Booking.com

العديد من الكلاب راضون باللعب لجلب وإيجاد العصى ولكن ليس كل كلب هو بايبر الكولى، فالكلب بايبر يعمل أربعة أيام فى الأسبوع فى مطار مدينة ترافيرس “مطار شيري كابيتال” على حدود ولاية ميشيغان الأمريكية.

الكلب بايبر

الكلب بايبر1

وظيفة الكلب هى حفظ المدرج خالى من الطيور المزعجة والتى يمكن أن تشكل تهديدا خطيرا للطيارين فى محاولة الهبوط بالطائرات.

الكلب بايبر2

الكلب بايبر3

يرتدى بايبر قناع تزلج لحماية عينيه من الرياح والأحذية لحماية أقدامه من حرارة مدرج المطار كما صنعت له خصيصاً أغطية أذن لحماية أذنه من ضوضاء الطائرات.

الكلب بايبر4

الكلب بايبر5

تدور معظم تدريبات بايبر على الطاعة ومطاردة الحيوانات البرية.

الكلب بايبر6

الكلب بايبر7

يعمل بايبر البالغ من العمر سبعة سنوات لمدة 14 ساعة فى نوبات مختلفة كل أسبوع كما يحصل على العديد من الفواصل لإبقائه فى صحة كاملة.

الكلب بايبر17

الكلب بايبر16

 

 

على الرغم من أنها قد تبدو مهمة صغيرة ولكن يمكن لضربة الطيور أن تصيب الطائرات بضرر بالغ يهدد سلامة الركاب، وقد شهد هذا المطار بالفعل ما مجموعه 37 من ضربات الطيور الأمر الذى أضطره لتعيين الكلب بايبر لحراسة المدرج.

الكلب بايبر15

الكلب بايبر14

العديد من الشركات والمطارات تعتمد على صفارات الإنذار أو الألعاب النارية لإبعاد الطيور عن المدرج، ولكن فى عام 2014 تم تجربة هذا السلاح الجديد وهو الكلب بايبر.

الكلب بايبر8

الكلب بايبر9

طارد بايبر أكثر من 2450 طائر فى عام 2015 ولكنه أصاب بكسر فى قدمه أثناء مطاردته بومة، وقضى بايبر الأشهر القليلة الماضية فى جبيرة زاهية الألوان وتم تكليف كبار موظفى المعنويات فى المطار للاهتمام به.

الكلب بايبر10

الكلب بايبر11

ومن المؤمل أن يعود بايبر إلى عمله قريبا بعد أن أصبحت له شعبية كبيرة سواء فى المطار أو على الأنترنت.

 

شارك برأيك