Booking.com

دشن البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد بطل كأس العالم للأندية بكرة القدم أمس الأحد 21 ديسمبر تمثالا له نصب في جزر ماديرا البرتغالية مسقط رأسه تكريما له.

كريستيانو رونالدو

كريستيانو رونالدو يحضر تدشين تمثالا له في جزر ماديرا مسقط رأسه

وحضر رونالدو الذي ولد في فبراير 1985 بماديرا مع عائلته مراسم تدشين التمثال المصنوع من البرونز، ويصل ارتفاعه إلى ثلاثة أمتار و40 سنتيمترا، ووزنه إلى 800 كغ، وذلك في مدينة فونشال عاصمة جزر ماديرا بالقرب من المتحف المخصص للاعب الذي تحول لمقصد سياحي رئيسي في المنطقة يتوافد عليه الزائرين من جميع أنحاء العالم.

صاروخ ماديرا

كما حصل كريستيانو على وسام الاستحقاق من حكومة مدينته البرتغالية في حدث شهد حضور عدد من أهم ممثلي سلطات المدينة، وهو وسام لتكريم المتميزين والمسؤولين عن أعمال أو خدمات في المجال العام أو الخاص.

صاروخ ماديرا

وأعرب الدون رونالدو عن امتنانه بهذا التكريم، قائلا: “أنا فخور جدا لوجودي هنا في المكان الذي ترعرعت فيه، حيث توجد جذوري وعائلتي”.

وأضاف كريستيانو: “أنا سعيد جدا هذا شيء مهم جدا بالنسبة لي هذا امتياز بحصولي على هذا ولا أملك كلمات لأعبر بها لست بارعا في إلقاء الخطابات فأنا أفضل في لعب كرة القدم لكنها لحظة تاريخية في حياتي هذا يعطيني تحفيزا للمضي قدما شكرا لكل من قام بهذا العمل الخاص جدا بالنسبة لي”.

صاروخ ماديرا

ووصل كريستيانو إلى ماديرا على متن طائرة خاصة فجر يوم الأحد عقب تتويج فريقه الليلة الماضية بلقب بطل كأس العالم للأندية بكرة القدم على حساب فريق سان لورنزو الأرجنتيني إثر تغلبه عليه بهدفين نظيفين في مدينة مراكش المغربية.

صاروخ ماديرا

وتوج رونالدو “صاروخ ماديرا” مع فريقه ريال مدريد خلال عام 2014 إضافة إلى لقب بطل مونديال الأندية الذي فاز به البرتغالي للمرة الثانية بثلاثة ألقاب أخرى، وهي (دوري أبطال أوروبا، وكأس السوبر الأوروبي، وكأس ملك إسبانيا).

أحرز كريستيانو رونالدو المرشح للفوز بالكرة الذهبية لعام 2014 وهي الجائزة التي حصل عليها عامي 2008 و2013، 61 هدفا خلال عام 2014 منها 56 مع فريقه ريال مدريد، وخمسة مع منتخب البرتغال.

شارك برأيك