Booking.com

يقول المستكشف والمؤلف ميكائيل ستراند أن المقولة البسيطة التي تؤكد على أنه وبصرف النظر عن المحيطات والفضاء الخارجي فإنه لا يوجد شىء جديد ليتم اكتشافه مقولة خاطئة، حيث أنه لم يتم اكتشاف العالم بشكل كامل ولن يتم ذلك أبدا ، ولعل الدليل على ذلك أن العالم لم يتم اكتشافه بشكل كامل من قبل المستكشفين الأوائل مثل ليفنسجتون وابن بطوطة، وذلك على الرغم من أن هؤلاء المستكشفين قد سافروا على المسارات الموجودة والمناطق المعروفة، إلا أنهم قد عادوا بالمعلومات والأخبار التي ألهمت الآخرين إلى طريق الاستكشاف إلى اليوم.

Ways to become a modern-day explorer

المستكشف غالبا هو شخص ما يقوم بالرحلات الخطيرة والصعبة

المستكشف غالبا هو شخص ما يقوم بالرحلات الخطيرة والصعبة والفريدة من نوعها لغرض رئيسي وهو جمع المعلومات من الأراضي البعيد وتضم في العادة هذه الأغراض تحديات شخصية خاصة بالمستكشف ،وغالبا ما يكون الدافع دائما من قبل الفضول والإرادة الكبيرة لإحداث تغيير في العالم.

ويقول الكاتب من جهتي احصل كل يوم على مئات من رسائل البريد الاليكتروني من الشباب والكبار على حد سواء ويطلبون منى أن اشرح لهم كيف يصبح الإنسان مستكشف في العصر الحديث، وأنا أقول لهم الحقيقة، وأود أن أشير إلى أن هذا الأمر ليست دعوة عامة للجميع ولكنها فقط لفئة قليلة من الناس، أما من يجد في نفسه فرصة ليصبح مستكشف فإليه أهم تسعة نصائح والتي قد تفيده في مغامراته المقبلة.

Ways to become a modern-day explorer

عليك أن تضع كل شي جانبا وتتبع ما يمليه عليك قلبك لتكون مكتشف العصر الحديث

1. يجب أن تضع في اعتبارك بأنه يمكنك إحداث تغيير في هذا العالم وتفعل ما لم يخطر على بال احد وما يقول عنه الناس أنه شيء خيالي، جنوني، مستحيل وغبي إلى حد ما قد يكون واقعي.. فإذا رأيت كل الناس يقدمون الاتهامات بشأن خططك واكتشافاتك فاعلم انك على الطريق الصحيح.

2. انك تحتاج إلى رؤية وفكرة تختلف عن معظم أفكار الآخرين، هناك القليل من الناس يأتون إلى الحياة بفكرة خاصة، ويمكنك إنشاء الأفكار الخاصة بك والرؤى من خلال البحوث المكثفة، ومن خلال القراءة الشاملة والتحدث إلى الناس .

3. كما أنك تحتاج إلى قدرة خاصة لشرح وإيضاح رؤيتك للآخرين،فإن تقديم مشروعك لأصحاب المشاريع، ووسائل الأعلام وغيرها هو أمر في غاية الأهمية.

 4. ليس من الضروري أن تكون شخصا مثاليا، كن كما أنت، وقم بإلقاء كل الكتب المساعدة الذاتية بعيدا ، فمن الأفضل أن تكون أنت بشخصك وليس نسخة من أي شي أخر ، معظم المستكشفين يكونون أقل أو أكثر جنونا، لكنهم لم يكونوا مملين على الإطلاق .

5.  يجب أن تتمتع بجسم رياضي مثل أي محترف رياضي، فعليك ممارسة الألعاب الرياضية فيما لا يقل عن 15 ساعة في الأسبوع خلال سنة واحدة على الأقل قبل القيام بعملية الاستكشاف الخاصة بك.

 6. عليك أن تضع كل شي جانبا وتتبع ما يمليه عليك قلبك ورؤيتك فقط ، وإذا كنت متزوجا فأنت بحاجة إلى التفاهم مع الشريك وان تضع كل الخلافات جانبا وينطبق الشيء إذا كان لديك أطفال.

 7. لا تستمتع إلى وجهات النظر السلبية من الأشخاص الذين تقابلهم فقط تظاهر بأنك مستمع جيد إليهم، وعليك بالتفاعل فقط مع الأشخاص أصحاب الرؤية الايجابية، من المعلوم أن هذا الأمر سيكون صعبا إلى حد ما بالنسبة لك.

8.  التحضير والإعداد والاستعداد.

9.  وأخيرا :الخروج إلى العالم وافعل ما تريده .

حول ميكائيل ستراند:  ولد ميكائيل في عام 1962 في السويد، وبدأ حياته المهنية بوصفه مستكشف قبل 25 عاما.. وقد شملت رحلاته؛ النرويج الى جنوب إفريقيا بالدراجة، ونيوزيلندا عبر أسيا إلى القاهرة بالدراجة وأبرز استكشاف له هو نهر كوليما.

شارك برأيك