Booking.com

يتجه البعض في ظل السعي لتحقيق أكبر مبيعات ممكنة لتسويق المنتجات في أماكن تبدو غير معتادة، ولم تسلم سيارات الأجرة من حركة البيع والشراء. ربما يشبه الأمر الباعة الجائلين لكن بأسلوب مختلف وبلمسة عصرية وباستخدام الهاتف الجوال، وهذا ما ستجربه بعض سيارات الأجرة في نيويورك هذا الأسبوع.

في تجربة جديدة ستتحول خمسون من سيارات الأجرة الشهيرة بلونها الأصفر في مدينة نيويورك إلى متاجر متنقلة، فتعرض للركاب خلال تنقلهم عبر شاشات منتجات للتجميل والعناية الشخصية، ويتطلب الشراء من الراكب تحميل تطبيق على الهاتف وتمرير الهاتف على بطاقات خاصة من شركة SpyderLynk تحمل معلومات المنتج، ومن ثم يتم الشراء.

سيارات الأجرة في نيويورك
تجربة جديدة للتسوق في سيارات الأجرة في نيويورك

وتبدأ “متاجر التاكسي” بالعمل يوم الخميس المقبل بالتزامن مع أسبوع الموضة في نيويورك، الذي يستمر من 9 وحتى 16 فبراير الجاري، وستُطبق التجربة على سيارات تعمل في الأحياء والمناطق القريبة من مركز أسبوع الموضة، كما سيحصل المشاركون على رحلة مجانية خلال خمسة أيام من التجربة.

تتولى تنفيذ الفكرة مجلة “جلامور” Glamour، واستوحتها من تجربة طبقتها سلسلة محلات Tesco في مدينة سيؤول عاصمة كوريا الجنوبية، حيث مكنت المسافرين في قطارات الأنفاق من شراء البضائع عن طريق مسح الإعلانات بكاميرا الهاتف، ودفع المال، ومن ثم تصل المنتجات لهم.

تُساير تجربة البيع في سيارات الأجرة وبهذه الطريقة الاتجاه المتزايد للتجارة الإلكترونية واستخدام الهواتف كبديل عن الإعلانات المطبوعة. ووصف بيل وكرمان، نائب الرئيس التنفيذي ومدير النشر في مجلة جلامور، التجربة بأنها تغيير كبير في النظرة لأماكن التسوق، وأوضح أن أكبر المعلنين لدى المجلة شركة لوريال الشهيرة قد وافقت على المشاركة في التجربة.

وقال وكرمان: “عليك أن تصبح أكثر تقبلاً لتجربة الأشياء الجديدة” وأضاف أنه بالرغم من عدم معرفة النتيجة على وجه الدقة إلا أنه لا يمكن أن نظل خائفين من الفشل. لكن حتى الآن أظهر الركاب ردود فعل متباينة حول التجربة بين من قال أنه لا يود أن يدفع مقابل شيئاً آخر أثناء ركوب التاكسي، ومن قبل رحب بالتجربة الشراء أثناء الجلوس مستريحاً في مقعده.

شارك برأيك