حاولت سابقاً أن أتعلم فن الكروشيه؛ فمن خيوط مُلونة وبعض الوقت والخيال يمكن صنع أشياء كثيرة، لكن كان غاية طموحي أن أتمكن من الإمساك يالإبرة بطريقة صحيحة وأصنع سوار على الأكثر، لكن فنانة بريطانية اعتقدت أن بإمكانها بالإبرة والخيوط إنجاز أي شكل تريد حتى لو كان غرفة فندقية أو مقهى وحديقة وهو ما أنجزته بالفعل.

صُممت أغلب مكونات الغرفة من الكروشيه

يعرض فندق Pelirocco في مدينة برايتون الساحلية جنوب بريطانيا لغرفة تشبه بقية الغرف في الراحة، لكن تتميز بعلامة “Do Knit Disturb” ما يعني لا تنقض الغزل، مما يعطي فكرة واضحة عن محتوى الغرفة التي تحمل لمسة دافئة بسبب أدواتها المغزولة من الصوف يدوياً، ومنها غطاء المصباح والهاتف، وغطاء السرير الذي يتألف من أكثر من مائة لون، وستائر الغرفة، بجانب فرشاة ومعجون أسنان، وحتى الإفطار الانجليزي التقليدي صُنع من الصوف أيضاً!

الإفطار الانجليزي التقليدي بالكروشيه

أمضت الفنانة كيت جنكيز Kate Jenkis شهراً كاملاً بمساعدة اثنين لغزل أدوات الغرفة، واستخدمت فيها خمسة كيلوجرامات من الصوف. وتبلغ تكلفة الإقامة في الغرفة لليلة واحدة 55 جنيه إسترليني (ما يُعادل 86 دولار تقريباً) وترتفع إلى 69 جنيه خلال الأعياد وعطلات نهاية الأسبوع. وبجانب هذه الغرفة الصوفية سضم فندق Pelirocco غرف مختلفة التصاميم.

لم تنس غزل فرشاة ومعجون الأسنان

وبدأت جنكيز تعلم الكروشيه في الخامسة عشر من عمرها، ودرست الأزياء والنسيج في الجامعة، وعملت في صناعة الملابس بالكروشيه لعلامات شهيرة قبل أن تتفرغ لفنها قبل عدة أعوام. وليس التصميم الغرفة أول أعمالها بل سبق لها تصميم محتوبات مقهى كامل من الصوف شملت أدوات طعام وأسماك ووجبات أخرى، ويعرض موقعها لصور من أعمالها ومنها مجموعة كبيرة من الفراشات والزهور وتصميم المقهى.

وتصف جنكيز عملها بأنه رسم بالغزل فهي تبدأ أعمالها بدون نموذج مُسبق تنفذه وتستغرق في كل قطعة نحو أسبوعين، وتقول أن البعض قد ينظر إلى الحياكة والغزل باعباره هواية الجدات وكبار السن، لكنه بالنسبة لي أنيقة وحديثة دوماً.

صور من غرفة الفندق وبعض أعمالها (لحجم أكبر اضغط على الصورة)

[ad#Ghada648x60]

شارك برأيكإلغاء الرد