Booking.com

يعتبر الجمع بين الاكتشاف والاستمتاع أثناء السفر إلى بلد جديد أمر جميل، ولذا فهناك أشياء لابد وأن تحظى بتجربتها خاصة إذا كانت ستضمن لك المتعة في أحضان الطبيعة بين أعالى الجبال والأشجار، ولقد جمعنا لك أجمل أماكن لركوب التلفريك في العالم من مدينة نيويورك إلى ريو دى جانيرو لتكون في المقدمة على قوائم سفرك.

يعتبر التلفريك والترام الجوي من أفضل وسائل المواصلات حول العالم، حيث يمكنك من الوصول إلى المناظر الطبيعية والبانورامية الرائعة دون الحاجة إلى السير على الأقدام خلال الدروب المتعرجة أعلى الجبال أو من خلال الرحلات البرية الوعرة بحثًا عن المشاهد المثالية الخلابة.

ولعل الكثير من المسافرين يجوبون العالم لإيجاد المشاهد الأكثر إلهاما للسفر، سواء كان ذلك من أجل الاسترخاء فى ريو أو رغبة فى محاولة التقاط زاوية مختلفة على أفق مدينة نيويورك، وقد يسر التليفريك ذلك كثيرا وهو يسير بهدوء في وسط الطبيعة الخلابة.

أجمل الأماكن لركوب التلفريك في العالم

يعتبر جبل سوجارلواف من أهم المعالم السياحية في ريو دي جانيرو

1.  الترام الجوي فى جبال سوجارلواف.. ريو دي جانيرو، البرازيل

يعتبر جبل سوجارلواف من أهم المعالم السياحية في ريو دي جانيرو، واستثمارا لأهميته السياحية تم بناء الترام الجوي به عام 1912، وبذلك تحولت ريو دي جانيرو لتصبح وجهة سياحية رئيسية في العالم.

إن هذا التلفريك قادر على حمل مايصل إلى 65 راكبا فى كل مرة كما أن هناك عرضان للتلفريك؛ يتمثل الأول في تسلق حوالى 722 قدم لمورو دا اوركا، ثم بارتفاع 1300 قدما إلى قمة جبل سوجارلواف والاستمتاع بمشاهد من كوباكابانا، ايبانيما ، جوانابارا باي، وجبال كوركوفادو.

كيفية الركوب: تكلفة تذاكر البالغين 27 دولارا أميركيا، و 13 دولار للأطفال من 6-12 سنة، والتذاكر مجانية للاطفال تحت سن سنوات، يغادر التلفريك كل 20 دقيقة بين 8 صباحا و 9 مساءا.

أجمل الأماكن لركوب التلفريك في العالم

هناك اكثر من 20 مليون زائر لتلفريك جبل الطاولة منذ افتتاحه عام 1929

2. تلفريك جبل الطاولة.. كيب تاون، جنوب أفريقيا

يمكنك نسيان همومك من خلال الإطلالة السحرية لكيب تاون، وجبال هيلدبرج، وكذا الشاطئ الأزرق وجزيرة روبن ،ملعب كيب تاون، وذلك فقط عبر اتخاذك قرار باستقلال تلفريك جبل الطاولة الذي يغادر كل 10 الى 15 دقيقة، ولعلك ستكون واحد من 20 مليون زائر استمتعوا به منذ افتتاحه عام 1929.

وفى الأعلى يمكنك شراء الهدايا التذكارية وتناول العشاء، حيث تتمتع بالمناظر الطبيعية للجبل والتمتع بشرب النبيذ أثناء مشاهدة غروب الشمس وإذا كنت جرئ بمافيه الكفاية فإن جبال أفريقيا تتيح الفرصة لزوارها الهبوط من الجبل إلى أسفل، ومن المؤكد سوف تكون تجربة لاتنسى .

كيفية الركوب: يقع التلفريك الجوي لجبل الطاولة بمسافة زمنية حوالى 15 دقيقة من مركز المدينة على طريق تافيل بيرج، ثمن تذكرة الكبار 20 دولارا للركوب ذهابا وإيابا في حين أن الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 4-18 عليهم دفع مبلغ 10 دولارات فقط.

 وتنظم التذاكر عبر الإنترنت، والركوب مجانا للأطفال تحت سن الرابعة.

بالصور.. أفضل أماكن ركوب التلفريك حول العالم

التليفريك الجوى فى الجبال الصفراء في التلال النائية في مقاطعة انهوى الصينية،

3. التلفريك الجوى فى الجبال الصفراء.. هوانج شان، الصين

يقع في التلال النائية في مقاطعة انهوى الصينية، ويعتبر جبل هوانج شان أو الجبل الاصفر موطن لبعض من عجائب البلاد الطبيعية الأكثر إثارة للدهشة، ويمكنك زيارة الينابيع الساخنة والشلالات، والتكوينات الصخرية الفريدة، الحجر الطائر، فضلا عن تشكيلات الشجرة الشعبية من خلال كونك بهذا التليفريك.

يضم الجبل الأصفر ثلاثة أنظمة تليفريك تقوم بحمل الزائرين إلى مناطق خلابة للإسمتاع بالمشاهدة منذ عام 1986 .

كيفية الركوب : هناك خيارات عديدة متاحة لمساعدتك فى الوصول إلى المنطقة فهناك رحلة من شنغهاى إلى هونج شان وتأخذ حوالى 13 ساعة بالطائرة أو ركوب إحدى الحافلات العامة السبعة من شنغهاي لتانجكو وهى قرية صغيرة بالقرب من منطقة هوانج شان ذات المناظر الخلابة حيث يوجد التلفريك .

بالصور.. أفضل أماكن ركوب التلفريك حول العالم

افتتح تلفريك مدينة الملكات بنيوزيلندا أول مرة عام 1967

4. تلفريك الجندول.. مدينة الملكات ، نيوزيلندا

افتتح أول مرة عام 1967 ليقدم مناظر بانورامية لبعض أبرز المناطق الطبيعية الخلابة فى نيوزيلندا، وفيه سيمكنك تأمل النجوم حيث لايوجد ضوء يعرقل مشاهدة الكون كما يمكنك استخدام التلسكوبات، ولتحظى بتجربة ثقافية فريدة، يجب عليك مشاهدة أداء هاكا الكيوي، وعرض الاحتفال التقليدي للموسيقى، والرقص، والأساطير.

كيفية الركوب: تكلفة تذاكر الجندول للكبار 26 دولار و15 دولار للاطفال ،كما يمكنك دفع تذكرة مرور للأسرة كلها حتى أربع افراد بسعر 74 دولار، وتبدأ أوقات العمل من 9 صباحا إلى 9 مساءا، بينما يكون التزحلق على الجليد مفتوح من العاشرة صباحا حتى الخامسة مساءا فى الشتاء وفى الصيف حتى التاسعة مساءا.

بالصور.. أفضل أماكن ركوب التلفريك حول العالم

يقع تلفريك جريندلوالد-مينليشن فى قلب جبال الالب السويسرية على مسافة تقدر بحوالي 25 دقيقة بالسيارة من إنترلاكن

5. تلفريك جريندلوالد.. جريندلوالد-مينليشن، سويسرا

يقع تلفريك جريندلوالد فى قلب جبال الألب السويسرية على مسافة تقدر بحوالي 25 دقيقة بالسيارة من إنترلاكن، وافتتح للجمهور عام 1978، تم بناء التلفريك للتيسير على الزوار الوصول إلى مناطق المشي والتزلج، ولتلبية رغبة الأسر في الاقتراب من الطبيعة الخلابة والتمتع بالنظر على جبال يونجفراو، مما جعل ركوب التلفريك بهذه المنطقة يحظى بشعبية كبيرة.

يتدفق المتنزهون ومتسلقي الجبال للمنطقة خلال أشهر الصيف، وخلال فصل الشتاء للاستمتاع بالتزلج على الجليد، ويمكن للأطفال التعرف على الحيوانات المختلفة والحيوانات البرية التى تعيش فى الجبل والمشاركة في أنشطة تعليمية وترفيهية أخرى في أثناء الزيارة.

كيفية الركوب: تكلفة التذاكر 61 دولار للأعمار من 16 فيما فوق، في حين أن تكلفة التذكرة للأطفال في سن 15 أقل من 31 دولار للركوب ذهابا وإيابا.

والتلفريك مفتوح من الساعة 8:15 إلى الساعة 5:30 مساء من يونيو وحتى نهاية سبتمبر، ومن الثامنة صباحا حتي الرابعة مساءا خلال أشهر الشتاء.

بالصور.. أفضل أماكن ركوب التلفريك حول العالم

تم بناء الترام الكهربائي لجزيرة روزفلت عام 1976

6. الترام الكهربائي لجزيرة روزفلت.. مدينة نيويورك

 تم بناءه عام 1976 كوسيلة لمساعدة السكان فى الوصول إلى مكاتبهم بمانهاتن، ويعتبر الترام الكهربائي لجزيرة روزفلت الآن جزء من نظام النقل فى مدينة نيويورك، إذ ينقل ما يصل الى 125 شخصا في وقت واحد.

كيفية الركوب: تعمل عربات الترام من السادسة صباحا حتى الثانية صباحا من الخميس إلى الأحد ومن السادسة صباحاً حتى الثالثة والنصف صباحا يوم الجمعة والسبت .

بالصور.. أفضل أماكن ركوب التلفريك حول العالم

وتم افتتاح ترام بالم سبرينغز الجوي عام 1963

 

7. الترام الجوي لبالم سبرينجس.. بالم سبرينجس ، كاليفورنيا

 تم افتتاحه عام 1963 على بعد حوالي ساعتين من لوس أنجلوس وسان دييجو، ليوفر لزواره 2.5 كيلومتر فى رحلة جميلة من خلال سانتا روزا وسان جاسينتو، وهي منطقة تتميز بالجبال الوعرة، والحياة البرية الكثيرة، والآفاق الرائعة.

وهناك أيضا عدد من مسارات المشي خلال منتزه جبل سان جاسينتو وهى متاحة من المحطة الجبلية في الجزء العلوي من وادي تشينو، ومسار لونغ فالي، كما يمكنك تناول الطعام في الجزء العلوي من وادي شينو في مطعم للمأكولات الراقية  أو في مقهى باينز وكلاهما يوفران إطلاله رائعة على مناظر عبر وادي كوتشيلا .

كيفية الركوب: تكلفة التذاكر 23.95 دولار للبالغين، و16.95 دولار للأطفال من سن 3 إلى 12 سنوات و21.95 دولار من سن 62 لما فوق، ويغادر الترام كل نصف ساعة ابتداءا من الساعة العاشرة من يوم الاثنين حتى الجمعة ويبدأ من الساعة الثامنة صباحا فى عطلة نهاية الأسبوع والأعياد .

سيتم إغلاق الترام للصيانة السنوية من 10 إلى 30 اغسطس القادم.

شارك برأيك

التعليق

  • بصراحه تلفريك ايران اروع من هذول بكثير لانه المكان كلها خضراء وبحر واشجار من جد شمال ايران قمه فالروعه والجمال