زهور الربيع هي أحد المعالم البارزة للثقافة اليابانية بصفة عامة، فكانت تستخدم كرمز للوطنية لإلهاب الحماس والشعور بالإنتماء أثناء الحرب العالمية الثانية، ويراها الكثير من اليابانيين بأنها تعبر بصورة رمزية على زوال الحياة، لذا يتم الإحتفال بها بشكل سنوي لتذكير الشعب الياباني بقيمة الوقت واستغلاله قبل فوات الأوان، نرى في الصورة التالية قناة أوكازاكي Okazaki Canal منذ أيام قبل حلول الربيع بشكل كامل في مينة كيوتو.

زهور الربيع على جانب قناة أوكازاكي

كما تحتفل بقية المدن اليابانية بالربيع، فهو تقليد سنوي يطلق عليه الهنامي “Hanami”، حيث يعقد بين شهر مارس ومايو سنوياً مهرجان في كل أنحاء البلاد، ويجذب هذا المهرجان السياح من كل دول العالم لرؤية ربيع مختلف في اليابان.
في الصورة التالية جانب من حديقة هيروساكي Hirosaki Park والتي تصف الربيع الياباني بأدق تفاصيله، وهي حديقة في شمال اليابان مخصصة للنزهات وركوب القوارب وبها بعض الفنادق السياحية التي تمتليء بالسياح وقت الربيع، تحتوي الحديقة على نحو 2500 شجرة لا يوجد مثلها في العالم، سيتم بدء مهرجان هذا العام يوم 23 أبريل وحتى 5 مايو 2013م.

زهور الربيع التي تميز اليابان عن غيرها من الدول

أما في أسبانيا .. فبمجرد حلول فصل الربيع تتحول تلال وهضاب وادي جيرتي Jerte Valley الموجود بمنطقة إكستريمادورا Extremadura إلى صفحة ناصعة البياض، حيث تتفتح أزهار الربيع بشكل جذاب، ويتم بهذه المنطقة احتفال سنوي في آخر أسبوعين من شهر أبريل بفصل الربيع.

التلال الإسبانية التي تتحول إلى اللون الأبيض في الربيع

مدينة فانكوفر الكندية هي موطن لأكثر من 40 شجرة كريز، وبمجرد حلول الربيع تنفجر حدائق فانكوفر باللون الأبيض والوردي، لذا تكون الأجواء مهيأة للإحتفال بين 4 أبريل حتى نهايته في أكثر من خمسين حديقة.

فانكوفر الكندية أثناء احتفالات الربيع

وفي كوريا الجنوبية يقام سنوياً مهرجان Jinhae Gunhangje Festival في مدينة جيناهي الواقعة على الساحل الجنوبي الشرقي لكوريا الجنوبية، وهو المهرجان الأكبر في كوريا، يقام بين 1 أبريل حتى اليوم العاشر من نفس الشهر، حيث تستقبل كوريا مليوني سائح في هذه الفترة.

شارك برأيكإلغاء الرد

التعليق