Booking.com

سجلت امارة دبي الليلة رقما قياسيا جديدا في موسوعة غينيس العالمية للارقام القياسية بتنفيذها أكبر عرض للالعاب النارية في التاريخ بالتزامن مع احتفالات العالم الجديد 2014.

Dubai 2014

شهد برج خليفة اطلاق 440 ألف قذيفة ألعاب نارية خلال احتفالات العام الجديد 2014

وشهد برج خليفة الذي يعد أطول برج في العالم وجزيرة النخلة وجزر العالم في منطقة جميرا اطلاق 440 ألف قذيفة ألعاب نارية ليحطم بذلك الرقم القياسي السابق المسجل باسم دولة الكويت العام الماضي بواقع 78 ألف قذيفة على مساحة ثلاثة كيلومترات لمدة 65 دقيقة بتكلفة بلغت 5ر4 مليون دينار.

وبدأت عروض الألعاب النارية في دبي قبيل منتصف هذه الليلة بالتزامن مع دخول الأول من يناير من العام الجديد بعد تنازلي باللغتين العربية والانجليزية فيما استمر العرض لست دقائق سطعت خلالها الألعاب النارية في سماء دبي على مواقع متفرقة على وقع أنغام مقطوعات موسيقية إماراتية.

وشارك في تحقيق هذا الحدث أكثر من 200 مهندس مختص يشرفون على تنسيق مؤثرات الألعاب النارية الموزعة على 400 موقع فيما تم استخدام نحو 100 حاسوب للتحكم في العروض والاصوات الموسيقية وألوان وكميات المقذوفات النارية بدقة متناهية.

وأولت امارة دبي لهذا الحدث عناية خاصة لاسيما انه يأتي في ظل فرحة الامارات بفوز دبي باستضافة معرض (اكسبو 2020) ليتضمن هذا الحفل رسالة لما يمكن ان يقدمه الشعب الاماراتي من قدرة على انجاح ذاك الحدث العالمي وتقديم الصورة المشرفة لما تملكه دول الخليج من امكانات في استضافة الاحداث والفعاليات العالمية.

وبذلت الجهات المعنية في امارة دبي جهودا كبيرة في تنظيم حركة السير وتقديم التسهيلات كافة لزوار مواقع عروض الالعاب النارية ومتابعي هذا الحدث انسجاما مع الخطة المعلنة سابقا بشأن حركة السير وتنظيم دخول وخروج المتفرجين.

شارك برأيك