جديدة للفنانين.

أشهر مهرجانات العالم لشهر مارس

الاحتفال بيوم سانت باتريك هو احتفال بالقديس باتريك في ايرلندا

الاحتفال بيوم سانت باتريك، أيرلندا

الاحتفال بيوم سانت باتريك هو احتفال بالقديس باتريك في أيرلندا، إذ يخرج المشاركون إلى ساحات دبلن بالملابس الخضراء وسط أجواء موسيقية وفنية رائعة ، كما تخرج الأسر والأطفال لممارسة التقاليد والأعراف الايرلندية خلال هذا اليوم الذي يشهد موجة من الألوان الخضراء والألعاب التقليدية، كما يمر موكب كبير في هذا اليوم الذي يعتبر برنامج عالمي متنوع على كافة المعالم التاريخية لدبلن كقلعة دبلن ومجلس المدينة،

أشهر مهرجانات العالم لشهر مارس

تحتفل اليابان بمهرجان هانامي الذي يعتبر احتفال بزهرة الكرز

مهرجان هانامي، اليابان

تحتفل اليابان بمهرجان هانامي، الذي يعتبر احتفال بزهرة الكرز وبداية موسم عيد الربيع، وتعد زيارة الحدائق العامة والمعابد وإقامة حفلات الرقص، والموسيقى الطريقة التقليدية لمراقبة مهرجان زهرة الكرز في العصر الحديث، ويجد الكثير من السائحين هذا المهرجان فرصة للتعرف على الثقافة اليابانية عن كثب باعتباره مناسبة يابانية تقليدية خاصة تعود إلى العصور القديمة وتميز بلاد الشمس المشرقة.

أشهر مهرجانات العالم لشهر مارس

يقام مهرجان أوكلاند للإبحارفي الفترة ما بين 3و 25 مارس من كل عام

مهرجان أوكلاند للإبحار

 يقام مهرجان أوكلاند للإبحارفي الفترة ما بين 3و 25 مارس من كل عام ويمتد لمدة ثلاثة أسابيع، بغطي المهرجان خلالها أحداث عديدة بما في ذلك سباق قوارب أوكلاند أوميغا، وسباق ابحار لويس فويتون تروفي أوكلاند ونهائي سباق بي ام دبليو العالمي للإبحار وسباقات الزوارق الشراعية.

أشهر مهرجانات العالم لشهر مارس

يقام هذا المهرجان من 15 إلى 17 مارس ويشارك فيه أشهر وأبرز المطاعم التي تزخر بها مدينة دبي

مهرجان مذاق دبي، دبي

يقام هذا المهرجان من 15 إلى 17 مارس ويشارك فيه أشهر وأبرز المطاعم التي تزخر بها مدينة دبي، إذ تعرض المأكولات المتنوعة، والمشروبات الرائعة وسط طقس جميل وموسيقى تعزفها الفرق الموسيقية المفضلة في المنطقة، كما سيستضيف المهرجان هذا العام منصة رائعة للعب والترفيه والتي ستستضيف فرقا موسيقية معروفة ومميزة في المنطقة، وكذلك فرقا جديدة ممتعة.

أشهر مهرجانات العالم لشهر مارس

مهرجان الأغذية البرية الذي يقام في الجزيرة الجنوبية لمدينة هوكيتيكا النيوزيلندية

مهرجان الأغذية البرية، نيوزيلندا

يعتبر مهرجان الأغذية البرية الذي يقام في الجزيرة الجنوبية لمدينة هوكيتيكا النيوزيلندية في مارس من كل عام من أغرب مهرجانات الطعام في العالم، ولعل تناول زائريه لبعض الأطعمة البرية كاليرقات، والديدان هو أبرز دليل على ذلك، وعلى الرغم من ذلك يجذب هذا المهرجان أكثر من عشرة آلاف زائر لتناول أكثر المأكولات تطرفا في العالم.

شارك برأيك